in

إزالة الشعر بالليزر

أصبحت إزالة الشعر بالليزر الآن أسهل وأكثر أماناً من أي وقت مضى، حيث يمكن لأطباء الأمراض الجلدية المساعدة في إزالة أي شعر غير مرغوب فيه في الوجه أو الجسم.

عندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر غير المرغوب فيه، يمنحك الشمع والحلاقة نتائج مؤقتة وغير مثالية، ولكن تقلل عملية إزالة الشعر بالليزر من الشعر غير المرغوب فيه بشكل دائم.

إن استخدام الليز لإجراءات إزالة يمنحك نتائج دقيقة ومثالية، ويمنحك بشرة ناعمة ونضرة، بالإضافة إلى أن إزالة الشعر بالليزر هو حل دائم غير مؤلم لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من جسمك.

كيف نحصل على أقصى استفادة من الليزرفي إزالة الشعر؟

  1. الدقة في الاستخدام: يستهدف الليزر الشعر فقط بينما يترك الجلد المحيط سليمًا.
  2. السرعة: يمكن لكل نبضة أن تعالج العديد من بصيلات الشعر في نفس الوقت. علاوة على ذلك، تستغرق كل نبضة جزءاً من الثانية فقط.
  3. الاستفادة دائماً نسبية: يعاني معظم المرضى من انخفاض كبير في نمو الشعر وبعضهم يخضع لعملية إزالة شعر دائمة بعد حوالي ثلاث إلى سبع جلسات.
  4. يستهدف هذا الإجراء مادة الميلانين في الشعر. نتيجة لذلك، يعمل بشكل أفضل مع ألوان الشعر الداكنة على البشرة الفاتحة. لذلك، حتى لو لم تتقلص بعض الشعيرات أو تتلاشى، فإن هذا الإجراء يمكن أن يساعد في تقليل ظهور الشعر على الجلد، لأنه يجعل الشعر أنعم وأخف.

الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر

  1. ظهور تقرحات في البشرة الداكنة: يمكن ملاحظة هذا التعقيد في عدد قليل من المرضى. ويمكن أن يساعد استخدام مرطب أو هلام التبريد بعد الإجراء مباشرة في إدارة هذه الأعراض.
  2. الجلد المصاب بحروق الشمس: قد يشعر المرضى بإحساس مشابه لحروق الشمس.
  3. الاحمرار والتهيج: بما أن الإجراء يضر بصيلات الشعر، يتفاعل الجلد بالتحول إلى اللون الأحمر والتهيج. ومع ذلك، يجب أن يقل هذا في غضون ساعات قليلة بعد الإجراء.
  4. التورم: قد يعاني المرضى من تورم طفيف في منطقة العلاج لبضع دقائق، بحد أقصى ساعتين.
  5. التندب: الندبات ليست من الآثار الجانبية الشائعة لهذا الإجراء. ومع ذلك، إذا ارتكب الفني خطأً، فقد يحدث تندب. وبالتالي، من المهم الخضوع لهذا الإجراء مع ممارسين مؤهلين. وقد تتشكل الندبات أيضاً إذا لم يهتم الأشخاص بالمنطقة المعالجة بشكل صحيح بعد ذلك.
  6. تغيرات في لون الجلد: قد يحدث هذا كرد فعل مؤقت بعد العملية لدى بعض الأشخاص. ومع ذلك، فإن هذا يتضاءل مع مرور الوقت ويعود لون الجلد إلى طبيعته.
  7. عدوى الجلد: هذا عرض جانبي نادر للغاية. نظراً لأن الإجراء يضر بصيلات الشعر، فقد يتسبب ذلك في خطر الإصابة بالعدوى. ومن ثم ، يجب العناية بمنطقة العلاج لمنع أي عدوى. يجب إبلاغ طبيب الأمراض الجلدية بأي إحساس أو رد فعل غير عادي.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply