in

لماذا تحتاج إلى شعار لعملك؟

يخبر الشعار عملاءك باسم عملك ومبادئه وقيمه ورسالته ورؤيته، إنه يصور الخدمات والمنتجات التي تقدمها علامتك التجارية ويميزك عن منافسيك في السوق، هذا هو السبب في أنه من المهم القيام بذلك بشكل صحيح عند بدء عملك الخاص.

يمكن أن يكون الشعار عبارة عن نصوص أو صور وهو جزء أساسي من هوية العلامة التجارية، ويميل الناس إلى تذكر المشاعر التي جعلهم شعارك يشعرون بها، وهذا ما ينقلونه ويخبرون أصدقائهم.

تصميمات الشعارات الجيدة ليست مجرد أداة احترافية بل لها غرض أعمق بكثير، ويمكن تمييزها على موقع الويب الخاص بعملك، وأوراقك الرسمية وتوقيعات البريد الإلكتروني، وبضائعك ومنتجاتك، إلخ.

دعونا نلقي نظرة على ما يفعله الشعار لعلامتك التجارية وسبب أهميته.

أولاً: ينقل الانطباع الأول

قبل أن يدخل العملاء متجرك أو يتصفحون موقع الويب الخاص بك، فإنهم يرون شعارك. الشعار هو أول انطباع لدى العميل عن علامتك التجارية، ويجب عليك التأكد من أن الانطباع إيجابي وطويل الأمد.

يجذب الشعار العملاء، وهو هدفك الوحيد في ترك انطباع لا يُنسى وإثارة المشاعر التي تثير اهتمامهم. هذا هو السبب في أنهم يقولون إنك لا تحصل على فرصة ثانية؛ تخلق انطباعاً أولياً رائعاً.

ثانياً: يجعل عملك مميزاً

في هذا العالم التكنولوجي والمتقدم، هناك مليون شعار نراه كل يوم، سواء كان ذلك على لوحات الإعلانات أو في مراكز التسوق والأسواق أو على الإنترنت، هناك شيء واحد مؤكد وهو أن هناك مجموعة لا حصر لها من الشعارات والشركات.

لذا، لكي تبرز وسط الحشد ويتم رؤيتك، يجب أن يكون شعارك مختلفاً وأفضل من منافسيك، سيساعدك الشعار الفريد والجذاب على تحديد أرضية السوق الخاصة بك.

ثالثاً: يمثل هويتك التجارية

يمثل الشعار قيم علامتك التجارية ورسالتها ورؤيتها، لذلك يجب أن تتأكد من أن شعارك مصمم بحيث يخبر على الفور ما تمثله علامتك التجارية، حيث يجب أن يتماشى الشعار مع أيديولوجية العلامة التجارية وهويتها.

رابعاً: ينقل رسالتك إلى الجمهور المستهدف

يتم استخدام تصميم شعار العمل المخصص في أماكن متعددة مثل حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، وموقع الويب، وصناديق التعبئة والتغليف، وبطاقات العمل، والكتيبات، ولوحات الإعلانات، والمتاجر المادية.

إنه ينقل رسالة عملك إلى الجمهور المستهدف ويثير المشاعر في مصلحتهم.

خامساً: يخلق اتصالات قوية مع العملاء

ينمو الشعار مع العلامة التجارية ويصبح شائعاً، يتمتع الشعار بقدرة ربط شعارك بأفضل المنتجات التي تقدمها، ويميل العملاء إلى ربط الشعار بالثقة والولاء، لذلك عندما يرون نفس الشعار، فإنهم يتذكرون على الفور قيم العلامة التجارية ويربطونها بالشعور الذي تمنحه لهم.

سادساً: الشعار ينقل رسالتك

ينقل الشعار رسالة علامتك التجارية إلى السوق والجمهور المستهدفين.

يُعلم العملاء بالمنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة دون استخدام الكلمات.

إنه يوضح الصناعة، والمجال، والسلسلة التي تنتمي إليها، والخدمات التي تقدمها، والصورة العامة للشركة.

الخلاصة: للشعار تأثير كبير على علاقات العملاء، إنه إحدى الأدوات المستخدمة لبناء علاقات قوية مع العملاء مبنية على شعار وبضائع للتسويق والفهم.

يساعدك الشعار على الوقوف بحزم في السوق المليء بالمنافسين ويجعلك تشعر بأنك مرئي.

لا يمكن التأكيد على أهمية الشعار بما فيه الكفاية، إنه أمر لا بد منه وجزء أساسي من أي عمل تجاري.

Report

Written by WebWadi

What do you think?

Leave a Reply