in

كيفية علاج الشعر بالبروتين

هناك الكثير من الخرافات والالتباسات المتعلقة بمعالجة الشعر بالبروتين. فيما يلي بعض الحقائق التي ستساعدك على تحديد ما إذا كان يجب عليك العلاج بالبروتين أم لا.

كيف يتم علاج الشعر بالبروتين؟

هناك طريقتان شائعتان للقيام بمعالجة الشعر بالبروتين – يمكنك إما القيام بذلك بشكل احترافي في صالون أو تجربته في المنزل باستخدام أقنعة الشعر المتاحة بدون وصفة طبية أو المكونات الطبيعية. إذا كنت تحصل على علاج بروتيني في صالون، فسوف يرشدونك خلال العملية برمتها.

لعلاج الشعر بالبروتين في المنزل، أنت بحاجة إلى قناع بروتين، ويمكنك صنع القناع في المنزل (باستخدام مكونات طبيعية مثل البيض واللبن وزيت اللوز والعسل والأفوكادو وغيرها) أو شرائه من السوق، واتباع الخطوات الموضحة أدناه:

أولاً: اغسل شعرك بشكل صحيح

من الضروري إزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة من فروة رأسك قبل وضع قناع الشعر.

ثانياً: ضع قناع البروتين

خذ بعض قناع البروتين على أصابعك وقم بتطبيقه من فروة الرأس على طول شعرك بالكامل. يمكنك محاولة وضع القناع على الشعر الرطب.

ثالثاً: استخدم الحرارة

بعد وضع القناع، تحتاج إلى تجفيف شعرك بمجفف على أقل درجة حرارة أو لف منشفة مغموسة في الماء الساخن حتى يتمكن شعرك من امتصاص البروتين.

رابعاُ: اتركه على شعرك فترة

يجب وضع القناع لمدة 30 دقيقة وشطف شعرك بلطف بالماء البارد.

بعض الأشياء التي يجب أن تنتبه لها أثناء الحصول على علاج البروتين 

  • يجب أن تسأل دائماً عن المكونات المستخدمة في علاج البروتين في الصالون وما إذا كانت هذه المكونات من المحتمل أن تسبب آثاراً جانبية، فقد تكون المكونات ضارة مثل الفورمالديهايد وكحول الأيزوبروبيل والكبريتات.
  • يجب تجنب الحصول على علاج بروتين الشعر في الصالون إذا كان لديك شعر ملون أو مصبوغ، فقد تختلط المواد الكيميائية الموجودة في العلاج بالبروتين مع اللون وتسبب تفاعلات حساسية.
  • يجب تجنب ترك أقنعة البروتين على شعرك طوال الليل.

كم مرة يجب استخدام علاج البروتين؟

على الرغم من أن علاجات البروتين يمكن أن تكون مفيدة للشعر، إلا أنه يجب إجراؤها باعتدال، حيث يمكن أن يؤدي إضافة الكثير من البروتين إلى شعرك إلى جعله جافاً وهشاً.

يمكن إجراء علاجات البروتين مثل الكيراتين والسيستين مرة أو مرتين في السنة، ويمكن استخدام علاج البروتين للشعر الطبيعي ذي التلف الخفيف مرة كل 4-6 أسابيع، كما يمكن استخدام علاج البروتين للشعر المجعد مرة كل 2-3 أسابيع.

هل علاج البروتين جيد للشعر؟

نعم، العلاج بالبروتين مفيد للشعر، يمكن أن يكون مفيداً إذا كان شعرك باهتاً أو جافاً أو تالفاً.

يمكن أن تساعد علاجات البروتين في إدارة فقدان البروتين من شعرك وتغذيته. ومع ذلك، يجب إجراء علاجات البروتين فقط عند الضرورة القصوى، حيث يمكن أن تؤدي العلاجات المتكررة بالبروتين إلى زيادة البروتين في شعرك وقد تسبب ضرراً أكثر من النفع، يمكن أن يجعل شعرك جافاً وهشاً ويعطي نهايات متقصفة.

أيهما أفضل علاج بالبروتين أم بالكيراتين؟

إذا كان قلقك يتعلق بالشعر الجاف والتالف، فإن العلاج بالبروتين هو خيار أفضل. الكيراتين هو علاج بروتيني يجعل الشعر ناعماً ولامعاً وسهل التصفيف.

يجعل علاج الكيراتين الشعر أملساً ويمكن أن يفيد الأشخاص ذوي الشعر المجعد أو المموج، وتعتبر علاجات الكيراتين أفضل إذا كان شعرك جافاً وجافاً وتريده مفروداً. من ناحية أخرى، لا تجعل علاجات البروتين شعرك مستقيماً بالضرورة، ويتم القيام بها لتوفير التغذية لشعرك وإصلاح التلف.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply