in

هل تخسر وزنك بشكل غير ضروري؟

ما هو الأكثر أهمية برأيك الشكل والحجم المناسبان أم زيادة المناعة والقدرة على التحمل أم كلاهما؟ فقدان الوزن ليس هو الحل دائماً. إن فقدان الوزن دون داعٍ لا يضمن الفوائد الصحية.

تُقاس الصحة عادةً بالأرقام على ميزانك، لكن هذا ليس المؤشر الصحيح. للحفاظ على لياقتك، يعد “الوزن” أحد العوامل ولكنه ليس العامل الوحيد. فقط فقدان الوزن لا يستحق كل هذا العناء إذا كنت لا تشعر بالانتعاش. في عالم اليوم، يعد البقاء بصحة جيدة أمراً مهماً. بينما نعاني من هذا الوباء، نجا الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة من الناحية العقلية والبدنية بشكل أفضل. عندما يواجه الشخص صعوبة في الحياة، سيبحث فقط عن فقدان الوزن بجدية.

الرجيم وفقدان الوزن

النظام الغذائي هو اللعبة الوحيدة التي تفوز فيها إذا خسرت. يعتقد الناس أن اتباع نظام غذائي لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن وأولئك الذين لديهم جسم نحيف لا يحتاجون إلى غذاء غذائي. بصراحة، وزننا يعتمد على عوامل مختلفة وليس فقط على نظام غذائي. تُظهر التمارين الرياضية وتعديلات نمط الحياة وتقييد السعرات الحرارية معاً سحرها. يجب أن نركز على ما تكتسبه من خسارة الوزن، فإن فقدان الوزن بطريقة صحية هو مفتاح الحفاظ على لياقتك. يجب أن تشعر بالحيوية وليس بالضعف بعد اتباع نظام غذائي.

لا تحرم جسدك من التغذية

يعني فقدان الوزن دون داعٍ حرمان جسمك من جميع العناصر الغذائية الأساسية في هذه العملية. يجب أن يحصل جسمنا على جميع العناصر الغذائية من الطعام الذي نتناوله. جميع المغذيات الدقيقة والمغذيات الكبيرة مطلوبة بالكمية المحددة المقاسة لأن لها دوراً نموذجياً. إذا قمنا بتقييد السعرات الحرارية، فإنه يزيل العديد من العناصر الغذائية الحيوية من النظام الغذائي، مما يؤدي إلى الإرهاق والضعف.

النتائج غالبا ما تكون مؤقتة

إذا ركزنا على الأرقام فقط، فلن تبقى النتائج لفترة طويلة. يعد فقدان الوزن في مناسبة معينة أو فقدان الوزن بعد الولادة أو فقدان الوزن السريع من الطرق المحددة التي ربما تفقد الوزن بها ولكنك تستعيده مرة أخرى. طرح هذا السؤال ، “لماذا أريد أن أفقد الوزن؟” لأنفسنا أمر بالغ الأهمية. لا تلتزم بالأرقام، وتحكم في عاداتك الغذائية، واتبع روتيناً مناسباً، وزد من نشاطك البدني؛ كل هذه التغييرات تستغرق وقتاً طويلاً، لكنها ليست صعبة.

جسدنا هو ثروتنا لذلك قم بحمايته

الزيادة الكبيرة في الوزن ثم فقدان الوزن المفاجئ ستؤثر بشكل سيء على صحتك العامة. يتبع الناس أنظمة غذائية قاسية، وفي تلك الحميات، عادة ما تكون بعض الأطعمة هي التركيز الرئيسي، مما يؤدي إلى نقص في بعض العناصر الغذائية الأساسية. أيضاً، يصبح النظام الغذائي رتيباً، وتدريجياً تشعر بالغثيان تجاه هذا الطعام المحدد.

ركز على صحتك البدنية والعقلية

بدلاً من التركيز على فقدان الوزن دون داع، نحتاج إلى إعطاء أهمية لمستوى الطاقة أو زيادة الإنتاجية في العمل. بدلاً من النظر إلى القوة، يعد تحسين الصحة البدنية والعقلية أمراً ضرورياً. يجب أن يستمتع الشخص بالرحلة نحو فقدان الوزن. يجب أن يحصل على مزيد من الوقت الجيد. النظرة الأوسع نحو الصحة الجيدة مفيدة. في الوقت الحاضر، بدلاً من فقدان الوزن، يعد فقدان البوصة أو فقدان الدهون هو التركيز الرئيسي. تجنب التطرف، أي الجوع أو النظام الغذائي القاسي وزيادة الاتساق والصبر في اتباع خطة النظام الغذائي.

لماذا يجب أن يتمتع الجميع باللياقة؟

ترتبط العديد من الأمراض الصحية بزيادة الوزن. ربما يشعر الناس بضيق التنفس بعد المشي لفترة أطول مما اعتاد عليه الجسم. ستكون هناك صعوبات أثناء الجري، والجلوس على الأرض، وألم في الركبتين، وعدم العثور على ملابس بمقاسك، والقائمة لا حصر لها. هناك أيضاً الكثير من الآثار الاجتماعية المترتبة على زيادة الوزن.

ابق دائماً متحفزاً

إذا لم ينجح شيء ما للمرة الأولى، يجب أن تجرب نهجاً مختلفاً بدلاً من الاستسلام. مطلوب تصميم مطلق وقوة إرادة لأي برنامج لفقدان الوزن. عندما يتحول الشخص من غير لائق بدنياً إلى أكثر صحة، فإنه يبذل الكثير من الجهود. لا تدع وزنك يؤثر على ثقتك بنفسك. حب الذات مهم.

وزنك لا يحدد قصتك، ولكن صحتك تحددها. لذلك، لا ينبغي لأحد المساومة على تقدير الذات أو صحته.

Report

Written by The Woman

What do you think?

Leave a Reply