in

أسئلة شائعة حول النظام الغذائي النباتي

تُستخدم الأطعمة المعتمدة على الحيوانات على نطاق واسع في العديد من البلدان لإعداد أطباق مختلفة، وتستخدم المنتجات النباتية لتعزيز ملمس ومظهر ومذاق الأطعمة غير النباتية. التصور الشائع في هذه البلدان أن الطعام النباتي يفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والدهون والكالسيوم وما إلى ذلك، وبالتالي عندما يحاول المرء اتباع نظام غذائي نباتي، تثار أسئلة كثيرة في ذهنه.

فيما يلي قائمة بأكثر الأسئلة التي يتكرر طرحها حول النظام الغذائي النباتي.

ما هو النظام الغذائي النباتي؟

إنه ببساطة نظام غذائي لا يشمل الحيوانات والمنتجات المشتقة من الحيوانات مثل البيض والحليب والأسماك والكائنات المائية الأخرى والدواجن. ينقسم النظام الغذائي النباتي إلى أربع فئات هي:

  • نظام غذائي نباتي لاكتو يشمل الحليب ومنتجات مشتقاته فقط
  • يشمل النظام الغذائي النباتي للبيض لاكتو البيض ومنتجات الألبان جنبًا إلى جنب مع الأطعمة النباتية
  • يشتمل نظام البيض الغذائي النباتي على البيض فقط ، ولا يشمل منتجات الألبان
  • النظام الغذائي النباتي يمنع بشدة اللحوم والبيض والدواجن والأسماك والمأكولات البحرية والحليب ومنتجات الألبان الأخرى

لماذا يجب علي اتباع نظام غذائي نباتي؟

هناك العديد من الأسباب لاتباع نظام غذائي نباتي مثل:

  • سيمنع هذا النهج الغذائي العديد من الأمراض المتعلقة باللحوم مثل السرطان وأمراض القلب والسكتات الدماغية والسكري وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام وحصوات الكلى.
  • يساعد النظام الغذائي النباتي في تحسين القدرة على التحمل والتركيز ويوفر الشعور بالراحة. وفقاً لدراسة، لوحظ تحسن ثلاث مرات في الرياضيين الذين اتبعوا نظاماً غذائياً نباتياً مقارنة بنظرائهم آكلي اللحوم.
  • يمكنك تقليل مستوى السموم في الجسم بشكل كبير عن طريق اتباع نظام غذائي نباتي لأن اللحوم الحيوانية النيئة أو المصنعة تحتوي على ملوثات مثل الهرمونات والطفيليات ومبيدات الأعشاب ومبيدات الآفات والمضادات الحيوية.
  • نحن مصممون لأكل نباتي وقد ثبت ذلك من خلال حقيقة أن لدينا أسناناً مسطحة لطحن الحبوب على عكس اللواحم التي لها أسنان حادة لغرض تمزيق اللحم. إلى جانب ذلك، لدينا إنزيمات لهضم الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الأطعمة النباتية.
  • يمكنك الحفاظ على البيئة من خلال عدم قتل الحيوانات من أجل الغذاء. لكل حيوان دور مميز في الطبيعة ونقوم بتعطيل الآلية الطبيعية بقتل العناصر الأساسية.
  • هذا أمر أخلاقي للسماح للحيوانات أن تعيش حياتها.

كيف أبدأ إذا أصبحت نباتياً؟

هذا ليس علم الصواريخ لتجربة الطعام النباتي. كل ما تحتاجه هو جمع معلومات حول الطعام النباتي المتاح بسهولة على الإنترنت والكتب. ستوفر بعض المواقع نصائح حول الأكل النباتي ووصفات وخطة نظام غذائي لتجعلك لائقاً وصحياً. فيما يلي بعض النصائح لبدء رحلتك النباتية:

  • اصنع قائمة من الوصفات النباتية البسيطة وجرب وصفة واحدة في الأسبوع.
  • ليس من الجيد القفز على حمية الخضار دفعة واحدة ؛ افعل ذلك ببطء أو بالسرعة التي تريدها.
  • استخدم البدائل الخالية من اللحوم للمكونات الرئيسية لوصفاتك المعتادة مثل استخدام بوكا أو نجمة الصباح بدلاً من اللحم البقري المفروم والتوفو بدلاً من الجبن وما إلى ذلك.
  • يمكنك زيادة تناول البيض ومنتجات الألبان في نظامك الغذائي إلى جانب الفواكه والسلطات.
  • خطط وطهي الطبق النباتي بحيث يمكنك تناول البديل النباتي عند الرغبة في تناول اللحوم أو غيرها من الأطعمة غير النباتية.

هل يجب علي إعادة تخزين ثلاجتي؟

نعم، عليك التسوق للحصول على بدائل خالية من اللحوم والخضروات والفواكه بدلاً من الدجاج ولحم الخنزير ولحم البقر. يمكنك شراء الأطعمة الجاهزة المتوفرة بسهولة في قسم الأطعمة المجمدة في السوبر ماركت. قد يكون هذا مكلفاً بعض الشيء ولكن من الجيد دائماً أن يكون لديك بعض الأطعمة النباتية الجاهزة في الثلاجة. يمكنك أيضاً شراء الخضار والفواكه الطازجة من الأسواق المحلية

ما هي تكلفة المواد الغذائية النباتية؟

الجواب ليس أكثر من تكلفة منتجات اللحوم الخاصة بك. تتوفر الخضروات والفواكه الموسمية في الأسواق المحلية عموماً بأسعار معقولة وأحياناً بأسعار أرخص. على سبيل المثال، يمكنك تخزين ثلاجتك جيداً بأشياء نباتية بتكلفة 1 كجم دجاج أو لحم ضأن.

كيف طعم الطعام النباتي؟

العديد من الأطباق النباتية لذيذة جداً. يمكنك تجربة المأكولات النباتية الهندية والشرق أوسطية. أن تصبح نباتياً هي فرصة للاستمتاع بمذاق جديد بطريقة صحية. إذا لم تكن واثقاً من إعداد الأطباق، فيمكنك تجربتها في المطاعم النباتية.

هل النظام الغذائي النباتي آمن للأطفال؟

إنه آمن تماماً وصحي للأطفال في أي مرحلة مثل أثناء الحمل والرضاعة والطفولة. يوفر النظام الغذائي النباتي العناصر الغذائية الأساسية للأم والأمهات المرضعات والأطفال الذين يكبرون. يقدم النظام الغذائي النباتي مجموعة واسعة من الأطعمة المغذية لطفلك في مرحلة النمو وسيؤثر بشكل إيجابي على صحة طفلك.

هل النظام النباتي يوفر ما يكفي من البروتين؟

نعلم جميعاً أن البروتين ضروري لنمو الأنسجة وتطورها وصيانتها وإصلاحها. النظام الغذائي النباتي قادر تمامًا على تلبية متطلباتك اليومية من البروتين. المصادر النباتية الغنية بالبروتين هي البقوليات والفاصوليا والعدس والخضروات ومنتجات الصويا التي تتوفر بسهولة في محلات البقالة.

ليس الغذاء النباتي ناقص الدهون؟

إنها خرافة كاملة وستندهش عندما تعرف أن أغنى مصادر الدهون الجيدة، أي الدهون غير المشبعة والأحماض الدهنية الأساسية، توجد في الأطعمة النباتية مثل المكسرات والبذور والزيوت. لا يوفر النظام الغذائي النباتي حمض DHA المُشكل مسبقاً، لذلك يمكنك تناول مكملات DHA.

هل يمكن أن يؤدي النظام الغذائي النباتي إلى نقص المغذيات؟

يمكن للنظام الغذائي النباتي فقط أن يشكل خطراً ضئيلاً لنقص المغذيات، لكن الشكل الآخر من النظام الغذائي النباتي يوفر مجموعة كاملة من العناصر الغذائية. يمكنك تناول الأطعمة المدعمة بفيتامين ب 12 مثل التيمبيه أو الحبوب أو خميرة البيرة أو تناول مكملات فيتامين ب 12 لتلبية متطلبات فيتامين ب 12. يعد نقص الزنك احتمالاً آخر للنباتيين ولكن يمكن العثور بسهولة على هذا العنصر في الحبوب وجنين القمح والبذور وأطعمة الصويا ومنتجات الألبان والمكملات متعددة المعادن. لا تخف لأن الأمر سيستغرق سنوات لتطوير نقص الفيتامينات أو المعادن بعد أن تصبح نباتياً.

ماذا عن الكالسيوم في الطعام النباتي؟

إذا كنت تلتزم بأول ثلاثة أشكال من النظام الغذائي النباتي (راجع السؤال الأول من المقالة)، فستحصل على كمية كافية من الكالسيوم في طعامك، وحتى إذا اخترت النهج النباتي، فلديك أيضاً مجموعة متنوعة من الخيارات الغنية بالكالسيوم مثل منتجات الصويا، التوفو والخضار الورقية والفواكه.

كم من الوقت يستغرق تحضير الطعام النباتي؟

تستغرق بعض العناصر النباتية مثل السلطة والمعكرونة والحساء والعصير والخضروات وقتاً أقل في التحضير وبعضها جاهز للأكل مثل المكسرات والبذور والفواكه وما إلى ذلك، يمكنك أيضاً استخدامها كوجبات خفيفة عن طريق غليها أو تحميصها.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply