in

أفضل الطرق لبناء شركة صحية

يمكنك زيادة صحة نمط حياة شركتك تدريجياً بخطوات صغيرة وبسيطة. يمكن أن تساعدك هذه التعديلات على إعداد نمط حياة جديد لك ولموظفيك يحسن نجاحك وربحيتك، فضلاً عن استمتاع وطاقة فريقك.

أولاً: تأكد من جودة التأمين الصحي

تأكد من حصول موظفيك على تأمين صحي مناسب لهم. إذا كانوا يأتون للعمل مع أمراض كبيرة لا يمكن علاجها بسبب الارتفاع الشديد في الفواتير الطبية، فإنك تخسر المال كشركة. تخسر المال عندما لا يتمكنون من أداء وظيفتهم بفعالية وعندما ينشرون مرضهم ويصابون موظفين آخرين بالمرض.

ثانياً: تأكد من ضمان كفاءة البناء

إذا كنت تقوم فعلياً ببناء شركتك من الألف إلى الياء، فتأكد من العمل مع مقاول مرخص. يمكن أن تؤدي العيوب أثناء إنشاء العمل إلى العفن والأنابيب المعيبة وغيرها من المشكلات التي يمكن أن تؤثر على صحة موظفيك. يمكن أن تعني وحدات التكييف والتدفئة سيئة التركيب فصول الصيف والشتاء الصعبة. اعمل مع مقاول مؤهل لأفضل مكان عمل وأكثر صحة.

ثالثاً: قم بتقديم المبادرات الصحية

حققت العديد من الشركات نجاحاً من خلال برامج اللياقة الإضافية التي يمكن للموظفين التنافس فيها للحصول على جوائز. يتضمن ذلك أعلى عدد للخطوات على هاتفك أو جهاز عداد الخطوات، أو حتى المشاركة في تشغيل ممتع أو سباق خيري. بالإضافة إلى اللياقة، يمكنك تعزيز الصحة من خلال برامج المبادرات على مستوى الشركة فيما يتعلق بالطعام والمرض والتوتر.

رابعاً: اعمل على تعزيز الصحة كفريق

على سبيل المثال، اكتب رسالة إخبارية عن العافية تسمح للموظفين بمعرفة موارد الشركة لصحتهم، أو قم بتحديد اجتماعات أسبوعية مع خيارات الوجبات الخفيفة الصحية.

مهما كان اختيارك، فهناك العديد من الطرق لتعزيز الصحة مع فريقك. نصيحة احترافية: من المرجح أن يشارك موظفوك إذا فازوا بنوع من التكريم أو الجائزة. امنح بطاقات هدايا حتى يرغب الناس في المنافسة.

تعمل العديد من هذه الأنشطة أيضاً بمثابة تمرين للترابط بين فريقك. يمكن أن يقلل ذلك من التوتر في مكان العمل من خلال التأكد من مشاركة الأشخاص بنشاط مع زملائهم في العمل بطريقة هادفة. يجعل العمل أكثر إشباعاً عندما تكون جزءاً من فريق بدلاً من العمل بمفردك.

خامساً: اجعل الأطعمة الصحية سهلة المنال

يقضي الناس معظم يومهم في المكتب. هذا يعني أنه إذا كانت خيارات الوجبات الخفيفة الوحيدة في الشارع هي الوجبات السريعة، وآلات البيع مليئة بالصودا ورقائق البطاطس، فإنهم مجبرون على إحضار خيار صحي من المنزل أو تناول الأطعمة غير الصحية التي ستجعلهم يشعرون بالخمول.

اجعل الصحة أسهل من خلال تخزين وجبات خفيفة صحية في آلات البيع. يمكن أن تكون ألواح الجرانولا والمكسرات الغنية بالألياف وجبة خفيفة مثالية في يوم حافل. إذا كان الجميع مهتماً، فاعرض طلب الطعام أو تناول الطعام من مطعم صحي في بعض الأيام. يمكن للجميع المشاركة بدلاً من الخروج لتناول الطعام أو إحضار شيء من المنزل. احصل على السلطات أو أطباق الأرز أو خيارات الطعام المغذية الأخرى.

سادساً: اجعل الموظفين نشيطين

إمكانية الوصول ليست مجرد طعام. اسمح لموظفيك بخيار الجلوس على كرات التمرين أو حتى الوقوف على مكاتبهم أثناء عملهم. هذا يعني أنه يمكنهم الحصول على القليل من العمل الإضافي على عضلاتهم بدلاً من الجلوس ثابتاً طوال اليوم. إن جعلهم نشيطين يحافظ على الطاقة ويساعد الموظفين على الحفاظ على تركيزهم.

هناك عدة طرق للحفاظ على مكان عمل صحي عندما تبدأ في بناء شركتك. تبدأ بعض هذه الأساليب من الألف إلى الياء مع تشييد المبنى. يمكن تنفيذ البعض الآخر، مثل إضافة كرات التمرين أو مكاتب الوقوف، لاحقاً، ببطء، بمرور الوقت.

مهما كان اختيارك لمساعدة فريقك على البقاء بصحة جيدة، فهو قرار مربح يمكن أن يفيد نجاحك بشكل كبير. الموظفون النشطون والمركزون يعني العمل الفعال والكفء. يمكن أن يحدث هذا فقط عندما يكونون بصحة جيدة عقلياً وجسدياً.

Report

Written by Iyad Jamal

What do you think?

Leave a Reply