in

كيف تجعلين ملابسك تبدو فخمة وأنيقة؟

تسعى النساء غالباً لتظهر بإطلالة أنيقة راقية وجذابة ولتجعلي ملابسك تبدو وكأنها من ماركات عالمية تعرفي معنا على بعض التفاصيل المهمة التي عليك اتباعها عند اختيار ملابسك.

خطوات هامة تجعلك تبدين أكثر أناقة

الألوان

إذا كنت تريدين أن تكوني فخمة وراقية في ملابسك ابتعدي عن الألوان الصاخبة وركزي على الألوان الأساسية كالأسود والأبيض والبيج والكحلي وهي مناسبة جداً حتى في الحفلات فالناس تميل دائماً لارتداء هذه الألوان التي تكسبها إطلالات ملكية ثرية.

يجب تنسيق الملابس بقاعدة الألوان المحايدة لأنها تعطي مظهراً أنيقاً وراقياً مثلاً يمكن أن ترتدي تدرّجات اللون الواحد أو أن ترتدي لوناً واحداً فقط ويمكن أن تدخلي الإكسسوار هذه القاعدة تجعل ملابسنا تبدو فخمة جداً.

القماش

وهو الموضوع الأهم لذلك يجب الانتباه إلى قماش كل قطعة نشتريها فهناك أقمشة تعطينا إيحاء بأنها فخمة ومرتبة وهناك أقمشة تعطينا إيحاء بأنها قديمة ورديئة وليست جيدة لذلك يجب التركيز على الأقمشة التي يبدو مظهرها غالي السعر.

الانتباه إلى تفاصيل القطعة

يجب التركيز على القطعة في المحل التجاري قبل شرائها كالانتباه إلى الأزرار والسحابات ويجب قلب القطعة والتأكد من بطانتها والتركيز على خياطتها حتى نضمن أنها مصنوعة بشكل ممتاز يعطيها هيبة الماركات وجمالها.

الإكسسوار

دائماً الإكسسوار الذي نضيفه على المظهر العام يعطينا مظهراً راقياً ويجب الذهاب دائماً نحو الإكسسوار الكلاسيكي فلا يجب اقتناء الإكسسوار الذي تنتهي موضتهُ بين يوم وليلة.

السّاعة

لا يجب أن ننسى السّاعة التي تعطي مظهراً راقياً وأنيقاً عندما نلبسها ويمكن إضافتها كنوعٍ من الإكسسوار فهي ستضيف لمحة ساحرة على الإطلالة.

النظارات الشمسية

لبس النظارة الشمسية مع أي ملابس تنقل مظهرك نقلة نوعيّة لذلك حاولي اختيار النظارات الكلاسيكية التي لا تبطل موضتها والتي تتناسب مع شكل الوجه.

الأحذية والحقائب

دائماً اشتريها بالألوان الأساسية الراقية وابتعدي عن الألوان كالأخضر والأصفر والبرتقالي والبنفسجي واحرصي على شراء الأحذية والحقائب الغالية لأنك لن تشتري الكثير منها ولأنها باللون الأساسي يمكن استخدامها مع كافة الملابس.

البساطة

المفتاح للفخامة والرُّقي هو البساطة فإذا كنت ترغبين في أن تكوني راقية يجب أن تكوني بسيطة.

المكياج

تتناسب فخامة المكياج مع بساطته يجب دائماً وضع المكياج بألوان هادئة كالبني والبيج وتدرُّجاته والابتعاد عن الألوان الفاقعة والصّارخة.

الملابس المحتشمة

هي الأكثر رقياً فمثلاً فساتين الحفلات المحتشمة تبدو أفخم وأكثر جمالاً من الفساتين المكشوفة وتُعتبر الأميرات أكبر مثال على ذلك كالأميرة ديانا المشهورة بأنها من أيقونات الموضة كانت دائماً تعتمد الملابس المحتشمة وموضة ملابسها مازالت موجودة ومعتمدة في زمننا هذا.

النّظافة

أول ما يجذبنا نحو الأشخاص نظافة جسمهم وعطرهم ونظافة شعرهم وأظافرهم أيضاً ونظافة الملابس وخلوّها من الوبر والخيطان إضافة إلى الملابس المكوية بشكل متقن هذهِ التّفاصيل رغم بساطتها تعطي إطلالة راقية وفخمة.

بعض الخطوات الهامة للحفاظ على الملابس

الاهتمام بالملابس يعكس ثقتنا بنفسنا ولإطالة عمر الملابس سنذكر بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها:

  1. تعليق الملابس بالشكل الصحيح في خزانة الملابس وطيّها وترتيبها للحفاظ عليها أطول مدّة ممكنة.
  2. وضع الفازلين على السحابات من فترة لأُخرى لجعلها أكثر مرونة وانسيابية أثناء سحبها.
  3. وضع الجوارب اللحمية في الثلاجة قبل استخدامها مما يطيل عمرها فتصبح أكثر مقاومة.
  4. استخدام المعطّرات داخل الخزانة وبين الملابس لإبقاء رائحة الملابس جميلة ولطيفة بشكل دائم.
  5. الحفاظ على الملابس أثناء تغيّر الفصول ووضعها في أكياس من القماش وليس النّايلون لكي لا تصبح مكاناً ملائماً لنمو البكتيريا.
  6. غسل المعاطف والملابس الرّسمية والغالية في المصبغة المناسبة وكيّها عند شخص متخصص لهذا العمل حتى تبقى محتفظة ببهجتها و حداثتها فلا تفقد ألوانها بسرعة وتبدو قديمة.

Report

Written by The Woman

What do you think?

Leave a Reply