in ,

أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة لبشرة صحية وحياة أطول

بشرة صحية

تحدث الشيخوخة من الداخل إلى الخارج ، لذلك تكون بشرتك هبة ميتة. غالبًا ما يعكس الجلد ما يجري داخليًا بالخلايا والحمض النووي.

هذا لأنه أكبر عضو في الجسم!

لا تؤدي الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة فقط إلى التجاعيد وفقدان السمنة والبقع العمرية ولكن أيضًا الأمراض المرتبطة بكبار السن ، مثل الخرف وأمراض العين التنكسية والسكري وتصلب الشرايين ، وفقًا لهذه الدراسة.

تحتوي معظم الأطعمة المضادة للشيخوخة على مضادات الأكسدة ، وهي مركبات تحارب الجذور الحرة.

تقدم هذه المراجعة قائمة شاملة بالعناصر الغذائية التي يجب البحث عنها في الأطعمة المضادة للشيخوخة. بعضها يشمل:

  • فيتامين c – مضادات الأكسدة القوية. يستقر هيكل الكولاجين ، مما يؤدي إلى بشرة أكثر صلابة.
  • فيتامين E – يعمل بشكل جيد مع فيتامين C للحماية من أكسدة الدهون وتدمير الكولاجين ، وكلاهما يؤدي إلى علامات شيخوخة الجلد.
  • بوليفينول – حماية الجلد من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية ، بما في ذلك سرطان الجلد. وتشمل هذه مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة النباتية ، ريسفيراترول والكركمين وبوليفينول الشاي الأخضر.
  • الكاروتينات – اختلافات فيتامين أ بما في ذلك بيتا كاروتين ، أستازانتين ، الريتينول ، والليكوبين. الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، بما في ذلك حروق الشمس. وجدت دراسة طويلة الأمد أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن تناول مستويات عالية من فيتامين أ يقلل من خطر الوفاة بنسبة 40 ٪ تقريبًا.
  • فيتامين د – ثبت أنه يمنع سرطان الجلد وله تأثيرات مضادة للشيخوخة.

1- الرمان

تحتوي واحدة من الرمان على 28 مجم من فيتامين c، أي ما يقرب من نصف احتياجاتك اليومية من فيتامين c .

لا يجب أن يكون تناول الرمان النيء أمرًا شاقًا. لفي الفاكهة على سطح صلب لفك البذور.

اقطعها إلى نصفين ، ثم اضغط على الجزء الخارجي من الفاكهة ، باستخدام أصابعك أو شوكة لإزالة البذور. ضع البذور في وعاء من الماء ، وسوف تطفو الأغشية البيضاء للفاكهة على السطح ، تاركة وراءها بذور العصير المعبأة بالمغذيات.

2- التوت

غالبًا ما يطلق عليها التوت الفائق ، يحتوي التوت على الكثير من مضادات الأكسدة في عبواتها الصغيرة. يمكن لمضادات الأكسدة حماية بشرتك من الجذور الحرة التي يمكن أن تضر حمضك النووي وتسبب تلف الجلد من الداخل إلى الخارج.

يمكنك منع تلف بنية خلاياك عن طريق تناول كوب في اليوم. سيساعد ذلك على منع التجاعيد وبقع الشمس وترهل الجلد.

3- الخضار

تحتوي الخضروات الورقية ، مثل اللفت والسبانخ ، على المغذيات النباتية التي تعمل كمضادات للأكسدة. كما تحمي البيتا كاروتين في السبانخ من الشيخوخة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس مدى الحياة.

يحتوي السبانخ واللفت أيضًا على نسبة عالية من فيتامين سي ، لذا تأكد من الحصول على كمية جيدة خلال أشهر الشتاء عندما تحدث نزلات البرد والإنفلونزا. يمكنك تناولها نيئة أو وضعها في العصائر أو طهيها مع العشاء!

4- السمك

الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية ، مثل السلمون البري ، تساعد خلايا الجلد في الحفاظ على الحاجز الذي تحتاجه للاحتفاظ بالرطوبة.

تم استخدام أحماض أوميجا -3 الدهنية لعلاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية. يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالشيخوخة ، مثل مرض السكري والتهاب المفاصل.

5- الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين ، الذي وجد أنه يحمي من الشيخوخة والالتهابات. كما أن لها خصائص مضادة للسرطان.

إذا لم تكن من محبي الكاري ، والتي غالبًا ما تحتوي على الكركم ، يمكنك شرب شاي الكركم. فقط قم بتحضير بعض الشاي العشبي وإضافة الكركم والقرفة والزنجبيل وحليب جوز الهند (إذا رغبت في ذلك).

6- شاي أخضر

يمكن أن تساعد الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر على منع البقع الداكنة التي تأتي من التعرض للشمس. تعمل مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر على إضفاء سحرها المضاد للأكسدة على نظامك بالكامل.

مكافأة إضافية هي أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن ، والذي يمكن أن يصبح أكثر صعوبة مع تقدمك في العمر.

إذا كنت تريد حقًا تعزيزًا رئيسيًا لبشرتك ، فحاول تجربة شاي ماتشا الأخضر! يحتوي على 10 أضعاف كمية مضادات الأكسدة في كوب واحد من الشاي الأخضر!

7- البقدونس

من المثير للدهشة أن ½ كوب من البقدونس يحتوي على جميع احتياجاتك اليومية من فيتامين سي.البقدونس منعش عند إضافته إلى السلطة أو العصير.

يحتوي البقدونس أيضًا على نسبة عالية من الحديد وفيتامين K ، كما أنه معروف بحمايته من التهاب المفاصل الروماتويدي.

8- صفار البيض

مصدر غني بفيتامين د وفيتامين أ ومضادات الأكسدة ، وصفار البيض مغذي لجسمك.

يمكنك أيضًا وضع صفار البيض موضعياً كقناع للوجه لترطيب البشرة الباهتة أو المتقشرة. الحقيقة في الشيخوخة توضح أن الأحماض الدهنية في البيض تشبه تركيبة دم الإنسان.

تم العثور على البيض حتى يشفي بشكل فعال ومثير للإعجاب الجلد المصاب أو المحروق دون ترك ندوب.

كما أنها تحتوي على الكثير من الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم! تم تشويه صفار البيض مرة واحدة لاحتواء الأنواع السيئة من الدهون ، كما أن مهنيي اللياقة البدنية والمعلمين المهووسين بالبروتين من بياض البيض زادوا من صلابة هذه الوصمة السلبية. استندت المعلومات إلى دراسات قديمة ، أجريت بسوء ، تم فضحها منذ ذلك الحين! لذا ابدأ بتناول صفار البيض!

9- البطيخ

هذا العلاج الصيفي غني بفيتامين c.كما يحتوي على البوتاسيوم والليكوبين ، مما يساعد الجسم على موازنة المحتوى الرطوبي ويسمح للخلايا بالتغذية المثلى.

مضادات الأكسدة ، الليكوبين ، لها أيضًا تأثيرات قوية على منع أنواع معينة من السرطان.

البطيخ مليء أيضًا بالماء ، لذا فإن تناول الحصة سيساعدك في الحفاظ على ترطيبك ويساهم في استهلاكك الكلي من الماء لهذا اليوم!

10- زيت جوز الهند

يمكن استخدام زيت جوز الهند موضعيًا أو داخليًا لفوائده المضادة للشيخوخة. كما أنها مضادة للميكروبات والفطريات والفيروسات.

إذا كنت تستخدمه بدلاً من مرطب محمّل بالمواد الكيميائية ، يمكنك تغذية بشرتك وحمايتها من الخميرة وفرط نمو البكتيريا وتجنب السموم المضافة.

يشجع زيت جوز الهند على إنتاج الكولاجين ويعزز نمو الأوعية الدموية بالقرب من الجروح .

يؤدي استهلاك زيت جوز الهند إلى تكوين الكيتونات في الدماغ. يمكن أن يحمي هذا من مرض الزهايمر.