in

كيف تستثمر في NFTs : في 3 خطوات

يتم شراء وبيع NFTs من خلال سوق NFT المصمم خصيصاً للتعامل مع معاملة blockchain. يمكن أن تكلف NFTs في أي مكان من بضعة دولارات إلى ملايين الدولارات للأصل الرقمي بفضل نموذج الندرة. لشراء NFT ، يجب أن يكون لديك عملة مشفرة وتسعى للشراء من خلال سوق استثماري.

أساسيات NFT

NFT هو اختصار  للرمز غير قابل للاستبدال وهذه الرموز هي تمثيلات رقمية لأشياء من العالم الحقيقي مثل الفن والموسيقى ومقاطع الفيديو وعمليات الشراء داخل اللعبة. كل منها فريد من نوعه ، وهو ما يجعله غير قابل للاستبدال. لقد أصبحت مشهورة جداً لدى هواة الجمع من جميع الأنواع بما في ذلك جامعي بطاقات التداول الرياضية ويستخدمون تقنية blockchain للتعامل مع المعاملة وتشفير هوية مالك NFT.

تستخدم معظم أسواق NFT العملة المشفرة( Ethereum (ETH-USD) ، لكنها قد تستخدم تشفيرًا آخر أيضًا بما في ذلك Polygon (MATIC-USD)

Solana (SOL-USD) و Polkadot (DOT-USD).

تأخذ رموز NFT هذه شهادة ملكية مادية وتجعلها رقمية وآمنة وتضمن بعض NFTs بالفعل ملكية الأصول المادية الفريدة ، على الرغم من أن أبرز NFTs هي أصول رقمية.

ملحوظة: بينما أصبحت NFTs شائعة جداً خلال الوباء ، هناك الكثير ممن يشعرون أن هذه فقاعة لن تدوم. لذلك استثمر بحذر.

3 خطوات للاستثمار في NFTs

1. البحث  عن NFTS  المتاحة

سترغب في اختيار NFT التي تشعر أن لها قيمة صعودية محتملة. يمكن أن يكون NFT بعض الفنون أو الموسيقى أو الفيديو أو حتى عنصرًا داخل لعبة فيديو. يمكنك البحث في Google أو Twitter عن NFTs. تحتوي مواقع مثل Rarity.tools أو NFTcatcher.io على قائمة قادمة من Ethereum و Solana NFTs التي سيتم إصدارها في المستقبل القريب.

عند النظر إلى NFTs القادمة لاحظ موعد البيع ، ومتطلبات العملة المشفرة  وعدد NFT التي يتم بيعها. يساعدك هذا على فهم الندرة وراء NFT الذي تختاره بشكل أفضل.

تتضمن بعض الأشياء التي تريد تأكيدها حول NFT الفريق الذي يقف وراءه وما إذا كان على السلسلة أو خارج السلسلة. يستخدم خارج السلسلة خوادم مركزية قد تؤدي إلى فقد الصورة في حالة تعطل الخادم. الفريق مهم لأنك تريد فريقًا حسن السمعة يساعد في رفع قيمة NFT.

نصيحة: كن حذرًا من NFTs التي تم تعليقها تمامًا خارج السلسلة. تأكد من أنه يمكنك أن تثق في الوصي على NFT القيّم الخاص بك.

ستحتاج أيضًا إلى الانضمام إلى محادثات Discord و Telegram في NFT لمعرفة المزيد عن المشروع والتعرف على ما يقوله الآخرون حول هذا الخط المعين من NFTs.

2. حدد ما اذا كنت تريد وساطة أو تبادل لشراء العملات المشفرة

ستحتاج بعد ذلك إلى شراء العملة المشفرة للحصول على NFT. يتم شراء معظم NFTs باستخدام Ethereum ، على الرغم من وجود بعض الاستثناءات ويمكنك شراء Ethereum والعملات المشفرة الأخرى من وساطة أو تبادل تشفير متخصص مثل Coinbase (NASDAQ: COIN) و( Robinhood (NASDAQ: HOOD أو Gemini أو Binance.US أو Kraken.

وساطة العملات المشفرة هي إما شركة أو فرد يعمل كوسيط لتسهيل شراء وبيع العملات المشفرة. التبادل عبارة عن منصة عبر الإنترنت حيث يتداول المشترون والبائعون مع بعضهم البعض بناءً على ظروف السوق الحالية.

ضع في اعتبارك أن الرسوم شيء يجب أن تفكر فيه عند شراء عملة مشفرة. على سبيل المثال ، تتقاضى Coinbase 0.99 دولارًا أمريكيًا لتداول 10 دولارات أمريكية أو أقل. ترتفع هذه الرسوم كلما كانت التجارة أكبر. تتقاضى SoFi Active Invest رسومًا تصل إلى 1.25٪ على عمليات تداول العملات المشفرة.

قد تكون الرسوم رسومًا ثابتة لكل صفقة أو نسبة مئوية من حجم التداول لمدة 30 يومًا للحساب. راجع الرسوم بناءً على أحجام المعاملات التي تخطط لإجرائها للحصول على تقدير لما ستنفقه.

3. حدد أحد الأسواق لشراء NFT الخاص بك

السوق هو المكان الذي يتم فيه شراء أو بيع NFT. بمجرد العثور على السوق حيث سيتم بيع NFT الخاص بك  تقوم بالتسجيل وتوصيل محفظة التشفير الخاصة بك ولكل سوق متطلباته الخاصة بالمحفظة المشفرة. سيبيع السوق العنصر بسعر ثابت أو سيقيم مزادًا لـ NFT.

تشمل الأسواق الشعبية ما يلي:

  • OPEN SEA
  • AXIE MARKETPLACE
  • Larva LabS
  • NBA Top Shot Marketplace
  • Rarible

تأكد من وجود تشفير كافٍ لإجراء المعاملة بما في ذلك أي رسوم ذات صلة. يمكن أن تشمل الرسوم تكاليف شراء وتحويل العملات المشفرة ، تحويل عملة مشفرة إلى أخرى  ورسوم الغاز. رسوم الغاز هي الرسوم المدفوعة لعمال المناجم مقابل قوة الحوسبة التي يستخدمونها أثناء تسجيل المعاملات على blockchain.

نصيحة: ضع في اعتبارك أن السعر المدرج أو أحدث عرض لشراء NFT ليس هو إجمالي سعر الشراء. على سبيل المثال ، قد تصل التكلفة النهائية لـ NFT بسعر يعادل 40 دولاراً في Ethereum إلى 150 دولارًا أو 200 دولار أمريكي بسبب رسوم الغاز.

عند شراء NFT ، يتم تخزينه في محفظة تشفير على نفس blockchain ، أو على blockchain مختلف ، أو في تخزين لامركزي. نظرًا لأن NFT رقمي ، فلا يمكنك عرضه إلا على الشاشة ، غالبًا كجزء من موقع ويب. أثناء امتلاكك لـ NFT ، في معظم الحالات ، لا تملك حقوق الطبع والنشر للأصل الأصلي ، مما يعني أنه لا يمكنك إعادة إنتاجه ، ولا يمكنك مقاضاة شخص ما بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر.

تتضمن أمثلة محافظ تخزين التشفير لـ NFTs Cybavo و Trust Wallet و Alpha Wallet و MetaMask. تسمح هذه المحافظ بتخزين عملاتك المشفرة وكذلك NFTs التي تشتريها من السوق.

أسئلة متداولة

هل تعد NFTs استثماراً جيداً؟

لا تزال NFTs جديدة في السوق والعديد من الخبراء غير متأكدين من مدى جودة الاستثمار بالضبط. بينما يستفيدون من تقنية blockchain ، فمن غير المعروف ما إذا كان NFT سيحتفظ بقيمته بمرور الوقت أم لا. يجب على المستثمرين المضي قدما بحذر.

كيف تكتسب NFTs قيمة؟

تستند القيمة إلى أربعة عوامل أساسية: المنفعة ، تاريخ الملكية ، القيمة المستقبلية  وقسط السيولة. المنفعة تأتي من  كيفية استخدامها مثل الرمز المميز المستخدم في الألعاب. تلعب قيم الملكية العالية دورًا أيضًا إذا تم إنشاء الرمز المميز بواسطة شخص مشهور أو اسم علامة تجارية. تتضمن القيمة المستقبلية التكهن بالمكان الذي ستتحرك فيه NFT بمرور الوقت. يشير علاوة السيولة إلى مقدار الطلب على NFT حيث NFTs مع حركة مرور أعلى تؤدي إلى أقساط أعلى.

هل يمكنك تحويل NFTs إلى نقود؟

يمكن بيع NFT في السوق نقدًا أو عملة مشفرة ويتم تسجيل جميع المعاملات على blockchain ، مما يضمن حق ملكية NFT. يقوم المستثمرون الأذكياء بشراء NFTs التي يعتقدون أنها سترتفع قيمتها  في المستقبل لبيعها بعد ذلك في السوق من أجل الربح.

Report

What do you think?

71 Points
Upvote Downvote

Leave a Reply