in

أفضل الهوايات التي تساعد في عيش حياة صحية

من الغريب تماماً كيف يختار غالبية سكان العالم اليوم وضع الحياة الصحية في المقعد الخلفي، فمع اختراع التكنولوجيا الجديدة وتغيير التكنولوجيا القديمة كل يوم، يصبح التمسك بهوايات العالم الحقيقي أصعب وأصعب بدلاً من الغوص في عالم لا نهاية له من الابتكارات الرقمية.

نحن هنا اليوم لمساعدتك في الوصول والحفاظ على حذائك على الأرض حتى تتمكن من عيش الحياة على أكمل وجه. لن يساعد ذلك جسدياً فحسب، بل سيعيد تنشيط حالتك العقلية أيضاً بشكل يومي.

أفضل الهوايات التي يجب أن تمارسها لحياة صحية

أولاً: قراءة

هواية تعود إلى قرون. القراءة هي الهواية الأكثر خفةً وراحةً التي يمكنك اكتسابها مقابل لا شيء. أفضل جزء في هذا هو أنه لا يقيدك في مكانة معينة، يمكنك القراءة إما من الكتب الورقية أو الإلكترونية.

تحقق من بعض أفضل الروايات الرومانسية المتاحة ككتب إلكترونية أو نسخ ورقية يمكنك طلبها بسهولة من خلال Amazon و Kindle و Audible وغيرها من المتاجر الإلكترونية إن لم يكن لديك الوقت الكافي لشرائها من المحال التجارية.

أخيراً، هناك الكثير من المجلات المليئة بكل ما تحب قراءته ومعرفته.

ثانياً: التأمل

قد تفكر، “سوف أتخطى هذا لأنني لا أريد أن أتحمل نفسي بالجلوس مكتوف الأيدي في مكان واحد.” لكن انتظر! إن التأمل هو أكثر من ذلك بكثير. من المؤكد أنها هواية بطيئة الخطى، ولكن هذه الهواية مضمونة للمساعدة في خفض ضغط الدم، وتخفيف معدل ضربات القلب، وحتى تقليل مستويات الكورتيزول في الجسم.
كما أنها تدرب عقلك على التعامل بشكل أفضل مع المواقف العصيبة ويحسن الذاكرة.

كل ما عليك فعله هو العثور على مكان مريح للجلوس، وإغلاق عينيك، وترك عقلك يتجول. خذ أنفاساً عميقة واسترخي. افعل هذا بشكل روتيني لمدة 5-10 دقائق كل يوم لتشعر أنه يعمل العجائب على جسمك وعقلك.

ثالثاً: المشاريع الفنية

وفقاً لدراسة حديثة، وجد الباحثون أن الفن المرئي قد يساعد في تحسين احترام الذات، وتهدئة العقل، ومساعدة الناس على تحسين نظرتهم العامة للحياة. باختصار، إنه نشاط لطيف ويشعر بالسعادة.

كل ما تحتاجه هو قطعة من الورق ووسيلة من اختيارك للمضي قدماً. يمكن أن يكون هذا بسيطاً مثل قلم رصاص لرسمه أو تخيله مثل فرشاة الرسم مع مجموعة مختارة من الألوان لرسم صورة بها. الفن ليس له حدود وعليك ألا تكون كذلك.

حتى لو لم تتمكن في النهاية من إقناع نفسك بأنه يمكنك الرسم، فهناك دائماً خيار الذهاب إلى متحف الفن والتعمق في هواية تقدير الفن للفنانين الآخرين.

رابعاً: ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق

هل تبحث عن جرعة لطيفة من السيروتونين الجيد؟ هذه طريقة سريعة وقذرة للحصول عليها. تشمل الهوايات الخارجية مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتراوح من الحجلة البسيطة إلى كرة القدم إلى رياضة المشي لمسافات طويلة لمحبي المغامرات.
العالم ملكك وهناك فرصة في كل زاوية. سواء كان ذلك في الفناء الخلفي الخاص بك أو في نادٍ أو على جبل شاق.

لمزيد من الأنشطة أو الرياضات الصعبة، يمكنك البحث عبر الإنترنت عن مجموعات من الأشخاص ذوي التفكير المماثل الذين يرغبون في الذهاب في نزهة في عطلة نهاية الأسبوع معاً أو فريق كرة قدم يمكنك تجربته. من خلال المشاركة في الرحلات الجوية في الهواء الطلق، ستحصل على المغامرة وفي نفس الوقت ضبط جسمك وعقلك للحصول على صحة جيدة.

Written by Rachel Al Khoury

What do you think?

Leave a Reply