in ,

بذور السمسم

بذور السمسم

تعود بذور السمسم إلى آلاف السنين في مجموعة متنوعة من الثقافات. كان الهندوس يربطون بين بذور السمسم كرمز الخلود ، وكان المصريون والفرس القدماء يستخدمون بذور السمسم كطحين. في أيامنا هذه ، تستخدم بذور السمسم في الطهي ، وتستخدم أيضًا كتوابل في صورة زيت.

فوائد السمسم

الوقاية من مرض السكري

تحتوي بذور السمسم على نسبة عالية من المغنيسيوم ، وهو عنصر حيوي يساعد في خفض ضغط الدم يساعد مرضى السكر على خفض ضغط الدم. يقال إن زيت البذور جيد في الوقاية من مرض السكري.

تخفيف الإجهاد وتقليل القلق

تحتوي بذور السمسم على المغنيسيوم والكالسيوم والمعادن التي تساعد على تخفيف الإجهاد وكذلك الثيامين والتريبتوفان والفيتامينات المهدئة التي تؤدي إلى نوم هادئ وتساعد أيضًا على المزاج. وبالتالي تساعد البذور في تقليل القلق. بذور السمسم الأسود غنية بالحديد ، يوصى بها للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.

الوقاية من السرطان

الوقاية من السرطان – تحتوي بذور السمسم على “فيتات” ، وهو واحد من أقوى مضادات الأكسدة وأحد أكثر المواد الطبيعية المضادة للسرطان فعالية. يساعد على تثبيط نمو الخلايا السرطانية المختلفة.

تقوية جذور الشعر

تساعد بذور السمسم على تقوية جذور الشعر. يساعد محتوى الأحماض الدهنية الغنية بالأوميغا الموجود في البذور على تعزيز نمو الشعر وكذلك إصلاح تلف الشعر. كما أنها تساعد في ترطيب فروة الرأس وتحسين الدورة الدموية لتجديد بصيلات الشعر.

علاج الإمساك

يمكن أن تساعد بذور السمسم الأسود في علاج الإمساك بسبب المحتوى العالي من الألياف ومحتوى الأحماض الدهنية غير المشبعة.يمكن للزيت الموجود في البذرة تشحيم الأمعاء ، في حين أن الألياف الموجودة في البذرة تساعد في حركات الأمعاء الملساء.

حرق الدهون

تحتوي بذور السمسم على قشور قادرة على مساعدتك على حرق المزيد من الدهون لأنها تجعل الجسم يطلق المزيد من إنزيمات الكبد التي تحرق الدهون. استهلاك هذه البذور في نظامك الغذائي سيساعدك على درء السمنة وتخفيف الوزن.

بذور السمسم مليئة بمضادات الأكسدة التي تعكس علامات الشيخوخة وتمنحك بشرة شابة

يساعد في وظائف الكبد عن طريق تحطيم تأثير الكحول وإزالة السموم من المواد الضارة.