in

أساليب للتسويق الرقمي

قد يكون بدء الأعمال التجارية وتنميتها في العصر الرقمي أمراً صعباً، لا سيما بالنظر إلى أن هناك الملايين من الشركات التي تطالب بالاهتمام، وقد يكون من الصعب قطع الضوضاء والسماع عندما تكون المنافسة شديدة في أي صناعة معينة، لكن لا تيأسوا الآن.

ليس من المستحيل اختراق السوق عبر الإنترنت والإعلان عن وجودك، والمفتاح هنا هو الاستفادة من بعض الأساليب الأكثر فاعلية التي يمكن أن تعزز استراتيجية عملك. لذا، كيف تعرف أيها هو الأفضل؟

لقد تم دراسة أحدث اتجاهات التسويق الرقمي وتوصلت إلى رسم بياني رائع يعرض العديد من الحيل والتقنيات التسويقية لعام 2019، نعرض هنا أهم هذه التقنيات:

أولاً: تحسين محركات البحث

يجب أن تكون كل شركة قد سمعت عن تحسين محرك البحث (SEO)، هذه التقنية هبة من السماء للمسوقين الذين يرغبون في زيادة حركة المرور على مواقعهم الإلكترونية دون الحاجة إلى دفع فلس واحد، لكن لا يدرك الكثيرون أهمية البحث المحلي.

عادةً ما يقوم العملاء الذين يبحثون عن متجر محلي وفعلي للمنتجات التي يريدون التحقق منها شخصياً بإجراء بحث يعتمد على الموقع عبر الإنترنت، وعادةً ما تتضمن مؤهلات جغرافية بما في ذلك مصطلحات المدينة والولاية والرمز البريدي ومصطلحات “بالقرب مني”، يجيد Google التقاط هذه المؤهلات وتقديم نتائج البحث التي تعكس الموقع الجغرافي.

إذا لم يتم تحسين نشاطك التجاري للبحث المحلي، فمن المحتمل أنك تفقد مئات، إن لم يكن الآلاف، من العملاء المحتملين من منطقتك.

في الواقع، 72٪ من المستهلكين الذين أجروا بحثاً محلياً ينتهي بهم الأمر بزيارة متجر يقع على بعد خمسة أميال، لذا لا تتخلف عن الركب، وابدأ في تحسين موقع الويب الخاص بك للبحث المحلي وجني ثماره.

ثانياً: وسائل التواصل الاجتماعي

يمكن العثور على بعض القنوات الرقمية الأسرع نمواً على مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و Twitter و LinkedIn، فإذا كنت قد بدأت للتو، فمن المثالي أن تنمي تواجدك عبر الإنترنت من خلال قنوات التواصل الاجتماعي هذه.

إنها الأدوات الأكثر ملاءمة لبناء الوعي بالعلامة التجارية، والمشاركة والتواصل مع العملاء، وحتى زيادة معدل التحويل، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك القيام بذلك دون كسر البنك.

على سبيل المثال، يمكن أن يساعدك وجود صفحة أعمال محسّنة وفعالة على Facebook في الترويج لمنتجاتك وتنمية متابعيك.

إنه أيضاً مكان رائع للإجابة على مخاوف العملاء وتقديم حلول في الوقت الفعلي بمساعدة قسم التعليقات والرسائل الخاصة، ويسمح لك Facebook أيضاً بتشغيل حملات إعلانية بناءً على ميزانيتك المحددة حتى تتمكن من توفير التكاليف أثناء الحصول على مزاياها.

ثالثاً: تسويق المحتوى

أحد أركان التسويق الرقمي، يمكن العثور على تسويق المحتوى على أي قناة، عندما تحتفظ بمدونة على موقع الويب الخاص بك أو تدير حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني، فإن تسويق المحتوى هو أفضل صديق لك.

يمكن أن تساعدك هذه الإستراتيجية طويلة المدى في جذب العملاء المحتملين وتحسين المشاركة وبناء علاقة أقوى مع قاعدتك الموالية من خلال منحهم محتوى ذي قيمة وذات صلة.

يعد تسويق المحتوى مفيداً لاستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك حيث أن معظم محركات البحث تقدر المحتوى الدائم الخضرة الذي يساعد العملاء في الحصول على ما يريدون ويحتاجون، سواء كان ذلك فهماً أفضل لمنتجك أو حلاً لمشاكلهم.

يمكن أن يؤدي نشر محتوى عالي الجودة على مدونتك بانتظام إلى تحسين ظهورك في البحث العضوي وزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

أظهرت الدراسات كيف أن شركات B2C التي تدون أكثر من 11 مرة في الشهر حصلت على أكثر من أربعة أضعاف عدد العملاء المتوقعين مقارنة بمنافسيها، هذا ليس مفاجئاً إذا نظرت إلى عدد المشترين الذين يقومون بالبحث وقراءة المحتوى عبر الإنترنت قبل أن تقرر شراء أي شيء، وهذا هو السبب في أن تسويق المحتوى هو استراتيجية تسويقية مهمة، حتى بالنسبة للشركات الصغيرة.

لا تتوقف إدارة الأعمال التجارية عن إنتاج وبيع منتجاتك، أنت أيضاً بحاجة إلى استراتيجية تسويقية طويلة الأجل من شأنها أن تساعد عملك على أن يظل فعالًا وملائمًا على المدى الطويل.

Report

Written by WebWadi

What do you think?

Leave a Reply