in

نصائح لاختيار جراح الليزك المناسب

تعتبر جراحة الليزك من أبرز الإنجازات في التاريخ الطبي، فمع جراحة الليزك، يمكنك الآن التخلص من النظارات أو العدسات اللاصقة واستعادة الرؤية شبه المثالية لعينيك.

يخضع الكثير الأشخاص لجراحة الليزك كل عام لتحسين بصرهم، ويعد اتخاذ قرار بشأن ما إذا كنت ستخضع لجراحة الليزك قراراً مهماً، ولكن بمجرد اتخاذ القرار، ستحتاج إلى العثور على جراح الليزك الأكثر ثقة والأفضل الذي سيجري الجراحة. قبل أن تلتقط جراحك، ضع في اعتبارك بعض العوامل الحاسمة للحصول على أفضل عامل لك. سيساعدك هذا الدليل في أهم سبعة عوامل أساسية يجب اتباعها عند تقييم قائمة جراحي الليزك لجراحة الليزك.

كيف أختار جراح الليزك المناسب

أولاً: تأكد من شهادة الأخصائي

يجب على المهنيين الطبيين الذين لديهم الشهادات والاعتمادات المطلوبة إجراء جميع الإجراءات الطبية. نفس الشيء بالنسبة لجراحة الليزك. عند زيارة أخصائي العيون لإجراء جراحة الليزك، تأكد من حصولهم على الشهادات والاعتمادات المطلوبة.

ثانياً: ما مدى شعورك بالثقة بعد الاستشارة؟

حدد موعداً للاستشارات مع اثنين إلى ثلاثة من جراحي الليزك المؤهلين على الأقل. سوف تحصل على فكرة عما يمكن أن تتوقعه من خلال زيارة المكتب. علاوة على ذلك ، سيسمح لك بمعرفة المزيد عن جراحة الليزك وكيف يمكن أن تساعدك.

فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك أثناء التقييم:

  • هل كانت الزيارة إعلامية وتعليمية؟
  • هل شعرت بالراحة أثناء طرح الأسئلة؟
  • هل كانت إجابات أسئلتك سهلة الفهم؟
  • هل شعرت المحادثة وكأنها عرض ترويجي للمبيعات؟
  • هل كان الموظفون ودودين؟
  • هل كانت العيادة وغرف الانتظار نظيفة وحديثة؟
  • هل شعرت بالأمان والعناية أثناء وجودك في العيادة؟

استمع لمشاعرك دائما. إجراء جراحة الليزك خطوة كبيرة. سيكون من الأفضل لو عهدت بها إلى أفضل محترف.

ثالثاً: لا تذهب للعيادة الأرخص

تعد جراحة الليزك استثماراً جاداً وليست مثل شراء الأشياء اليومية. قد يؤدي أي انخفاض في جودة الجراحة إلى تعقيد طبي كبير.

يمكنك الحصول على جودة ممتازة أو سعر منخفض في الخدمات الطبية. نادراً ما يحدث ذلك عندما يجتمع كلاهما. ما يمكن أن تتوقعه من الجراح هو سعر معقول أو خيار مالي. تأكد من أن معدلاتهم ليست أقل من المتوسط.

إن الخضوع لجراحة الليزك هو قرار كبير لا يجب الاستخفاف عند اتخاذه، لذا ضع في اعتبارك النصائح السابقة قبل أن تقرر لمن ستسلم أمرك.

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply