in

الجوز مقابل اللوز: أيهما أكثر صحة؟

الجوز مقابل اللوز ، ماذا يجب أن نفضل؟ أيهما يساهم أكثر في التغذية الصحيحة؟ قد تزيل هذه المقالة الضباب عن أي واحد تختار.

أفضل أنواع الجوز المعروفة هي الجوز الفارسي أو الجوز الإنجليزي الأصلي في البلقان في جنوب شرق أوروبا وجنوب غرب ووسط آسيا وجبال الهيمالايا وجنوب غرب الصين. من بين الأنواع الشائعة للجوز الجوز الأسود والجوز في موطنه أمريكا الشمالية. يشبه الجوز الياباني الجوز الموجود في أميريكا الشمالية، ويتميز بأوراقه الكبيرة والمكسرات المستديرة. بصرف النظر عن الاستهلاك، يتم استخدامه في الأخشاب وأغراض الزينة. أشجار الجوز مهمة من الناحية البيئية، ويتم استخدام عصارتها لإنتاج النسغ وكصبغات.

يحظى اللوز بتقدير كبير في بعض الثقافات، وهناك نوعان من اللوز، واحد حلو ويستخدم للاستهلاك، الزيت؛ تشمل الأنواع الأخرى اللوز المر، والذي يستخدم في صنع زيت اللوز.

في القرن العشرين، تم استخدام النوع الحلو من نواة اللوز لتحضير الزيت وكان يستخدم داخلياً كدواء. لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة في الطب البديل. على سبيل المثال، الزيت الحامل في العلاج بالروائح ولكن لم يتم وصفه من قبل الأطباء. اللوز، مثل الجوز، تم توثيقه أيضاً ليكون مفيداً لتسمم الكحول.

فوائد الجوز 

الجوز غني بالدهون الجيدة، حيث يفيد امتصاصها في وقف تراكم الصفائح الدموية والالتهابات. وللعلم أنه إذا إذا لم يتم إيقاف تراكم الصفائح الدموية، فإن ذلك يساهم في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD)، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري من النوع 2، وأمراض الرئة، وغيرها الكثير.

تساعد فيتوسترولس الموجودة في الجوز في امتصاص الكوليسترول في تجويف الأمعاء وتساعد في خفض مستويات الكوليسترول في البلازما. الجوز غني بفيتامين E (γ-tocopherol)، وهو شكل من أشكال فيتامين E أظهر مؤخراً المزيد من الفوائد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. يُعرف المركب (الفينولات) الموجود بكمية جيدة في الجوز بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. المحتوى الفينولي للجوز (إنجليزي) أعلى من محتوى البندق واللوز وهو متوفر بيولوجياً بدرجة عالية.

يحتوي الجوز على مركبات مثل حمض الكوفيولكوينيك والكيرسيتين، وهي مركبات قوية بما يكفي للحماية من الأمراض القلبية الوعائية والسرطان والزهايمر واضطرابات المعدة وارتفاع مستويات السكر في الدم ومستويات الكوليسترول المرتفعة.

يحتوي الجوز الأسود على أرجينين (3.62 جم / 100 جم) مما يخفض ضغط الدم. تساعد المواد الكيميائية النباتية والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة في تحسين صحة الدماغ. تقلل مركباتها البوليفينولية من الحمل الالتهابي على خلايا الدماغ وتعزز الإشارات العصبية الداخلية، مما يزيد من تكوين الخلايا العصبية.

فوائد اللوز

من المعروف أن اللوز يقلل من الأمراض المرتبطة بالقلب عن طريق خفض الكوليسترول السيئ في الجسم وتوفير تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. تتداخل الستيرولات النباتية الموجودة في اللوز في امتصاص الكوليسترول والأحماض الصفراوية. وكونها غنية بالدهون غير المشبعة تساعد على تحسين ملف الدهون.

اللوز مليء بالمغذيات النباتية التي تغذي بكتيريا الأمعاء لتزدهر. يحسن استهلاك اللوز مقاومة الأنسولين، مما يساعد في خفض مستويات السكر في الدم عن طريق تنظيم عمل الأنسولين وتقليل الالتهابات في الجسم.

من المعروف أن الجوز المحمل بفيتامين (هـ) يعزز اليقظة ويحفظ قدرة الأفراد. يمنع التدهور المعرفي. من المعروف أن فيتامين (هـ) يؤخر ظهور أمراض الخرف مثل مرض الزهايمر. من المعروف أن اللوز يزيد من الناقلات العصبية. وجود مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية ، يمنع اللوز تدهور وظائف الدماغ بنجاح بسبب الشيخوخة.

هل أحدهما أفضل من الآخر؟

الاختيار بين الجوز واللوز صعب، كلاهما هو الأفضل في عالمه. الأهم هو اختيار الوقت المناسب للتغذية السليمة.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply