in , , , ,

4 مشروبات ساخنة فعالة ضد آلام الدورة الشهرية

4 مشروبات ساخنة فعالة ضد آلام الدورة الشهرية

تعاني أغلب النساء من الام الدورة الشهرية، وعادةً ما تبدأ الآلام قبل نزول الدورة الشهرية ببضعة أيام، وتستمر حتى اليوم الأول أو الثاني من بدء الدورة الشهرية، يحدث الحيض عادة مرة واحدة في الشهر، ولسوء الحظ، فإن الأوجاع والآلام شائعة بالنسبة لمعظم النساء. على الرغم من أن مسكنات الألم هي جزء من العلاجات “الشائعة” للتعامل مع الدورة الشهرية، إلا أن العلاجات الطبيعية مفيدة جدًا.

فيما يلي أبرز المشروبات التي يمكن أن تقلل الم الدورة الشهرية

1- شاي البابونج

يساعد تأثير البابونج كمضاد للتشنج على تهدئة تقلصات الدورة الشهرية.
يحتوي البابونج على مركبين هما الهيبورات والجلايسين، أشارت دراسة من المجلة الإيرانية لأمراض النساء والتوليد والعقم إلى أن الجلايسين و الهيبورات لهما خصائص تساعد على الاسترخاء، بالتالي يساعد البابونج على الاسترخاء و التخلص من الانقباضات المزعجة، يحتوي البابونج على خصائص مضادة للالتهاب ،تم إثباتها من خلال التحقيقات المختلفة والتي يمكن أن تقلل من الشعور بعدم الراحة.

لتحضير شاي البابونج، تحتاج إلى كوب من الماء الساخن ونقع كيس شاي البابونج لمدة 10 دقائق، ثم انزع كيس الشاي وأضف عصير الليمون أو العسل إذا رغبت في ذلك، يوصى بشرب كوبين كل يوم لمدة أسبوع قبل الدورة الشهرية.

2- شاي الزنجبيل

يقدم شاي الزنجبيل خصائص متعددة لتهدئة تقلصات الدورة الشهرية.
الزنجبيل مكون آخر يمكن أن يخفف من الأعراض المزعجة للدورة الشهرية، من ناحية أخرى، يمكن أن يلعب الزنجبيل دورًا رئيسيًا في تقليل مستويات البروستاجلاندين، في الواقع إذا كانت دورتك الشهرية مصحوبة بالغثيان واضطراب في المعدة وانزعاج عام، فإن الزنجبيل سيساعد في منع هذه المشاكل وتخفيفها.

يمكنك زيادة استهلاكك من الزنجبيل عن طريق تضمين هذا المكون في الحساء أو العصائر، على الرغم من أن شاي الزنجبيل هو الخيار الأكثر ذوقًا وراحة لاستهلاكه. كميزة إضافية، يوضح الأطباء أنه سيساعد أيضًا في تنظيم فترات الحيظ الغير منتظمة ومكافحة التعب المرتبط بالحيظ.

3- شاي القرفة

أحد مضادات الالتهاب الطبيعية الأخرى بامتياز: شاي القرفة، الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، القرفة علاج آمن وفعال للنساء المصابات بعسر الطمث.
بالإضافة إلى تخفيف الألم، فقد يساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية الشائعة الأخرى، مثل الغثيان والقيء والنزيف الشديد.

لتحضير شاي القرفة
سخني كوبًا من الماء، أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة واتركيها لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق.
إذا كنتِ تعتبرين ذلك مناسباً ، يمكنك إضافة العسل إلى الخليط وتناوله 3 مرات في اليوم في بداية دورتك الشهرية.

4- شاي النعناع

يعد النعناع خيارًا رائعًا آخر لهذا الغرض، ويساعد في مكافحة الانتفاخ، هذا المشروب الساخن يهدئ الألم ويقلل من الالتهاب، إن تأثيره المهدئ والمخدر يجعله مفيدًا في علاج تقلصات الدورة الشهرية، والام البطن و الغثيان كما أنه يقلل التوتر و القلق، وكذلك الصداع ومشاكل الجهاز الهضمي. يمكنك شرب 4-5 أكواب من هذا الشاي كل يوم، من المستحسن تناوله قبل أسبوع من الدورة الشهرية.

لتحضير شاي النعناع المنعش

قومي بوضع كمية من الماء في الغلاية، تترك حتى يتم غليها على النار، بعد ذلك قومي بغسل وريقات النعناع من التراب العالق عليها، يوضع النعناع في كوب من الماء الساخن و يترك دقيقتين للحصول على نكهة خفيفة، اذا اردت نكهة اقوى قومي بغلي شاي النعناع على النار لمدة دقيقة.