in

وجبات خفيفة صحية بعد الرياضة للأطفال

بالنسبة لمعظم الأطفال، فإن العودة إلى المدرسة تعني أيضاً العودة إلى الرياضة. يحتاج جميع الأطفال والمراهقين في سن المدرسة إلى التغذية التي تدعم نموهم ومستوى نشاطهم، ولهذا من المهم تجديد السعرات الحرارية والعناصر الغذائية بعد الممارسات الرياضية. ليس لدى معظم الآباء الوقت الكافي لإعداد وجبات خفيفة يومياً، ولكن لسوء الحظ، تميل الوجبات الخفيفة الجاهزة إلى أن تكون مليئة بالسكر.

إذا كنت تبحث عن خيار أكثر صحة لمنح أطفالك بعد الممارسات الرياضية، فإن الأمر يتعلق بفهم تغذيتهم وإيجاد خيارات سريعة ومحمولة يمكنك تعبئتها.

العناصر الغذائية الأساسية للأطفال

عندما يتعلق الأمر بتغذية أطفالك، هناك ثلاثة مفاتيح للحصول على وجبات خفيفة صحية بعد ممارسة الرياضة سيحبونها: يجب أن تكون سهلة وقابلة للتعبئة ومغذية. إن أهم شيء يجب أن تقدمه لأطفالك أثناء ممارسة الرياضة وبعدها هو الماء، لذا تأكد من تضمين زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام لكل ممارسة.

الكربوهيدرات ضرورية للطاقة والبروتين مهم لمساعدة عضلاتهم النامية على التعافي بعد التمرين. ليست هناك حاجة لحساب السعرات الحرارية لأطفالك أو الوصول إلى العلم في كل مرة، ولكن حاول تضمين حصة مناسبة من الكربوهيدرات الصحية والبروتين في كل منها بعد تناول وجبة خفيفة من الرياضة.

تعتبر الفواكه والخضروات مصدراً رائعاً للكربوهيدرات الصحية، مثلها مثل مقرمشات القمح الكامل والحبوب والخبز. يعد الجبن والزبادي والمكسرات واللحوم الخالية من الدهون مصادر رائعة للبروتين لمساعدة أطفالك على الشعور بالشبع طوال اليوم.

10 أفكار لوجبات خفيفة صحية بعد الرياضة للأطفال

فيما يلي 10 مجموعات وجبات خفيفة صحية لحزمها من أجل الممارسات الرياضية لأطفالك أو لمنحهم بمجرد وصولهم إلى المنزل.

  1. شرائح التفاح وزبدة الفول السوداني: تقدم شرائح التفاح المقطعة مسبقاً المغموسة في زبدة الفول السوداني مصدراً صحياً للكربوهيدرات والبروتين والدهون. بالإضافة إلى ذلك، فهي ذات مذاق جيد وسهلة التحضير والتعبئة.
  2. خيوط الجبن والمكسرات والفاكهة: مزيج من الجبن والمكسرات والفاكهة سهل التحضير في بداية الأسبوع ويكون جاهزاً للذهاب لطفلك. يمنحهم القليل من التنوع ويقدم خدمة صحية من البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن.
  3. مقرمشات القمح الكامل والجبن مع الكليمنتين: تقدم رقائق القمح الكامل والجبن مزيجاً شهياً من الكربوهيدرات والبروتينات التي سيحبها أطفالك. يوفر الكليمنتين الموجود على الجانب فيتامين سي لجهاز المناعة ووجبة لذيذة من الفاكهة يومياً.
  4. الزبادي والتوت: يمكن أن يحتوي الزبادي المعبأ مسبقاً على الكثير من السكر، ولكن من السهل الجمع بين الزبادي العادي والتوت للحصول على وجبة خفيفة صحية ولذيذة. الزبادي ليس فقط مصدراً رائعاً للبروتين ولكن له أيضاً فوائد لصحة أمعاء طفلك.
  5. الجزر والحمص والجبن: يعتبر الجزر الصغير وجبة خفيفة سهلة الحمل والتنقل. قم بإقرانها مع الحمص وعصا الجبن للحصول على بروتين إضافي. يمكنك العثور على كلاهما في أحجام خدمة معبأة بشكل فردي حتى يتمكن الأطفال الأكبر سناً من حزم وجباتهم الخفيفة بأنفسهم.
  6. شطيرة زبدة الفول السوداني والموز: تعتبر زبدة الفول السوداني وشرائح الموز على خبز القمح الكامل بديلاً منخفض السكر عن PB&J الكلاسيكي. إنه لذيذ ومليء بالبروتين والبوتاسيوم لتقوية العضلات ويسهل تناوله أثناء التنقل.
  7. الفشار والعنب: الفشار مفضل لدى الجماهير، وإذا لم يكن مغطى بالملح والزبدة، فهو في الواقع مصدر جيد للكربوهيدرات للحفاظ على نشاط طفلك طوال فترة التدريب. هناك الكثير من خيارات الفشار الصحية التي تأتي في حصص فردية في متجر البقالة. ضع حصة من العنب أو البطيخ في جانب من الفاكهة الطازجة.
  8. لفائف الديك الرومي أو الدجاج: لفائف القمح الكامل المليئة باللحوم الخالية من الدهون والسبانخ الطازجة والصلصة المفضلة لطفلك هي مصدر رائع للكربوهيدرات الصحية واللحوم الخالية من الدهون والحديد.
  9. الحبوب قليلة السكر والفاكهة المختلطة: تعتبر الحبوب الجافة منخفضة السكر خياراً رائعاً للوجبات الخفيفة أثناء التنقل. ضع كيساً من الفاكهة الطازجة وستحصل على وجبة خفيفة متوازنة بعد الرياضة سيحبها أطفالك.
  10. لوح الجرانولا منخفض السكر والفواكه المجففة: يمكن أن تكون ألواح الجرانولا صعبة، لذا تأكد من فحص المكونات لتجنب وجبات الجرانولا الخفيفة السكرية. قم بإقران قطعة من الجرانولا منخفضة السكر مع الفاكهة المجففة لتناول وجبة خفيفة يمكن لأطفالك تناولها بسرعة وتناولها في أي مكان.

إن إعطاء أطفالك خيارات وجبات خفيفة صحية بعد ممارسة الرياضة أمر في غاية الأهمية، ولا يجب أن يكون معقداً. لا تفرط في التفكير – بدّل الأشياء عندما تستطيع واختر الوجبات الخفيفة التي سيرغب أطفالك في تناولها.
تذكر ، التوازن هو أكثر أهمية من الكمال. حاول أن تشمل الفواكه والخضروات عندما تستطيع، وازن الكربوهيدرات مع البروتين، واشمل دائماً الماء.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply