in

طرق للحفاظ على صحتك العقلية تحت السيطرة

من المهم حقاً الحفاظ على صحتك العقلية. إذا كنت تريد أن تكون شخصاً سليماً، فالأمر لا يتعلق فقط بمظهر رائع. تحتاج إلى التأكد من أن عقلك في حالة جيدة أيضاً. ستساعدك هذه النصائح في الحفاظ على صحتك العقلية تحت السيطرة حتى تتمكن من عيش حياة أكثر سعادة:

أولاً: لا تضغط على الأشياء التي لا يمكنك السيطرة عليها

يعد الضغط على الأشياء التي لا يمكنك التحكم فيها أمراً سخيفاً ولا يفعل شيئاً للمساعدة في الموقف الذي تعيش فيه. إذا واجهت موقفاً صعباً، فكل ما يمكنك فعله حقاً هو العمل على الخطوة المنطقية التالية والمضي قدماً من هناك. إذا لم يكن هناك شيء يمكنك القيام به، فلا يوجد شيء يمكنك القيام به. لا داعي للقلق لأن هذا سيؤذيك فقط على المدى الطويل. يحب الدماغ القلق لأنه يجعلنا نشعر وكأننا نفعل شيئاً حيال مشاكلنا.

ثانياً: اعتنِ بنفسك جسدياً

إن الاعتناء بنفسك جسدياً يسير جنباً إلى جنب مع الاعتناء بنفسك عقلياً. لكي تكون بصحة جيدة عقلياً، فأنت تريد التأكد من أنك تتناول طعاماً جيدًا. يجب أن يغذيك الطعام ويشعرك بالنشاط، لذا تأكد من حصولك على طعام كثيف المغذيات في نظامك الغذائي وليس الوجبات السريعة غير المرغوب فيها. يجب عليك أيضاً ممارسة بعض التمارين، سيساعدك هذا على تصفية ذهنك والشعور بالإعجاب.

ثالثاً: طور نفسك وتحدى نفسك

يمكن أن يجعلك تطوير وتحدي نفسك تشعر بأن لديك هدفاً أكبر في الحياة. لن تكون أبداً أكبر من أن تتعلم شيئاً جديداً. يجب ألا يتوقف التعلم أبداً.

رابعاً: التحدث إلى أشخاص آخرين

التحدث إلى أشخاص آخرين مهم حقاً لصحتك العقلية. يحتاج بعض الأشخاص إلى مزيد من الوقت بمفردهم أكثر من غيرهم، لكنك لا تزال بحاجة إلى التواصل وجهاً لوجه والاتصال بالعالم الخارجي. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت لديك مشاكل، فإن التحدث إلى شخص ما يمكن أن يساعدك. تقدم العديد من مراكز إعادة التأهيل جلسات علاجية.

خامساً: قراءة الكتب

يمكن أن تساعدك قراءة كتب وكتب المساعدة الذاتية حول مواضيع مختلفة على تعلم الكثير. سواء كان الأمر يتعلق بنفسك أو بالعالم، لا يمكنك أبداً القيام بالكثير من التعلم. تأكد من أنك تقرأ بقدر ما تستطيع – حتى لو كان الأمر يتعلق بمزيد من الطرق للحفاظ على صحتك العقلية تحت السيطرة.

سادساً: لا تكن متعباً على نفسك

لا يجب أن تكون قاسياً جداً على نفسك من أجل أي شيء. ما حدث قد حدث. إذا ارتكبت خطأ، فكل ما يمكنك فعله حقاً هو التعلم منه ودفع الثمن إذا كان عليك ذلك. عادة، لا شيء بهذا السوء.

سابعاً: تأمل

تم الاستخفاف بالتأمل، ولكن هناك سبب لاستخدامه لسنوات عديدة. تأكد من حصولك على 10 دقائق يومياً وستحب ما يفعله لك,

Report

Written by Rachel Al Khoury

What do you think?

Leave a Reply