in

علاج البروتين للشعر

يتكون الشعر من بروتين ليفي بنيوي يسمى الكيراتين، إنه عنصر أساسي يحدد الشكل والملمس والنمو.

تعتبر علاجات البروتين للشعر من أكثر الخيارات شيوعاً لعلاج الشعر التالف في حالة فقدان البروتين، وتناول البروتين بكميات كافية يومياً يمكن أن يجعل شعرك قوياً وصحياً. ومع ذلك، فإن نقص البروتين في النظام الغذائي والإفراط في استخدام العلاجات الكيميائية وأدوات التدفئة على الشعر غالباً ما يؤدي إلى فقدان البروتين، مما يجعل الشعر جافاً وعرضة للتكسر.

ما هو علاج البروتين للشعر؟

تُجرى علاجات البروتين للشعر بدون وصفة طبية (OTC)، أو تُجرى العلاجات الكيميائية باحتراف في الصالونات التي تساعد على إضافة البروتين إلى الشعر. في علاجات البروتين، يضاف البروتين المهدرج إلى جذع الشعرة، لملء فجوات بشرة الشعر وتحسين صحة الشعر ومرونته بشكل عام، كما أنه يعزز ملمس وقوة الشعر.
توفر علاجات البروتين التغذية للشعر وتساعد في إصلاح خيوط الشعر التالفة، حيث تشكل هذه العلاجات طبقة واقية تساعد في إصلاح تلف الشعر وتقليل المزيد من فقدان البروتين من بشرة الشعر.

يوجد نوعان من البروتينات الشائعة لعلاجات الشعر المتوفرة في السوق:

  • علاج الكيراتين
  • علاج السيستين

لماذا يحتاج الشعر إلى علاجات بالبروتين؟

كما ذكرنا سابقاً، يعتبر البروتين للشعر أحد العناصر الأساسية لخصلات شعر صحية ومغذية، ويمكن لنقص البروتين أن يجعل شعرك جافاً وباهتاً وتالفاً وعرضة للتكسر، وقد يؤدي فقدان البروتين من الشعر أيضاً إلى تساقط الشعر.

الأشخاص الذين يتناولون كمية كافية من البروتين من خلال النظام الغذائي أو المكملات هم أكثر عرضة للحصول على شعر ناعم ومغذى. ومع ذلك، يعاني الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم من نقص البروتين بسبب سوء التغذية، والتغيرات في الظروف المناخية، وأسباب أخرى.

وفقاً لدراسة نشرتها جامعة هارفارد في عام 2017، يحصل أكثر من 75٪ من سكان العالم على الكمية المطلوبة من البروتين من النباتات. ومع ذلك، بحلول عام 2050، سيكون حوالي 150 مليون شخص في العالم معرضين لخطر نقص البروتين.

سبب آخر لنقص البروتين في الشعر هو تصفيف الشعر والتلوين والعلاجات الأخرى، حيث تشير الأبحاث إلى أن استخدام العلاجات الكيميائية على الشعر، مثل التمليس أو الصباغة، يمكن أن يسبب فقدان البروتين في الشعر، ويزيد التمليس المصحوب بصبغ الشعر المتكرر من فقدان البروتين من الشعر بنسبة 356٪.

نظراً لأن عدداً متزايداً من الأشخاص يعانون من نقص البروتين في جميع أنحاء العالم ويقومون في كثير من الأحيان بفرد أو صبغ شعرهم، فقد أصبحت علاجات البروتين ضرورية لموازنة فقدان البروتين في الشعر. تضيف علاجات البروتين الكمية المطلوبة من البروتين إلى خصلات الشعر، مما يجعل الشعر أقوى وأكثر سمكاً وتغذية، ويمكن أن تساعد هذه العلاجات أيضاً في التحكم في تساقط الشعر وقد تعزز نمو الشعر.

مطلوب علاج البروتين للشعر عندما تبدأ الفجوات أو الثقوب في تكوين بشرة الشعر. تملأ هذه العلاجات الفجوات الموجودة في بشرة الشعر وتحبس الرطوبة فيه، مما يجعل الشعر قوياً وصحياً ويقلل أيضاً من التجعد، هذا هو السبب في أن علاجات البروتين هي الأفضل للشعر عالي المسامية.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply