in

تحضير شراب الورد وفوائده

شراب لذيذ متعدد الاستخدامات قد يستخدم كأساس في بعض المشروبات وهو يضيف نكهة ورائحة شهية للشراب يمكن صنعه من بتلات الأزهار ولكنه يحتاج نوعاً معيناً من البتلات وقد تكون هذه الطريقة صعبة بعض الشيء ويمكن صنعه أيضاً من ماء الورد بدلاً من استخدام البتلات.

وربما يكون من الأفضل تحضير شراب الورد من ماء الورد بدلاً من بتلات الأزهار وذلك بسبب النتائج الرائعة التي يتم الحصول عليها بسببه فقد لا تعطي البتلات رائحة قوية وقد يتطلب الأمر نقعها طوال الليل للحصول على نتيجة جيدة لذلك فإنّ استخدام ماء الورد يوفر الوقت والجهد ويعطيك النكهة والرائحة الرائعة والشراب المطلوب بالمواصفات التي تريدها بدون تعب أو صعوبة.

بعض طرق تحضير شراب الورد

  1. لتحضير شراب الورد نستخدم ماء الورد مع إضافة السكر عليه ونضع شراب الكركديه ذو اللون الوردي الغامق وذلك من خلال وضع بتلات الكركديه ونقعها حتى تعطي اللون المطلوب فهو يعمل على تلوين الشراب بشكل طبيعي دون الاضطرار إلى وضع الملونات الصناعية عليه.
  2. تحضير شراب الورد بالفانيليا نأخذ ماء الورد ونضع عليه ملون طعام للحصول على اللون الوردي الجميل ثم تضاف إليه نكهة الفانيليا المحببة التي تعطي الشراب مذاقاً رائعاً ومميزاً للغاية ويمكن إضافة هذا الشراب الشهي إلى الكوكتيلات ليعطيها مذاق محبب وشهي.

فوائد ماء الورد

ماء الورد ماء شفاف له رائحة عطرية فواحة يتم إنتاجه واستخراجه من تقطير البتلات الوردية وذلك باستخدام البخار وقد استخدم منذ القدم في الأطعمة والمشروبات وفي الأمور الجمالية وله فوائد صحية عديدة للإنسان ومن هذه الفوائد:

  1. يخفف من هيجان الجلد ويساعد في تهدئته فماء الورد مضاد للالتهاب وله خصائص قوية تساعد في علاج الكثير من الأمراض الخارجية والداخلية ويهدئ الأمراض الجلدية الصعبة كالأكزيما مثلاً.
  2. يخفف من التهابات الحلق ويستخدم لتسكين الآلام والتخفيف من الأوجاع التي تصيب الحلق عند المرض والالتهاب.
  3. يساعد في التخفيف من احمرار البشرة فهو منتج تم استخدامه منذ القدم لأغراض التجميل فليس من الغريب أن يحسن من طبيعة البشرة ويزيد من حيويتها فخصائصه المضادة للالتهاب تقلل حب الشباب وبالتالي تخفف من الاحمرار والانتفاخ الذي تعاني منه البشرة.
  4. يعالج الالتهابات المتعددة ويساعد في التخلص منها فهو مطهر قوي وقد تم إدخال ماء الورد في الكثير من العلاجات الطبيعية حيث يستخدم في بعض قطرات العيون ليخفف من التهاب الملتحمة ويحميها.
  5. ماء الورد غني بمضادات الأكسدة الفعالة والقوية التي تحمي الخلايا وتحافظ عليها من التلف والتخريب.
  6. يسهم ماء الورد في شفاء الندبات والجروح والحروق فهو مطهر ومعقم ومضاد للبكتيريا ويساعد في التئام الجروح بوقت قصير ويعقمها وينظفها ويساعد في الشفاء السريع من الحروق وندوبها.
  7. له فوائد نفسية عديدة فهو يحسّن المزاج ويقي من الاكتئاب والقلق ويؤمن الراحة للجهاز العصبي المركزي.
  8. شاع استخدامه في علاج وجع الرأس والصداع القوي وذلك بشم زيت الورد فهو كما ذكر سابقاً يزيل التوتر ويهدئ الأعصاب.
  9. يؤخر الشيخوخة ويحافظ على شباب البشرة ويقلل التجاعيد ويلطف البشرة المتهيجة وقد يكون موجوداً في منتجات التجميل التي تهدف إلى تأخير الشيخوخة أو يمكن استخدامه بشكل موضعي على البشرة.
  10. يعالج مشاكل الهضم ويقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي ويحسن من إفراز الصفراء وهذا بدوره يحسن عملية الهضم ويجعلها تسير بشكل أفضل.

ويعتبر ماء الورد آمناً ولا يوجد له أي آثار جانبية عند الاستخدام وهذا باستثناء الأشخاص الذين لديهم حساسية من هذه المادة هؤلاء فقط عليهم الحذر والانتباه منه.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply