in

أنواع التدليك المختلفة وأي منها تحتاجه

يشير التدليك إلى فعل فرك عضلات الجسم إما لتخفيف التوتر أو لتحقيق بعض النتائج المرجوة. عندما يتم تنفيذ العلاج بالتدليك بشكل فعال، يمكن أن يكون مفيداً جداً. هل سألت نفسك يوماً أن العلاج يكتسب شعبية متزايدة مؤخراً، ومع ذلك فهو موجود منذ سنوات عديدة؟ من المثير للاهتمام أنه حتى شركات التأمين تقدم تغطية لجلسات العلاج بالتدليك.

هناك العديد من الفوائد التي يمكنك الاستفادة منها من العلاج بالتدليك. على سبيل المثال، فكر في استرخاء العضلات! الغرض الرئيسي من هذا العلاج هو تخفيف التوتر في العضلات. إنه يجلب الاسترخاء ويعزز المرونة في العضلات والأنسجة المصابة. كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى العضلات المصابة. يضمن تدفق الدم وجود كمية كافية من الأكسجين والمواد المغذية للعضلات والأنسجة، ونتيجة لذلك، يقلل التصلب والتورم. مزيج من كل هذه يساعد في القضاء على الألم.

بالإضافة إلى ذلك، أكد عدد من الدراسات أن جلسات التدليك المستمرة تقلل ضغط الدم بشكل كبير. علاوة على ذلك، خلصت الدراسات المتقدمة إلى أنه في الواقع يقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. هناك العديد من الفوائد التي يمكنك الاستفادة منها بالفعل من العلاج بالتدليك. ولكن مرة أخرى، هناك أنواع مختلفة من علاجات التدليك، ويعتمد النوع الذي يناسبك غالباً على ما تريد تحقيقه شخصياً.

أنواع التدليك المختلفة

للبدء، نريد أولاً أن نطلب منك التحدث إلى طبيبك حول رغبتك في تجربة العلاج بالتدليك. سيكون من الأسهل بالنسبة لك الارتباط بمعالج مرخص ومعتمد. سيكون من المهم أيضاً التحدث إلى معالجك مسبقاً. شارك معه الأهداف التي تريد تحقيقها من العلاج. قد يكون من المهم أيضاً أن تقوم بتعيين معالجين متنقلين، سيسهل ذلك التخطيط لجلساتك والنظر في مسألة الخصوصية مسبقاً. سوف نتناول هذا في سياق المناقشة. إذن، ما هي أنواع علاجات التدليك المختلفة؟

  1. العلاج بالتدليك السويدي: هذا هو النوع الأكثر شيوعاً ويتم تقديمه في العديد من الأماكن بما في ذلك الصالات الرياضية والعيادات والمنتجعات الصحية. أثناء الجلسة، يمارس المعالج ضغطاً لطيفاً أكثر مما يفعل في أشكال وأنواع العلاج الأخرى، وخاصة تدليك الأنسجة العميقة. غالباً ما يتم إجراؤه بهدف تخفيف الألم والمشاكل المتعلقة بالعضلات. أثبتت إحدى الدراسات الحديثة أنه يمكن أن يساعد في تقليل آلام الظهر.
  2. التدليك العطري: كما يوحي الاسم، فإنه يحتوي على بعض الزيوت المعطرة من النباتات التي يتم تضمينها في زيت التدليك. هذا في الأساس نوع من التدليك السويدي. نظراً لأنه يحتوي على زيوت مستخرجة من نباتات وزهور مختلفة، فهناك رائحة لطيفة وتساعد على تعزيز الاسترخاء أثناء العلاج. على سبيل المثال، ثبت أن اللافندر والورد يعززان بشكل كبير الاسترخاء أثناء العلاج. ولكن هناك المزيد من المكاسب في هذا العلاج. على سبيل المثال، تساعد التأثيرات المهدئة في التعامل مع بعض الحالات مثل الصداع وأعراض ما قبل الحيض وبعض اضطرابات الجهاز الهضمي. هل انت حساس للرائحة؟ قد لا يكون هذا هو العلاج المناسب لك.
  3. تدليك الأنسجة العميقة: هذا علاج بالتدليك يهدف إلى التعمق في العضلات وكذلك الأنسجة الضامة. في كثير من الحالات، يستهدف هذا النوع من التدليك العقد، مناطق التوتر المحددة في ألياف العضلات. لا يزال السبب المحدد للعقدة غير معروف، على الرغم من أنه يُعزى في بعض الأحيان إلى الإفراط في استخدام العضلات. يمكن أن يؤدي الموقف السيئ أو الرياضة إلى حدوث عقدة. نظراً لأن العقد مؤلمة، فإن هذا النوع من العلاج بالتدليك يهدف إلى تخفيفها وتقليل الألم. هناك أدلة قوية تعزز هذا التأكيد.
  4. مساج رياضي: هذا أيضاً علاج تدليك شائع ويهدف إلى تعزيز صحة العضلات والأنسجة لدى الأفراد الذين غالباً ما يشاركون في الألعاب الرياضية. يتضمن التلاعب بالأنسجة الرخوة مثل العضلات والأوتار والأربطة. بشكل عام، تؤدي المشاركة المستمرة في الرياضة إلى إجهاد مفرط لعضلات وأنسجة الجسم. الهدف من استهداف الأنسجة الرخوة هو ردع الألم وتخفيف الأنسجة وتحسين أداء العضلات وتصحيح الاختلالات العضلية. مرة أخرى، هناك أدلة كافية على أن التدليك الرياضي يعزز التعافي من الإصابات المستمرة بشكل كبير. أيضاً، هناك أدلة تؤكد أن العلاج يعزز أداء العضلات. يمكن أن يكون أيضاً مثالياً لأي شخص يرغب في تعزيز المرونة وتقليل التوتر وزيادة درجة حركته.
  5. تدليك ما قبل الولادة: هذا مخصص على وجه التحديد للنساء الحوامل. يقلل من آلام الجسم ويقلل من التوتر ويخفف التوتر في العضلات. سيركز المعالج على الساقين والوركين والظهر. يجب أن يستغرق العلاج ساعة واحدة كحد أقصى. يمكنك الحصول على هذه الرسالة في أي فترة أثناء الحمل، على الرغم من أن العديد من المعالجين سيتجنبونها خلال الأشهر الثلاثة الأولى بسبب ارتفاع فرص الإجهاض. لهذا السبب، من المهم جداً التحدث إلى طبيبك قبل تجربة هذا العلاج. يُعتقد أن بعض القابلات يحرضن بعض نقاط الوخز بالإبر في الجسم لبدء المخاض. النقطة المهمة هي أنه سيتعين عليك توخي الحذر إذا كنت حاملاً ولكنك تحتاج حقاً إلى علاج بالتدليك.
  6. كرسي المساج: هذا مخصص للأفراد الذين يريدون علاجاً سريعاً. سيركز المعالج فقط على الرقبة والكتفين وأحياناً الظهر. كما أنه مثالي لتعريف الأفراد بالعلاج بالتدليك.

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply