in

فوائد الفول السوداني المنقوع

الفول السوداني هو مصدر طاقة كثيف المغذيات، إنه من بين الوجبات الخفيفة الصحية لأنه غني بالدهون والفوسفور والبروتين والفيتامينات والألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

تظهر الأبحاث أن 100 جرام من الفول السوداني، تتكون من 25.8 جرام من البروتين، قد توفر 50٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به.

الفول السوداني غني بالمعادن مثل النحاس والحديد والبوتاسيوم والسيلينيوم والزنك والكالسيوم، والمعادن ضرورية للقدرة الوظيفية وكثافة العظام وصحة الجلد وصحة الشعر. ووفقاً للأطباء، فإن نقع الفول السوداني يحسن قيمتها الغذائية.

فوائد الفول السوداني المنقوع

فيما يلي الفوائد المختلفة للفول السوداني المنقوع:

أولاً: يساعد في عملية كمال الأجسام

الفول السوداني مليء بالبروتين الذي يمكن أن يساعد في نمو العضلات، لذا يساعد الفول السوداني المنقوع في تقوية العضلات ومنع ضمورها. قد يجد لاعبو كمال الأجسام أن تناول الفول السوداني المنقوع أول شيء في الصباح مفيد.

في الصباح، يمكن تناوله على شكل براعم، فالبراعم غنية بالبروتينات النباتية والألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

ثانياً: يعزز الهضم

نعلم جميعاً أن النظام الغذائي الغني بالألياف يساعد على الهضم. يحتوي الفول السوداني على كمية ممتازة من الألياف التي تساعد على الهضم. هذه إحدى فوائد الفول السوداني المنقوع.

ثالثاً: مفيد لمشاكل القلب

يحسن التقشير الرطب للفول السوداني المنقوع الدورة الدموية ويحمي القلب، ويقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية على المدى الطويل. الفول السوداني يسرع عملية التمثيل الغذائي، ويرفع درجة حرارة الجسم، مما يساعد في تحسين الدورة الدموية. هذه فائدة حاسمة للفول السوداني المنقوع.

رابعاً: يمنع تطور الخلايا السرطانية

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفول السوداني المنقوع في مكافحة الجذور الحرة، وتمنع الخلايا الخبيثة من النمو في الجسم. يحتوي الفول السوداني على الحديد وحمض الفوليك والكالسيوم والزنك، وكلها تعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية، كما يحتوي الفول السوداني على فيتوسترولس، المعروف بخفض الكوليسترول الضار.
تم ربط كل من سرطانات المعدة والمبيض والرئة والقولون والبروستاتا والثدي بها. قد تمنع فيتوستيرول نمو الخلايا السرطانية وتنتشر عن طريق قطع إمداد الدم للأورام.
قد يكون الفول السوداني بديلاً ممتازاً للوز وهو غير مكلف، لذا يطلق عليه لقب “لوز الفقراء”.

خامساً: يساعد في آلام الظهر

العمل من المنزل له فوائده. ومع ذلك، فقد أثر ذلك على صحتنا الجسدية. إنه صعب بشكل خاص على ظهورنا وهو الذي يتحمل عبء المواقف المحرجة طوال اليوم. يمكن تخفيف هذا الانزعاج في الظهر عن طريق تناول الفول السوداني المنقوع.

سادساً: يقلل من الغازات والحموضة

يساعد تناول الفول السوداني المنقوع الغني بالحديد والمنغنيز والبوتاسيوم والنحاس والكالسيوم والسيلينيوم على معدة فارغة كأول شيء في الصباح على تقليل الغازات وحموضة المعدة.

سابعاً: يحسن الذاكرة والرؤية

تساعد الفيتامينات الموجودة في الفول السوداني على تحسين البصر والذاكرة. يمكن أن يساعد نقع الفول السوداني في الصباح في تحسين الذاكرة لدى الأطفال والبالغين.

ثامناً: يفيد البشرة

يحتوي الفول السوداني على أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للبشرة. يمكن أن يضيف تناول الفول السوداني المنقوع بانتظام لمعاناً رائعاً لبشرتك.

تاسعاً: تخفيف السعال

يوفر الفول السوداني الدفء والحيوية للجسم. هذا يساعد في تخفيف السعال إذا تم تناوله بانتظام.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply