in ,

زيت السمسم

زيت السمسم

على عكس الزبدة والسمنة التي تأتي محملة بالدهون المشبعة الضارة ، يحتوي زيت السمسم بشكل أساسي على الدهون غير المشبعة.

طبقًا لمخطط القيمة الغذائية لزيت السمسم ، يحتوي كل 100 جرام على 40 جرامًا من الدهون غير المشبعة الاحادية ، و 42 جرام من الدهون غير المشبعة المتعددة ، وحوالي 14 جرام من الدهون المشبعة.

تحتوي جميع زيوت الطهي على مزيج من جميع الأنواع الثلاثة من الدهون ، والتي تحدد مقاديرها المختلفة مدى صحة أو ضرر بالنسبة لنا.

فوائد زيت السمسم :

1- مفيد للنمو الطبيعي وللصحة الدموية والشرايين والأعصاب

يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من حمض اللينوليك ، وهو أحد الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يمكن أن تنتجها أجسامنا. تعد الأحماض الدهنية الأساسية ضرورية للنمو الطبيعي وللصحة الدموية والشرايين والأعصاب. أنها تبقي الجلد والأنسجة الأخرى شابة وصحية .

2- مفيد للبشرة

الزيت المستخرج من بذور السمسم مفيد للبشرة. استخدمه في طعامك أو لتدليك البشرة ، سوف يجلب الزيت توهجًا دائمًا على وجهك. كما أنه يسحب السموم مما يؤدي في النهاية إلى تقليل عدد البثور. يساعد الزيت أيضًا في تشديد بشرة الوجه.

ويساعد على بقاء البشرة ناعمة ونضرة فهي غنية بالخصائص المضادة للالتهابات التي تعد حيوية في علاج الاحمرار والتقرحات وغيرها من مشاكل بشرة الوجه من الداخل.

3- تزويد الخلايا بالتغذية الأساسية

زيت بذور السمسم هو منظم نمو الخلايا ويبطئ نمو الخلايا وتكرارها. في كل من الأمعاء الدقيقة والقولون ، يتم تغذية بعض الخلايا عن طريق الدهون بدلا من السكر. إن وجود زيت بذور السمسم يمكن أن يزود هذه الخلايا بالتغذية الأساسية.

يمتص زيت بذور السمسم بسرعة ويخترق الأنسجة حتى نخاع العظم. يدخل في مجرى الدم من خلال الشعيرات الدموية ويدور. لا يزيل الكبد جزيئات زيت بذرة السمسم من الدم ، ويقبل تلك الجزيئات بأنها صديقة.

الغرغرة بزيت السمسم فعالة في علاج نزيف اللثة. يستخدم زيت السمسم على نطاق واسع كعلاج هندي تقليدي لتقوية الأسنان واللثة والفكين ولمنع تسوس الأسنان ولثة النزف.