in

أهمية الصحة النفسية

غالباً ما يُنظر إلى الصحة العقلية على أنها موضوع محظور، ولكن حان الوقت لبدء الحديث عنها. الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة البدنية، ومع ذلك لا تزال هناك وصمة عار حولها. تشمل الصحة العقلية سلامتنا العاطفية والنفسية والاجتماعية. إنها تؤثر على طريقة تفكيرنا وشعورنا وتصرفنا. كما أنها تساعد في تحديد كيفية تعاملنا مع التوتر، والتواصل مع الآخرين، واتخاذ القرارات.

ما هي الصحة النفسية؟

غالباً ما يُنظر إلى الصحة العقلية على أنها مجرد غياب للمرض العقلي، لكنها أكثر من ذلك بكثير. الصحة العقلية هي حالة من الرفاهية يمكن للفرد فيها التعامل مع ضغوط الحياة العادية، والعمل بشكل منتج، وتقديم مساهمة في مجتمعه.

من المهم أن نتذكر أن الصحة العقلية ليست ثابتة؛ يمكن أن تتقلب طوال الحياة، وسيكون لدى الأشخاص المختلفين مستويات مختلفة من الصحة العقلية في أوقات مختلفة. مثلما يمكن أن تتأثر الصحة البدنية بالتغييرات في النظام الغذائي أو عادات ممارسة الرياضة، يمكن أن تتأثر الصحة العقلية بالتغييرات في نمط الحياة أو الضغوطات.

لماذا الصحة النفسية مهمة؟

الصحة النفسية مهمة لأسباب عديدة. يمكن أن تؤثر على قدرتنا على التعامل مع التوتر واتخاذ القرارات والتواصل مع الآخرين. إنه يؤثر على طريقة تفكيرنا وشعورنا وتصرفنا. يمكن أن يجعل المرض العقلي من الصعب القيام بالأنشطة اليومية مثل الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو رعاية عائلاتنا أو إدارة شؤوننا المالية.

ترتبط الصحة العقلية أيضاً بصحتنا الجسدية. الأشخاص المصابون بأمراض عقلية هم أكثر عرضة للإصابة بحالات طبية مزمنة مثل أمراض القلب والسكري. هم أيضا أكثر عرضة لتدخين السجائر وتعاطي المخدرات والكحول.

يمكن أن يؤدي عدم علاج المرض العقلي إلى التشرد والبطالة والعزلة الاجتماعية، ويمكن أن يزيد أيضاً من خطر الانتحار. الانتحار هو السبب الرئيسي العاشر للوفاة في الولايات المتحدة. في كل عام، يقتل الانتحار من الناس أكثر من القتل.

الصحة العقلية مهمة لأنها تؤثر على كل مجال من مجالات حياتنا. عندما تكون صحتنا العقلية غير جيدة، فقد يكون من الصعب جداً العمل في الحياة اليومية.

ما هي الاضطرابات النفسية؟

الاضطرابات النفسية هي حالات صحية تتميز بتغييرات في مزاج الشخص و / أو تفكيره و / أو سلوكه. يمكن أن تؤثر على قدرة الشخص على التواصل مع الآخرين والعمل كل يوم. الاضطرابات العقلية شائعة، وتؤثر على الملايين من الناس.
تتطور معظم الاضطرابات النفسية خلال فترة المراهقة أو الشباب. حوالي نصف حالات المرض العقلي مدى الحياة تبدأ في سن 14؛ ثلاثة أرباعها تبدأ بعمر 24. البداية المبكرة مرتبطة بمسار أكثر شدة ونتائج أسوأ.

ما الذي يمكن أن يؤثر على صحتي العقلية؟

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على صحتك العقلية. يمكن أن تتأثر صحتك العقلية بصحتك الجسدية، وبيئتك، وعلاقاتك، وعملك، والجوانب الأخرى من حياتك.

يمكن أن تؤدي مشاكل الصحة الجسدية إلى مشاكل الصحة العقلية. على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من مرض مزمن، فقد تعاني من الاكتئاب أو القلق. إذا كنت تعاني من إعاقة، فقد تواجه أيضاً مشكلات في الصحة العقلية.

يمكن أن تؤثر بيئتك أيضاً على صحتك العقلية. إذا كنت تعيش في بيئة مرهقة أو خطرة، فقد تواجه مشكلات في الصحة العقلية. إذا لم يكن لديك إمكانية الحصول على سكن آمن ومستق ، فقد تواجه أيضاً مشكلات في الصحة العقلية.

من المهم أن تتذكر أن صحتك العقلية لا تقل أهمية عن صحتك الجسدية. يمكن أن يكون الاعتناء بنفسك عقلياً لا يقل أهمية عن الاعتناء بنفسك جسدياً.

Report

Written by samar hana

What do you think?

Leave a Reply