in

شرح NFTs: الشراء والبيع والرسوم

هناك الكثير من الأشياء المتغيرة في العالم ، وقد يكون من الصعب مواكبة ذلك بالإضافة إلى ما قيل؛ إذا لم تكن قد سمعت عن الرموز غير القابلة للإستبدال (NFTs) ، فأنت على وشك أن تفقد جزءاً كبيراً من التحول التكنولوجي ، والذي يحدث حالياً أثناء كتابة هذا المقال.

إذا كنت مثلي ، فمن المحتمل أنك سمعت عن NFT إما من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو الأخبار ، مع وجود الكثير من الضجيج المحيط بالرموز غير القابلة للاستبدال مؤخراً ، قد تشعر بالفضول بشأن ماهية NFT وكيف يعمل، أنت كذلك كنت أشعر بالفضول لدرجة أنني قررت أن أجربها بنفسي ، وهذا ما اكتشفته.

الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) هي أصول رقمية يتم إنشاؤها ثم سكها على blockchain وتحتوي على بيانات تعريف تصف أصل NFT وتاريخه ، مما يجعلها فريدة من نوعها، تتراوح NFT من الأعمال الفنية إلى البطاقات الرياضية الرقمية التي يمكن شراؤها وتداولها وبيعها على blockchain للعملات المشفرة.

لا تقلق ، سأقوم بتفصيل هذا من أجلك. أعرف من تجربتي كيف يبدو كل هذا غريباً ، لكن اسمحوا لي أن ألقي بعض الضوء على الموضوع.

ما هو الرمز غير القابل للاستبدال (NFT)؟

الرموز غير القابلة للإستبدال هي أصول رقمية لا يمكن تكرارها بسبب العقود الذكية الواردة في كل NFT. يتم سك هذه الرموز المميزة على blockchain ويتم بيعها بشكل عام بالمزاد العلني في سوق NFT.

قد تحتوي ملفات NFT على محتوى غير قابل للإلغاء مثل ملف عالي الدقة متاح فقط للمالك الحالي.

اذن ما معنى كل ذلك؟ أسهل طريقة لشرح قيمة NFT هي باستخدام هذا القياس: لنفترض أنك ذهبت إلى برشلونة لمشاهدة بعض الأعمال الفنية الأصلية لبيكاسو فإذا التقطت صورة لعمل بيكاسو على هاتفك ، هل هذا يعني أنك تمتلك هذه القطعة الفنية الآن؟ ليس صحيحاً ، لقد حصلت للتو على نسخة فقط.

هذه هي أهمية NFT حيث لا يمكن تكراره ولا يمكن استبداله، عندما تمتلك NFT فأنت تمتلك قطعة العمل الأصلية ، بدون استثناء هذا الأمر لا يختلف كثيراً عن شراء بطاقة رياضية موقعة.

تعد NFTs هي الطريقة المثلى لمشاركة عنصر فريد من نوعه مع أي شخص في أي مكان في العالم.

نأمل أن تكون قد بدأت في فهم الفرصة الجادة التي تقدمها NFTs.

تكلفة التعامل على blockchain

مع حدوث الكثير في عالم blockchain ، من المؤكد أن هناك شخصاً ما يحصل على أموال مقابل المساعدة في كل هذه المعاملات التي تحدث، عندما قمت أنا بشراء NFT الأول الخاص بي ، كنت أشعر بالفضول بطبيعة الحال بشأن عدد الرسوم المتضمنة في إحدى المعاملات ، ولحسن الحظ اكتشفت ذلك.

في أي وقت تشتري أو تبيع عنصراً على blockchain ، يتم تحصيل رسوم معاملة منك ، وهذا يشمل النشر وإلغاء الإدراج مع العملة المشفرة Ethereum على سبيل المثال ؛ تشير كلمة “gas” إلى تكلفة التعامل على blockchain، ويحدد معدِّنو العملات المشفرة سعر رسوم “gas” بناءً على العرض والطلب الحاليين على العملة المشفرة.

لسوء الحظ ، لا توجد طريقة للتهرب من دفع رسوم “gas” ولكن هناك بعض الطرق التي قد تتمكن من خلالها من توفير المال.

حاول إجراء المعاملات في الصباح الباكر لأن رسوم “gas” تكون أرخص ، وهذا هو الوقت الذي يكون فيه الطلب على المعاملة في أدنى مستوياته بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن تكون رسوم “gas” أقل بكثير مع إصدار Ethereum 2.0.
أتوقع أن تستمر blockchain بأكملها في التطور إلى طريقة فعالة للغاية من حيث التكلفة لممارسة الأعمال التجارية في المستقبل القريب.

كيف تشتري NFT ؟

اتبع هذه الخطوات الأربع البسيطة لشراء أول NFT:

  • قم بتنزيل المحفظة المشفرة الخاصة بك مثل Metamask (سيعطيك هذا معرف المحفظة الذي ستستخدمه في جميع معاملاتك).
  • حدد العملة المشفرة التي ترغب في استبدالها بالمال (تشمل العملات المشفرة الشائعة Ethereum و Dai و Wax).
  • قم بسحب عملتك المشفرة إلى محفظتك المشفرة.
  • قم بتوصيل محفظتك المشفرة بسوق NFT من اختيارك وابدأ في الشراء!

أول شيء عليك القيام به عند شراء NFT هو التأكد من أن لديك محفظة تشفير، تخزن المحفظة المشفرة جميع العملات المشفرة والرموز المميزة الخاصة بك في ملف آمن محمي بعنوان ومشفر رقمياً.

ملاحظة: يتم تطبيق رسوم المعاملات على أي معاملة على blockchain.
قد يبدو الأمر مربكاً في البداية ، ولكنه في الواقع بسيط جداً بمجرد فهم ما تحتاجه للعمل على blockchain وشراء أول NFT.

1. اختر محفظتك المشفرة

في هذا الوقت ، المحفظة المشفرة الوحيدة التي يمكنني التعليق عليها هي التي أستخدمها حالياً وهي Metamask. السبب في أنني اخترت Metamask هو أنها تبدو الأكثر بساطة وفي الحقيقة لم أنظر إلى المحافظ الأخرى كثيراً ، بمجرد أن عرفت أن Metamask كانت مجرد تنزيل تطبيق بسيط أخترتها فوراً كما أنها لا تتطلب أجهزة خارجية مثل Trezor One.

في النهاية ، ستعمل أي واحدة من محافظ العملات المشفرة المذكورة أعلاه على شراء NFTs.

2. حدد العملة المشفرة التي تريد استخدامها

بمجرد أن تقرر إنشاء محفظة مشفرة ، عليك بعد ذلك تحديد نوع العملة المشفرة التي ستستثمر أموالك فيها.

العملات المشفرة الأكثر شيوعاً المستخدمة في أسواق NFT هي Dai و Ethereum (ETH) و Wrapped Ethereum (WETH) حيث تعتبر ETH عموماً أسرع عملة ؛ معالجة 10-15 معاملة في الدقيقة.

تمتلك الأسواق مثل Rarible.com و Wax.io نسختها الخاصة من الرموز المميزة للعملات المشفرة (Rari and Wax) لكن أنا شخصياً أقترح التمسك باستخدام ETH لأنه مقبول على نطاق واسع عبر معظم الأنظمة الأساسية.

3. قم بإيداع عملتك المشفرة في محفظتك المشفرة

بعد شراء العملة المشفرة الخاصة بك ، ستحتاج على الأرجح إلى تحويل أموالك إلى محفظتك المشفرة. على سبيل المثال ، أشتري ETH على CEX.io باستخدام بطاقة الخصم وبمجرد الموافقة على المعاملة في CEX.io ، أقوم بتحويل ETH الخاص بي إلى محفظة Metamask الخاصة بي.

يمكنك أيضاً شراء عملتك المشفرة مباشرةً من Metamask مما يجعل عملية السحب سهلة.

سأوضح لك كيفية استخدام CEX.io نظراً لأن هذه هي منصة التبادل الحالية التي أستخدمها ، ومع ذلك فإن جميع منصات التبادل متشابهة إلى حد ما من حيث ما يتم تقديمه وكيف يمكنك التحقق من معلوماتك.

أولاً ، ستنشئ حساباً باستخدام Cex.io عند التعامل مع أي حساب تبادل تشفير ، يجب أن تتوقع أن تضطر إلى إرسال نسخة من هويتك وبطاقتك المصرفية لأغراض التحقق.

بعد ذلك ، انتقل إلى قسم الشراء / البيع واختر مقدار العملة المشفرة التي ترغب في شرائها حيث تكون المبالغ بالدولار في الخطوة 1 هي مجرد إعدادات مسبقة ، وبمجرد النقر فوق المبلغ المطلوب سيتم نقلك إلى الخطوة 2.

تسمح لك الخطوة 2 بإدخال المبلغ الدقيق للدولار الأمريكي الذي تريد أن تقوم بتحويله إلى عملة مشفرة. هذا هو المكان الذي ستقوم فيه أيضاً بإدخال معلومات بطاقتك المصرفية.

ملاحظة: عند شراء عملة مشفرة باستخدام بطاقة الخصم الخاصة بك ، قد يقوم البنك الذي تتعامل معه بحظر المعاملة فإذا وجدت نفسك في هذا السيناريو اتصل برقم 1-800 للمصرف الذي تتعامل معه وتحدث إلى قسم الاحتيال يمكنهم مسح المعاملة لك إذا طلب ذلك.

الخطوة 3 بسيطة، أدخل اسمك وعنوان محفظتك المشفرة ويجب أن يكون عنوان محفظتك متاحاً بسهولة في ملف تعريف محفظتك حيث عنوان المحفظة المشفرة الخاص بك هو عنوان مكون من 42 رقماً مرتبطاً على وجه التحديد بمحفظتك.

بعد الانتهاء من إدخال تفاصيل محفظتك ، تكون جاهزاً لسحب عملتك المشفرة الجديدة وإيداعها في محفظتك المشفرة.
عند تحديد المبلغ الذي تريد سحبه ، ستظهر رسالة توضح ما إذا كان السحب ناجحاً أم لا.

لنفترض أن السحب كان ناجحاً كما ينبغي، يمكنك بعد ذلك عرض نشاط محفظتك ورؤية أي تغييرات تم إجراؤها داخل محفظتك مثل الإيداع أو السحب أو الشراء أو التحصيل الذي تم تحقيقه.

لديك عملة مشفرة رسمياً في محفظتك المشفرة  وأنت الآن جاهز لشراء بعض الرموز غير القابلة للاستبدال.

4. قم بتوصيل محفظتك المشفرة بسوق NFT وابدأ في الشراء

حسناً ، كل شيء مقفل ومحمّل بالعملات المشفرة وحان الوقت الآن لتقرر السوق الذي ستجرب فيه يديك. هناك عدد من أسواق NFT المعروفة اضافة إلى من الأسواق الأخرى في المستقبل القريب جداً.

فيما يلي أهم مواقع بيع وشراء NFT:

  • OpenSea.io (الأفضل للمبتدئين)
  • Rarible.com (جيد لصنع مجموعتك الخاصة)
  • Niftygateway.com (سوق رئيسي رائع “للحفلات”)
  • Superrare.co (السوق الراقي)

Opensea.io و Rarible.com هما أسهل سوقين لبدء البيع والشراء، إنها تتطلب أقل قدر من الجهد للبدء ويمكنك عادة الشراء والبيع في غضون دقائق من التسجيل ، لذلك باستخدام هذين الموقعين يكون الأمر سهلاً حرفياً مثل النقر على إنشاء NFT وملء المعلومات حول القطعة الفنية الخاصة بك ، ثم نشرها بالسعر الذي تعتقد أنها تستحقه.

NiftyGateway.com و SuperRare.co عندما يتعلق الأمر بأسواق NFT لا يتطلب الأمر فقط مزيداً من الجهد للحصول على حساب ، ولكن قطع NFT التي يتم بيعها بالمزاد العلني على هذه المواقع هي الأفضل من بين الأفضل.

أوصي بأن تبدأ بأسواق NFT الأكثر ترحيباً مثل OpenSea و Rarible بمجرد أن تشعر بالراحة عند الشراء على هذه المنصات ولديك بعض القطع الفنية التي تم إنشاؤها وربما بيعها ، ففكر في الانتقال إلى الأسواق الأكثر خصوصية.

عندما تشتري NFT ، ستدفع تكلفة NFT نفسها ، بالإضافة إلى رسوم “gas” لتحويل NFT إلى محفظتك.

حسناً لقد اشتريت أول NFT بنجاح! مرحبا بكم في المستقبل…

بيع NFT الخاص بك

سواء كنت فناناً تتطلع إلى بيع قطعك الخاصة أو حتى إذا كنت جامعاً متحمساً
قم ببيع NFT الخاص بك عن طريق اختيار السوق الخاص بك أولاً. 

ثانياً ، قم بإنشاء قائمة وحدد العدد الذي تريد إنشاءه حيث يمكنك إما تحديد سعر محدد أو السماح للجميع بالمزايدة على NFT الخاص بك وتتضمن معظم NFTs ملكية ؛ لذلك عندما يتم بيع جزء من عملك إلى شخص آخر ، فإنك تكسب نسبة مئوية من هذا البيع (عادةً 10-20٪).

بعد بيع NFT الخاص بك ، سيتم إيداع أرباحك في محفظتك المشفرة حيث يمكنك إما إعادة الاستثمار في المزيد من الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال أو صرف النقود وأخذ المال ، الأمر متروك لك لاتخاذ القرار.

فقط تذكر ، في أي وقت تقوم فيه بإجراء معاملة من أي نوع ، سيتم محاسبتك على رسوم “gas”.

مع استمرار تقدم عالم NFT ، سيتم تبسيط الأمور ومن السهل جداً أن يتمكن الأطفال من شراء ألعاب NFT. لذا إذا لم تفهم تماماً بعد ، فلا داعي للقلق ، أنا هنا للمساعدة لكن في الوقت نفسه ، تحلى بالصبر وستبدأ الإجابات في الكشف عن نفسها ، صدقني.

Report

What do you think?

258 Points
Upvote Downvote

Leave a Reply