in ,

فوائد الفستق الحلبي

فوائد الفستق الحلبي

الفستق مثله مثل المكسرات الأخرى ، مصدر جيد لعدد من العناصر الغذائية ويمكن أن يوفر لك فوائد صحية رائعة. بطبيعة الحال ، سوف يوفر لك تناول الفستق أكثر الفوائد إذا قمت بذلك مع نظام غذائي صحي. فيما يلي بعض الأشياء التي اشتهر الفستق بمساعدتها.

غنية بالألياف

كونها غنية بالألياف ، تساعد الفستق في الهضم وتنظيم حركات الأمعاء. يمكنهم أيضًا توفير الراحة من الإمساك.

غني بالحديد والمعادن الأساسية الأخرى

مما يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء فإن تضمين هذه المكسرات في نظامك الغذائي بشكل كافٍ سيساعد على منع فقر الدم ، خاصة أثناء الحمل عندما يحتاج جسمك إلى أكثر من الكمية المعتادة من خلايا الدم.

ستوفر لك أوقية الفستق ، التي تعادل حوالي 50 منها ، جرعة كبيرة من فيتامين B6 والفوسفور والثيامين والمنغنيز ، وكمية مناسبة من النحاس والبوتاسيوم.

يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة

إن التركيز العالي للأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية في الفستق يقلل من نسبة الكوليسترول السيئ ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيدة ، وبالتالي يوازن الدهون .

غني بمضادات الأكسدة

الفستق غني بمضادات الأكسدة بما في ذلك الكاروتين والمواد البوليفينية وفيتامين A و E التي تساعد على تعزيز المناعة.

الحفاظ على صحة العين

لا تقتصر الفوائد الصحية للفستق فقط على حماية صحة القلب ان تناول الفستق يساعد على تشجيع صحة العين أيضا. وهي تتكون من الكاروتينات التي أثبتت أنها تحمي العينين من المشاكل المرتبطة بالعمر مثل إعتام عدسة العين.

لن يكون من الخطأ أن نلخص أن الفستق وكذلك صحة العين تسيران معًا. تقل احتمالية حدوث تلف في شبكية العين عند التقدم في العمر كلما احتوت الأطعمة الغنية بالكاروتينات وكذلك الوجبات الخفيفة مثل الفستق في النظام الغذائي. لذلك ، إذا كنت قلقًا بشأن الحفاظ على الرؤية الحادة ، ففقط تناول الفستق بكميات معتدلة يوميًا.