in

كل شيء عن NFTs

NFTs
NFTs

النقاط الرئيسية حول NFTs

  • أعلن كل من Coinbase و دار المزادات Sotheby’s ، التي كانت موجودة منذ عام 1744 ، أنهما سيطلقان أسواقًا رمزية غير قابلة للاستبدال.
  • تحدثت CNBC إلى خبراء في الفضاء حول التكنولوجيا الجديدة وما تعنيه للمستثمرين ومستقبل الفن.
  • يعتقد كيني شاتشر ، تاجر فنون ، وكاتب عمود في Artnet ومبشر للرموز غير القابلة للتلف ، أن الأعمال الرقمية يمكن أن تتفوق على سوق الفن التقليدي في غضون خمس سنوات.
  • أعلن كل من تبادل العملة المشفرة Coinbase ودار المزادات Sotheby’s ، التي كانت موجودة منذ عام 1744 ، أنهما سيطلقان أسواق NFT.

ما معنى NFT ؟

NFTs ، أو الرموز المميزة غير القابلة للتلف ، هي أصول فريدة لا يمكن استبدالها بشيء آخر ، ويتم التحقق منها وتخزينها باستخدام تقنية blockchain. يمكن أن تشمل كل شيء من الموسيقى إلى مجال موقع الويب ، لكن الجنون الحالي يدور حقًا حول الأعمال الفنية الرقمية.

من أين يشتري الناس NFTs؟

يمكن شراء الأعمال الفنية الرقمية من الأسواق عبر الإنترنت مثل Opensea.io و Niftygateway.com و Superrare.com.

ما هو حجم سوق NFT؟

تجاوز حجم السوق 10 مليارات دولار في حجم المعاملات في الربع الثالث من عام 2021 ، وفقًا لـ DappRadar ، وهي شركة تتعقب البيانات على التطبيقات القائمة على التشفير.

كيف يتم فرض الضرائب عليهم؟

عادةً ما يتم فرض ضرائب على NFT وفقاً لمعدلات التحصيل الخاصة بمصلحة الضرائب ، كما أوضح Shehan Chandrasekera ، وهو محاسب قانوني معتمد ورئيس إستراتيجية الضرائب في شركة برامج الضرائب المشفرة Cointracker.io.

وهذا يعني أنه سيتم فرض ضريبة على التقدير على كل عمل فني رقمي تم الاحتفاظ به لمدة تقل عن عام بنسبة تصل إلى 37٪ ، وسيتم فرض ضريبة على أولئك المملوكين لفترة أطول بمعدل 28٪ كحد أقصى.

قال Chandrasekera إن أحد الأشياء المهمة التي يجب ملاحظتها ، هو أنه إذا استخدم شخص ما العملات المشفرة لشراء NFT ، فسوف يتأثر أيضاً بضرائب أرباح رأس المال على الأرباح المحققة من عملاتهم الرقمية.

لماذا غالبًا ما يشتري الناس NFT بالعملات المشفرة؟

قال شاشتر أن هناك ببساطة تداخل كبير بين المهتمين بالعملات الرقمية والمهتمين بـ NFTs. “هؤلاء هم السكان الأصليون رقمياً والذين يعيشون على الإنترنت.”

والعديد من الأشخاص الذين رأوا ارتفاع قيمة عملاتهم المشفرة لم يكن لديهم سوى القليل من الطرق لإنفاقها حتى الآن ، على سبيل المثال ، شراء منزل أو سيارة باستخدام البيتكوين أو الإيثريوم.

قال شاشتر: “كان هناك هذا الطلب المجنون ، والآن فجأة أصبح هناك شيء يمكن شراؤه”.

ما هي الانتقادات؟

جادل شاشتر بأن الكثير من انتقادات NFTs تأتي من عالم الفن التقليدي لأنه خائف من الاضطراب.

يجادل الرافضون الآخرون بأنه يجب ملاحظة الفن في المتاحف وشخصاً وليس على الشاشات، قال شاشتر: “لكن هناك أجهزة مخصصة بالفعل للنظر في NFTs على مكتبك” إنه جهاز مستقل يقوم بتشغيل NFTs الخاصة بك في حلقة.”

لا يزال المشككون كثر

قال أنيل داش ، رائد الأعمال الذي يكتب عن NFTs ، إن الفضاء يهيمن عليه أشخاص يخفون رغباتهم لكسب المال بالفن.

وقال داش أيضاً : “هؤلاء كثيرون من نفس الأشخاص الذين يشترون أسهم ميمي”. “إنهم لا يعتقدون أن GameStop ستصبح فجأة جيدة حقاً في بيع ألعاب الفيديو أكثر مما يعتقدون أن هذا الرسم الرديء للقرد له قيمة مالية حقاً.”

ما هي المخاطر؟

قال شاشتر إنه يتعين على المشترين توخي الحذر حقًا عند تخزين أعمالهم الفنية الرقمية عبر الإنترنت ، لكنه قال إن ذلك لا يختلف عن الطريقة التي يجب أن يتعامل بها المرء مع حساباتهم المصرفية عبر الإنترنت.

وقال إن المنتجات المقلدة هي قضية أخرى: “كلما كان هناك أموال على الطاولة ، سيكون هناك إجرام”.

ومع ذلك ، فإن الخطر الرئيسي هو أنك تخسر كل أموالك لأن العمل الفني الرقمي يفقد قيمته.

هل هو حقا فن؟

كانت هناك بالفعل معارض NFT في عدد من المدن الرئيسية ، بما في ذلك لندن وكولونيا.

في غضون ذلك ، سيأتي متحف مخصص لـ NFTs قريباً إلى ميدتاون مانهاتن.

قال شاشتر: “لقد خرج الجني من القمقم ، وسوف ينمو هذا فقط”.

وقال إنه بدلاً من استبدال الأشكال الفنية القديمة مثل النحت واللوحات ، فإن التكنولوجيا سوف تتعايش معها.

وأضاف: “سيكون هناك إسقاطات ثلاثية الأبعاد لمنحوتات حيث تضغط فقط على مفتاح ويجلس في غرفتك”

Report

What do you think?

1.4k Points
Upvote Downvote

Leave a Reply