in

أهم الأشياء التي ستواجهها عند التحول إلى النظام النباتي

يستهلك عدد كبير من السكان لحم الحيوانات ومنتجاتها مثل الحليب ولكن السيناريو يتغير هذه الأيام لأن العديد من الناس يغيرون تفضيلاتهم الغذائية من الوسائل غير النباتية إلى النظام الغذائي النباتي. لكن النظام الغذائي النباتي ينقسم أيضاً إلى شكل متساهل يشمل الحليب والبيض بينما الشكل الصارم المعروف هو النظام الغذائي النباتي يُحرم من أي منتج حيواني تعتبره نباتياً مثل الحليب والجبن وما إلى ذلك.

لذا إذا كنت تفكر أيضاً في أن تصبح نباتياً، يجب أن تعرف الأشياء التي ستختبرها أثناء الانتقال.

أولاً: الاستجابة الاجتماعية

من المحتمل أن تحصل على تعليقات سلبية ويمكن للأصدقاء الاتصال بك بأسماء وإلقاء المزاح عليك لأنك أصبحت نباتياً. في مثل هذه الحالة، عليك فقط أن تضحك عليها وتتجاهلها لأن الإلحاح أو الوعظ أو التنازل أو الرد بغضب لن يؤدي إلا إلى زيادة النقاش. هناك احتمالات أن يأتي الناس إليك لمعرفة خبرتك ومعلوماتك حول هذا النهج الغذائي. لذلك، يجب عليك جمع المعرفة حول كونك نباتياً من خلال قراءة الأشياء ذات الصلة ومشاركة معرفتك عندما يسألك شخص ما.

ثانياً: الابتعاد عن الجبن

إذا كنت تحب البيتزا مع الجبن الإضافي، فلن تحب البيتزا بدون الجبن في البداية ولكن الأمور ستصبح طبيعية بعد فترة. يمكنك استبدال الجبن بالمكسرات أو البسكويت. هذه الوجبات الخفيفة ستشبع رغباتك وتمنحك أيضاً الشعور بالامتلاء بسبب محتواها من الألياف.

ثالثاً: متطلبات فيتامين ب 12

يوجد هذا الفيتامين بشكل طبيعي في الأطعمة الحيوانية، لذلك عليك تناول مكمل فيتامين ب 12 والأطعمة المدعمة بفيتامين ب 12 للحفاظ على صحة الخلايا العصبية والدم.

رابعاً: مصادر البروتين الجديدة

يعتبر الحليب مصدراً غنياً للبروتينات ولكنك ستتخلى عنه أيضاً بعد أن تصبح نباتياً، لذلك عليك البحث عن موارد بروتينية جديدة يمكن أن تكون فول الصويا والعدس والفول والكينوا الطبيعي.

خامساً: مصدر الكالسيوم

يوفر النظام الغذائي النباتي الكالسيوم الذي يمكن للجسم امتصاصه بسهولة. المصادر النباتية للكالسيوم هي الكينوا، دبس السكر، الخضار الورقية الخضراء مثل الكرنب، الملفوف، البروكلي، منتجات الصويا، الجريب فروت، الحمص، الحبوب المدعمة، الفاصوليا الحمراء، البذور، المكسرات النيئة، إلخ.

سادساً: عليك أن تكون مبتكراً في أطباقك

إذا كنت لا تحب مذاق الخضار، فيمكنك تجربة أطباق الخضار الشرق أوسطية اللذيذة للغاية. إذا كنت لا تزال تبحث عن خيارات، فيمكنك إنشاء مجموعاتك الخاصة مثل مزج الخضروات مع الفواكه لعمل عصير لتغيير المذاق.

سابعاً: اقناع العائلة

يعد دعم الأسرة مهماً جداً خلال الفترة الانتقالية، وإذا كان أفراد عائلتك قد اتبعوا أيضاً نظاماً غذائياً نباتياً، فهذه أخبار جيدة لك. يجب ألا تفرض تفضيلاتك على أحبائك لأنها قد تسبب وصمة عار في العلاقات. إذا كانت عائلتك تحب اكتشاف مفاصل أكل جديدة، فيمكنك اقتراح بعض المطاعم النباتية.

ثامناً: خطط لوجباتك

أن تصبح نباتياً ليس بالأمر السهل في البداية إذا كنت تعتمد على المنتجات الحيوانية لسنوات عديدة، ولكن يمكنك جعل عملية الانتقال هذه سهلة للغاية من خلال التخطيط السليم للنظام الغذائي النباتي لهذا الأسبوع واتباعه بصرامة.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply