in ,

فوائد اللوز

فوائد اللوز

تحتوي أونصة واحدة فقط من اللوز على 3.5 جرام من الألياف و 6 جرامات من البروتين و 9 جرامات من الدهون الأحادية المشبعة! يحتوي اللوز أيضًا على فيتامين E وفيتامين B2 والمنغنيز والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد.

مصادر غنية بالفيتامينات

مكسرات اللوز هي مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن ومليئة بالعديد من المواد الكيميائية النباتية التي تعزز الصحة. هذه المكسرات تتكون من مبادئ غذائية متوازنة ضرورية للصحة والعافية المثلى.

المساعدة في الهضم

يساعد نقع اللوز في إطلاق الإنزيمات التي بدورها تساعد في الهضم. نقع اللوز يفرز إنزيم الليباز وهو مفيد لهضم الدهون.

المساعدة في إنقاص الوزن

إن الدهون غير المشبعة الاحادية تحد من شهيتك وتبقيك ممتلئًا. لذا لا تتردد في تناول وجبات خفيفة لأنها سوف تساعدك على تجنب الأكل وتسبب في إنقاص الوزن.

تعزيز جهاز المناعة

تعتبر اللوز واحدة من أغنى المصادر الغذائية لألفا توكوفيرول ، وهو شكل فيتامين E الذي يمتصه الجسم بسهولة أكبر. فيتامين Eهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الخلايا من الآثار الضارة للجذور الحرة ، وتعزز جهاز المناعة ، وتدعم صحة القلب والأوعية الدموية ، وتساعد جسمك على إنشاء خلايا دم حمراء جديدة.

تقليل الالتهابات

يحتوي اللوز على أحماض لينولينية ولينينية ، وكلاهما من الأحماض الدهنية التي تقلل من الالتهابات في الجسم وتعزز صحة الجلد.

إدارة مستويات السكر في الدم

يساعد اللوز على إدارة مستويات السكر في الدم عن طريق تقديم مستوى عالٍ من الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية. إنها تبطئ سرعة إطلاق الجلوكوز (السكر) في مجرى الدم في الجسم وتمنع مقاومة الأنسولين.

نظرًا لأنها تنظم كيفية إطلاق السكر ، فإنها تحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم .