in

كيف أتخلص من الطاقة السلبية في المنزل؟

الطاقة السلبية منتشرة حولنا وموجودة في كل مكان وعلى الرغم من محاولتنا الدائمة أن نكون إيجابيين في هذه الدنيا إلا أنّ الطاقة السلبية موجودة وقد تؤثر على توازننا.

قد تكون هذه الطاقة مدمرة في المنزل وتسبب تراجعاً في الصحة ومشاجرات في العائلة بين أفراد الأسرة كما أنها تنشر الكسل والاكتئاب وتستنزف الطاقة الإيجابية وتجعل المرء يشعر بالإحباط والتعاسة.

فإذا شعرت بكل ما سبق عليك أن تتخلص من طاقة المكان السلبية جرّب هذه الطرق البسيطة للتخلص من المشاعر السلبية وإعطاء طاقة إيجابية للمكان.

1- افتح النوافذ

دع ضوء الشمس والهواء النقي يدخل إلى المنزل فالشمس لها طاقة إيجابية استفد منها وافتح الستائر ودع الشمس والهواء النقي أيضاً يخرج الطاقة السلبية والسيئة لذلك جدد هواء المنزل دائماً بفتح نوافذه فهذا من شأنه تحسين الحالة المزاجية للإنسان.

2- رتب المنزل

حيث أنّ التخلص من الفوضى والأوساخ المتراكمة يخلصك من السلبية والتهيج فالفوضى سبب كبير للتوتر ويقتل الطاقة الإيجابية فتنظيم المساحة في المكان يسبب الهدوء والترتيب يسهل عليك العثور على الأشياء لذلك حافظ دائماً على ترتيب المنزل وإزالة الفوضى منه.

3- استخدم الملح

يتمتع عنصر الملح بميزة خاصة فهو يمتص الطاقة السلبية في المكان لذلك يمكن استخدامه عند تنظيف الأرض وذلك بإضافة الملح إلى ماء التنظيف ويفضل عدم استخدام هذه الطريقة في يوم الخميس كما يمكنك وضع وعاء فيه ماء مالح في أي مكان أو ركن في المنزل فهو يزيل الطاقة السيئة ويبعدها.

4- استخدام النباتات المنزلية

فهي تمتص الطاقة السلبية وتأخذ السموم من هواء المكان المتواجدة فيه وتعزز الطاقة الايجابية وتعطي الحظ السعيد وهناك بعض النباتات التي عرفت بأنها تجلب الحظ كالخيزران الذي يعطي الحظ في الصحة والحياة العاطفية.

كما أنّ هناك الصبار الذي يقاوم الحظ السيء والطاقة السلبية وهناك نبات الياسمين الذي يجذب الطاقة الجميلة التي تغذي العلاقات كما يمكن استخدام نبات المال وزنبق السلام ونبتة العنكبوت لجلب المشاعر الجميلة والطيبة وإعطاء المزيد من التوفيق وإبعاد الحظ السيء.

5- حرق نبات الميرمية

هذا النبات عطري يستخدم في الطب وفي الطعام ولكن هناك فائدة رائعة من حرق أوراقه فدخانه ينقي الهواء ولكن يفضل فتح النوافذ قبل أن تحرق الميرمية حتى يخرج الدخان فهذا يساعد في طرد الطاقات السلبية في المنزل ويفضل استخدام هذه الطريقة في المساء ويمكن أيضاً حرق خشب الصندل والخزامى فهو يبعد الترددات السلبية ويطردها.

6- الأصوات

تبعث طاقة إيجابية كأجراس الرياح فصوتها الناعم والمتناغم مع الطبيعة يحرّك الطاقة الساكنة والراكدة ويحولها من سلبية إلى إيجابية وهذا يؤكد لنا أهمية سماع مثل هذه الأصوات والترددات لتحويل طاقتنا وتحسينها.

7- نافورة الماء

عند وجود نافورة الماء في المنزل تولد طاقة إيجابية حيث أنّ صوت سقوط الماء لطيف وجميل ومريح ويخلق بيئة هادئة ويستقطب الطاقات الإيجابية حوله ويمكن وضع هذه النوافير في ساحة المنزل قبل الدخول إلى الغرف فهذا يمنع الطاقة السلبية من الدخول إلى غرف النوم والمعيشة.

8- إعادة ترتيب المنزل

إنّ تغيير موضع الأثاث يعطي طاقة إيجابية لسكان المنزل ويصبح مكان راحة لأسرته ولكن في بعض الأحيان تتجمع الأوساخ والغبار حول الأثاث الصقيل الذي لا يمكن تحريكه وهذا يسبب طاقة سلبية.

لذلك فإنّ إعادة ترتيب الأثاث ونقله وتنظيم الديكور من جديد يعيد للطاقة الراكدة حيويتها لذلك رتب الأثاث بطريقة لا يعيق فيها الحركة ويسهل تنظيفه كي تبقى الطاقة الإيجابية تتحرك في منزلك.