in

ما هي NFTs ولماذا تعد مهمة جداً؟

ما هي NFTs
ما هي NFTs

 NFT هو رمز غير قابل للاستبدال

تعني كلمة NFT: A non-fungible token “غير قابلة للاستبدال” بشكل أو بآخر أنها فريدة ولا يمكن استبدالها بشيء آخر. على سبيل المثال ، عملة البيتكوين قابلة للاستبدال , استبدل واحدة بعملة أخرى وستحصل على نفس الشيء تمامًا. بخلاف ذلك، فإن بطاقة التداول الفريدة من نوعها غير قابلة للاستبدال حيث إذا قمت بتبادلها ببطاقة مختلفة ، فستحصل على شيء مختلف تمامًا.

لماذا تعتبر الرموز غير القابلة للاستبدال مهمة؟

تعتبر الرموز غير القابلة للاستبدال تطوراً على المفهوم البسيط نسبياً للعملات المشفرة. تتكون أنظمة التمويل الحديثة من أنظمة تداول وقروض متطورة لأنواع الأصول المختلفة ، بدءاً من العقارات إلى عقود الإقراض إلى الأعمال الفنية وغيرها. من خلال تمكين التمثيل الرقمي للأصول المادية ، تعد NFTs خطوة إلى الأمام في إعادة ابتكار هذه البنية التحتية.

من المؤكد أن فكرة التمثيل الرقمي للأصول المادية واستخدام تعاريف فريدة هي فكرة  ليست بجديدة. ومع ذلك ، عندما يتم الجمع بين هذه المفاهيم ومزايا سلسلة عقود ذكية ، فإنها تصبح قوة فعالة للتغيير.

ربما تكون الفائدة الأكثر وضوحًا لـ NFTs هي كفاءة السوق

حيث يؤدي تحويل الأصول المادية إلى أصول رقمية إلى تبسيط العمليات وإزالة الوسطاء. تُلغي NFTs التي تمثل الأعمال الفنية الرقمية أو المادية على blockchain الحاجة إلى الوكلاء وتسمح للفنانين بالتواصل مباشرة مع جماهيرهم. بإمكانها أيضًا تحسين العمليات التجارية. فعلى سبيل المثال ، سيجعل NFT لزجاجة النبيذ من السهل على الجهات الفاعلة المختلفة في سلسلة التوريد التفاعل معها والمساعدة في تتبع مصدرها وإنتاجها وبيعها خلال العملية بأكملها. وقد قامت شركة الاستشارات Ernst & Young بالفعل بتطوير مثل هذا الحل لأحد عملائها.

تعتبر الرموز غير القابلة للاستبدال ممتازة أيضاً لإدارة الهوية. ضع في اعتبارك حالة جوازات السفر المادية التي يجب إبرازها عند كل نقطة دخول وخروج. من خلال تحويل جوازات السفر الفردية إلى NFTs ، بحيث يكون لكل منها خصائص تعريف فريدة خاصة به ، فمن الممكن تبسيط عمليات الدخول والخروج للسلطات القضائية. لتوسيع حالة الاستخدام هذه ، يمكن استخدام NFTs لإدارة الهوية داخل المجال الرقمي أيضًا.

يمكن لـ NFTs أيضًا إضفاء الطابع الديمقراطي على الاستثمار عن طريق تجزئة الأصول المادية مثل العقارات. من الأسهل بكثير تقسيم أصل عقاري رقمي بين مالكين متعددين من تقسيم أصل عقاري مادي . ولا يجب تقييد عمليات الترميزهذه على العقارات ؛ يمكن أن تمتد إلى أصول أخرى ، مثل العمل الفني وبالتالي ، ليس من الضروري أن يكون للوحة مالك واحد دائمًا. يمكن أن يكون للمكافئ الرقمي مالكين متعددين ، كل منهم مسؤول عن جزء بسيط من اللوحة. مثل هذه الترتيبات يمكن أن تزيد من قيمة اللوحة ومن الإيرادات.

تكمن الاحتمالية الأكثر إثارة لـ NFTs في إنشاء أسواق وأشكال جديدة للاستثمار. خذ بعين الاعتبار قطعة من العقارات مقسمة إلى عدة أقسام ، كل منها يحتوي على خصائص وأنواع عقارات مختلفة. قد يكون أحد الأقسام بجوار الشاطئ بينما الآخر عبارة عن مجمع ترفيهي والآخر منطقة سكنية. اعتمادًا على خصائصها ، كل قطعة أرض ستكون فريدة من نوعها ، وبأسعار مختلفة  وممثلة بـ NFT. يمكن تبسيط تداول العقارات ، وهو أمر معقد وبيروقراطي ، من خلال دمج البيانات الوصفية ذات الصلة في كل NFT فريد.

قامت Decentraland ، وهي منصة الواقع الافتراضي على blockchain الخاصة بـ Ethereum ، بتنفيذ هذا المفهوم بالفعل.

نظرًا لأن NFTs أصبحت أكثر تعقيدًا وتم دمجها في البنية التحتية المالية ، فمن الممكن أن يصبح تنفيذ مفهوم قطع الأرض المرمزة  والتي تختلف في القيمة والموقع في العالم المادي ممكناً.

بعض الأسئلة المتداولة حول NFTS

ما هي بعض الأمثلة على الرموز غير القابلة للاستبدال؟

يمكن أن تمثل الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال أي أصل رقميًا ، بما في ذلك الأصول المتوفرة عبر الإنترنت فقط مثل الأعمال الفنية الرقمية والأصول الحقيقية مثل العقارات. تتضمن الأمثلة الأخرى للأصول التي يمكن أن تمثلها NFTs عناصر داخل اللعبة مثل الصور الرمزية والمقتنيات الرقمية وغير الرقمية وأسماء المجالات وتذاكر الأحداث.

كيف يمكنني شراء NFTs؟

لا يمكن شراء العديد من NFTs إلا باستخدام إيثر ، لذا فإن امتلاك بعض هذه العملة المشفرة – وتخزينها في محفظة رقمية – عادة ما يكون الخطوة الأولى. يمكنك بعد ذلك شراء NFT عبر أي من أسواق NFT عبر الإنترنت ، بما في ذلك OpenSea و Rarible و SuperRare.

هل الرموز غير القابلة للاستبدال آمنة؟

الرموز غير القابلة للاستبدال ، والتي تستخدم تقنية blockchain تماماً مثل العملة المشفرة  تكون آمنة بشكل عام. والطبيعة الموزعة للكتل المتسلسلة تجعل اختراق NFT صعباً إن لم يكن مستحيلاً تتمثل إحدى المخاطر الأمنية التي تواجه NFT في أنك قد تفقد الوصول إلى رمزك غير القابل للاستبدال إذا توقفت المنصة التي تستضيف NFT عن العمل.

Report

What do you think?

1.2k Points
Upvote Downvote

Leave a Reply