in

هل يجب أن تشرب الحليب قبل النوم؟

لطالما كان يُنظر إلى الحليب على أنه دواء لكل مرض. يفضل البعض تناوله في الصباح، بينما يفضل البعض تناوله قبل النوم. بعض الناس يكرهون الحليب فقط. لكن هل من الصحي شرب الحليب قبل النوم؟

يجب أن يكون لديك كوب من الحليب الدافئ مع قليل من الكركم والهيل. طعمه جيد ويساعد أيضاً على الحصول على نوم عميق. قبل اختيار شرب الحليب قبل النوم، دعونا نرى العناصر الغذائية الأساسية والفوائد الصحية التي يقدمها الحليب.

العناصر الغذائية الأساسية في الحليب

لماذا تعتقد أن الحليب مفيد للجسم؟ عندما تشرب الحليب، فإنه يمد جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية، مثل الكالسيوم والبروتينات وفيتامين أ وفيتامين ب 12 والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم وغيرها الكثير. يحتاج الجسم إلى هذه العناصر الغذائية لأداء وظائفه وصيانته بشكل صحيح.

الحليب غني بالكالسيوم وفيتامين د. لطالما سمعنا من كبار السن في منزلنا تناول كوب من الحليب. يساعد كل من الكالسيوم وفيتامين د الموجود في الحليب على بناء عظام وأسنان قوية.

البروتينات الموجودة في الحليب ضرورية لإعطاء الطاقة للجسم. تساعد في بناء عضلات الجسم. تستخدم هذه المغذيات الأساسية للحفاظ على الأنسجة وإصلاحها في الجسم.

يحتوي الحليب أيضاً على فيتامينات أخرى مثل أ، ب 12، والتي تعزز مناعة الجسم بشكل أقوى وتساعد في بناء خلايا الدم الحمراء (كرات الدم الحمراء)، على التوالي. كل من هذه الفيتامينات تضمن وتحافظ على الأداء السليم.

إلى جانب هذه العناصر الغذائية، يحتوي الحليب أيضاً على الريبوفلافين والنياسين وحمض البانتوثنيك والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور وما إلى ذلك. هذه الفيتامينات والمعادن تعزز أداء الجسم السليم.

هل من الصحي شرب الحليب قبل النوم؟

يعد شرب الحليب دائماً خياراً صحياً، ولكن ما إذا كان من المهم تناول الحليب قبل النوم هو ما سنناقشه. يحتوي الحليب على التربتوفان، وهو حمض أميني مسؤول عن تعزيز الهدوء في جسمك. كما أنه يحتوي على مادة الميلاتونين التي تساعد في تنظيم النوم.

تتطلب عظامنا الكالسيوم من أجل القوة، والحليب وفير في محتوى الكالسيوم. شرب الحليب قبل النوم يساعد في الاستهلاك الأمثل للكالسيوم في ساعات الليل؛ هناك عدد أقل من الأنشطة البدنية في المساء المتأخر التي تعزز عملية الاستيعاب. لذلك، نوصي أيضاً بشرب الحليب قبل النوم، لأنه صحي لجسمنا.

قد تشعر بوخز مفاجئ من الجوع قبل النوم. يمكن لآلام الجوع هذه أن تبقيك مستيقظاً طوال الليل، لكن شرب الحليب قبل النوم سيحل مشكلتك. سيساعد البروتين الموجود في الحليب على إرضاء جوعك الصغير وتعزيز النوم السليم.

ينصح الأشخاص الذين يعانون من الإمساك بتناول كوب من الحليب الساخن. الحليب غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. ترتبط الألياف القابلة للذوبان بالسكر والدهون؛ وبالتالي، فإن الحليب يؤخر الهضم. وبالتالي، فإن الحليب يساعد في محاربة الإمساك.

على الرغم من أن الحليب مفيد في العديد من الجوانب، إلا أنه لا يمكننا قول الشيء نفسه بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز. لا ينصح باللاكتوز قبل النوم لأنه يمنع تباطؤ وظائف الجسم. سوف يسبب عدم الراحة لجسمك ويسبب مشاكل الغازات والانتفاخ وما إلى ذلك (ومع ذلك ، هناك بدائل صحية للحليب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز يمكنك تناولها في نظامك الغذائي).

يحتوي الحليب أيضاً على الجلوكوز الذي يمكن أن يسبب مشاكل صحية. لذلك ، سيجد الشخص الذي يعاني من انخفاض تحمل الجلوكوز صعوبة في شرب الحليب قبل النوم. سيؤدي ذلك إلى انخفاض نسبة السكر في الدم مما سيجبر جسمك على تناول المزيد من الطعام.

الخلاصة

من الصحي شرب الحليب قبل النوم لأنه يمكن أن يجعلك تنام دون انقطاع؛ إنه مليء بالبروتين الذي يرضي جوعك، وحلاوة اللاكتوز الخفيفة تكفي لرغبتك في تناول الحلوى في الليل. كوب من الحليب قبل النوم سيجعلك تشعر بالرضا التام وسوف تحصل على نوم عميق.

ولكن إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فسوف يتعطل النوم بسبب اضطراب في المعدة أو قد تعاني من الانتفاخ والتقلصات.

خلاصة القول هي “استمع إلى جسدك”. إذا كنت تعلم أنك لا تتحمل اللاكتوز، فجرب بدائل أخرى لذيذة مثل حليب اللوز أو حليب جوز الهند أو حليب الصويا. ولكن إذا لم تفعل ذلك، فتناول هذا الكوب من الحليب الدافئ وانتقل إلى سريرك المريح.

Report

Written by The Woman

What do you think?

Leave a Reply