in

خطوات بسيطة للعناية بالبشرة

في هذا المقال سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة للعناية بالبشرة بعيداً عن العلاجات المكلفة أو الأنظمة الغذائية المملة ، كل ما نحتاجه هو اتباع القليل من الخطوات البسيطة لنحصل على بشرة مثالية.

قد يبدو وضع روتين العناية بالبشرة أمرا شاقا ، فهناك مجموعة لا نهائية من العلاجات والمنتجات المتاحة للتجربة وقد تكون باهظة الثمن ، بالإضافة إلى جميع أنواع النصائح المتضاربة على الإنترنت.

لذلك على الرغم من أن الأخصائيين في مجال التجميل قد يجعلونك تشعر بأنك بحاجة إلى كل المنتجات الخاصة بعناية البشرة للحصول على بشرة مشرقة مثل ( أجهزة الليزر بالإضافة إلى المنتجات الطبية منها ما هو غالي الثمن ) ، إلا أن هناك بعض المبادئ البسيطة المدعومة علميًا التي يمكن أن تساعدنا أكثر.

اولاً- استخدام الواقي الشمسي كل يوم :

بشرتنا تعد من الأجزاء الهامة في جسمنا ويجب الاعتناء بها ،   لذلك كريمات الواقي الشمسي غير قابل استخدامها للتفاوض ابداً ، حيث تعد من الخطوات الهامة والضرورية يومياً.

إذا كنا نقضي معظم وقتنا في الداخل أو لا نعيش في مكان مشمس ، فمن السهل إهمال الواقي الشمسي ، خاصة في فصل الشتاء.

لكن نحن بحاجته في الخارج ، نظرًا لأن بشرتنا  معرضة للشمس بشكل مباشر في السيارة أو أثناء المشي في تنقلاتنا ، بالإضافة إلى أننا معرضين لخطر الأشعة الشمسية حتى وأن كانت الشمس محجوبة عننا بالغيوم.

لذلك يجب وضع الواقي الشمسي يوميًا بمعامل حماية 30 على الأقل على الوجه والرقبة والصدر كل يوم ، وجعلها عادة حتى لا نضطر إلى التفكير في الأمر كل يوم.

ثانياً- المحافظة على رطوبة البشرة :

الخطوة الأولى : 

من المهم أن نحافظ على ترطيب بشرتنا حتى تشعر بالصحة وتبدو صحية ، حتى لو كانت بشرتنا دهنية أو نعاني من حب شباب ، فإن بشرتنا بالرغم من ذلك لا تزال بحاجة إلى الترطيب.

لذلك يجب علينا وضع مرطب بعد الاستحمام مباشرة للحفاظ على رطوبتها.

الخطوة الثانية : 

لا تقل أهمية الترطيب عن أهمية التأكد من تنظيف بشرتنا  وإزالة المكياج ، خاصة قبل النوم.

ثالثاً : الحصول على قسط كاف من النوم

لا شك في أن الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم ضروري لصحة جيدة ، ولا يختلف الأمر بالنسبة لبشرتنا.

إحدى الدرسات تقول أن الحرمان من النوم يؤثر بشكل واضح على مظهر الجلد ، ويزيد من مظهر التجاعيد والانتفاخ والهالات السوداء ، والعديد من العلامات الأخرى الغير جذابة.

يكفي سبع أو ثماني ساعات كحد أدنى من النوم المتواصل لنحصل على بشرة نظرة.

رابعاً-  تناول الأطعمة الصحية :

مثل الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم لصحتك ، كذلك الحصول على التغذية السليمة.

يعد اتباع نظام غذائي متوازن أمرًا أساسي ، حيث أن تناول الكربوهيدرات المكررة والأطعمة المعالجة والمقلية بشكل كبير يؤثر سلبًا على صحتنا العامة ، بما في ذلك بشرتنا ، لذلك يجب تناول أكبر عدد ممكن من الأطعمة المغذية ، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

حيث يتفق العديد من الخبراء على أن ما تأكله له تأثير قوي على صحة بشرتك ، وقد أظهرت الأبحاث أن النظام الغذائي مهم عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل حب الشباب والشيخوخة وحتى سرطان الجلد.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن أحد أكثر الموضوعات التي تم الحديث عنها في مجال الصحة مؤخرًا هي صحة الأمعاء ، حيث تؤثر ميكروبات الأمعاء على بشرتنا أيضًا.

خامساً-المحافظة على رطوبة الجسد :

يمكن أن يسبب الجفاف الكثير من الأعراض الضارة مثل التعب ومشاكل الجهاز الهضمي، لذلك علينا بشرب كميات كبيرة من الماء ، فهذا يجعلنا أكثر صحة ويجعل بشرتنا أكثر لمعاناً.

المعلومات الواردة في هذا المقال للأغراض التعليمية فقط وليس المقصود منه تقديم المشورة الطبية أو الصحية لذلك استشر طبيباً أو غيره من مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين بخصوص أي أسئلة قد تكون لديك حول أي حالة طبية.