in

طعام الأطفال منزلي الصنع

سيكون طفلك جاهزاً لتجربة الأطعمة الصلبة لأول مرة بين 4 و 6 أشهر من العمر. إنها خطوة مثيرة في حياة طفلك، لكنها قد تكون أيضاً مربكة للآباء الجدد. استشر طبيب الأطفال دائماً حول كيفية ووقت إدخال الأطعمة في نظام طفلك الغذائي.

قد تتساءل عما إذا كان طعام الأطفال الذي يتم شراؤه من المتجر أو محلي الصنع هو الأفضل. لقد حددنا فوائد كل منها، وقدمنا نصائح حول صنع طعام لطفلك في المنزل حتى تتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة تكون الأفضل لعائلتك.

فوائد أغذية الأطفال محلية الصنع

تتمثل أهم فائدة لأغذية الأطفال التي يتم شراؤها من المتجر في أنها أكثر ملاءمة من صنعها بنفسك. إن إنجاب مولود جديد أمر مرهق، وبالنسبة للعديد من الآباء الجدد فإن إضافة طعام أطفال محلي الصنع إلى الروتين يبدو بعيد المنال. لا عيب في شراء أغذية الأطفال إذا لم يكن لديك الوقت. تستخدم معظم العلامات التجارية لأغذية الأطفال ذات السمعة الطيبة الحد الأدنى من الإضافات، ولكن من الذكاء التحقق من المكونات قبل الشراء.

هناك فائدتان مهمتان لصنع طعام أطفال منزلي الصنع: إنه ميسور التكلفة، ويمكنك استخدام أفضل المكونات لطفلك دون إضافة مواد حافظة أو ملح أو سكر أو مسببات الحساسية. في حين أن صنع طعام الأطفال من نقطة الصفر يمكن أن يكون مخيفاً، باستخدام الأدوات المناسبة والجدول الزمني والوصفات المناسبة، قد يستغرق الأمر وقتاً وجهداً أقل مما تعتقد.

نصائح لتحضير أغذية الأطفال في المنزل

قبل أن تقرر صنع طعام طفلك بنفسك، هناك بعض النصائح البسيطة لمساعدتك على توفير الوقت والتأكد من حصول طفلك على الأطعمة المناسبة لسنه ونموه.

استشر طبيب الأطفال: قبل تقديم الأطعمة الصلبة لطفلك، من الضروري استشارة طبيب الأطفال. يجب عليك دائماً إدخال أطعمة جديدة واحدة تلو الأخرى.

يحتاج الأطفال الأصغر سناً عادةً إلى أطعمة ذات قوام أرق، بينما يمكن للأطفال الأكبر سناً الحصول على قوام أكثر سمكاً أو تكتلاً. لا تعطِ طفلك العسل أبداً إذا كان عمره أقل من عام واحد، لأنه قد يسبب مرضاً خطيراً. سترغب أيضاً في التحدث إلى طبيبك حول إدخال مسببات الحساسية الغذائية الشائعة.

لتحضير طعام الأطفال في المنزل، ستحتاج إلى وعاء وسلة طهي بالبخار، أو خلاط غمر أو معالج طعام، أو صينية مكعبات ثلج أو صينية تخزين أغذية الأطفال، أو أكياس الفريزر أو أكياس قابلة لإعادة الاستخدام وقلم تحديد دائم.

اتبع إجراءات التخزين المناسبة، مفتاح تحضير أغذية الأطفال البسيطة هو طهي دفعات وتخزين الطعام بشكل مناسب في وقت لاحق. يُحفظ طعام الأطفال في حاوية محكمة الإغلاق في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام. يمكنك تخزين طعام الأطفال في كيس آمن للاستخدام في المجمد لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. قم بتجميد الحصص الفردية في صينية مكعبات الثلج ثم نقلها إلى كيس للتخزين طويل الأمد. قم دائماً بتسمية أوعية أغذية الأطفال بالمحتويات وتاريخ التحضير قبل تخزينها. لإذابة طعام الأطفال المجمد، ضعي مكعب تقديم في وعاء محكم الإغلاق وقم بإذابه في الثلاجة طوال الليل.

ابدأ بالأطعمة الأولى الشائعة، استشر طبيبك دائماً بشأن الأطعمة التي يجب أن تقدمها لطفلك أولاً. تشمل الأطعمة الأولى الشائعة الموز والخوخ وحبوب الأرز والجزر والبازلاء والقرع والبطاطا الحلوة والتفاح والكمثرى.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

288 Points
Upvote Downvote

Leave a Reply