in

استخدامات غير متوقعة للبوتوكس

بمجرد استخدامها من قبل الأثرياء والمشاهير فقط، أصبحت علاجات البوتوكس في متناول الجماهير. إنه العلاج الأمثل لمكافحة الشيخوخة والذي يمكن أن يساعد في إزالة خطوط الوجه والتجاعيد.

على مدار العقد الماضي، بدأ الآلاف من الرجال والنساء في جميع أنحاء العالم في استخدام مادة البوتوكس للحصول على هذه النتائج.

لكن صدق أو لا تصدق، تم تصميم البوتوكس في الأصل لاستخدامه للأغراض الطبية بدلاً من التجميل. في حين أنه قد يكون علاجاً فعالاً للتجاعيد، إلا أن هذا ليس الشيء الوحيد الذي يمكنه القيام به بفعالية. فيما يلي بعض الاستخدامات غير المتوقعة للبوتوكس التي قد لا تعرفها:

علاج التعرق المفرط

بالإضافة إلى إزالة الخطوط والتجاعيد، يمكن للعلاج بالبوتوكس أن يعالج التعرق المفرط. هذه مشكلة شائعة يمكن لكل من الرجال والنساء تطويرها لعدد من الأسباب.

يمكن أن يساعد حقن مادة البوتوكس في منطقة الإبط وحولها في سد الأعصاب التي تفرز العرق. كما بدأ بعض المتخصصين في مادة البوتوكس بحقن مادة البوتوكس في مناطق أخرى ينتج العرق فيها، يمكن أن تشمل هذه الوجه واليدين والقدمين. يؤدي القيام بذلك إلى تقليل نشاط وإنتاج الغدد العرقية، ويمكن للمرضى ملاحظة الاختلاف في غضون أسبوع من تلقي العلاج ويمكن أن تستمر آثاره ما بين 6-8 أشهر، ثم يتم تكرار العلاج بالبوتوكس لمنع عودة التعرق المفرط.

علاج الصداع النصفي

إذا كنت قد عانيت من أي وقت مضى من الصداع النصفي، فأنت تعلم كيف يمكن أن يكون غير مريح ومؤلم.

تخيل ما يجب أن تشعر به عند الإصابة بالصداع النصفي والصداع المزمن. أصبح البوتوكس علاجاً شائعاً بشكل متزايد لهذه الحالة. يُنصح المرضى غير القادرين على تناول بعض الأدوية بهذا العلاج كحل أخير.

يتضمن هذا العلاج حقن مناطق معينة من الرأس والرقبة لإرخاء العضلات والنهايات العصبية. يمكن أن يستهدف هذا مصدر الصداع النصفي والصداع ويقلل من الانزعاج بشكل كبير. مما يتيح لهم تركيزاً ووظائف أفضل في العمل والمنزل. مرة أخرى، قد يتكرر هذا اعتماداً على شدة الحالة.

علاج ارتعاش العين

يحدث ارتعاش العين عندما يتشنج الجفن العلوي أو يومض بشكل لا يمكن السيطرة عليه. يمكن أن يتطور هذا لعدد من الأسباب، من الظروف الصحية إلى تناول بعض الأدوية. قد يكون الأمر محبطاً للغاية لأن المريض لا يستطيع فعل الكثير لإبقائه تحت السيطرة.

يمكن استخدام البوتوكس لعلاج مشاكل عضلات العين، بما في ذلك الوخز، يقوم بذلك عن طريق إرخاء العضلات التي تسبب المشكلة. كان هذا أحد الاستخدامات الأصلية للبوتوكس عندما تم تطويره لأول مرة، وتأثيراته تتغير في حياة بعض المرضى. عادة ما يستمر العلاج حوالي ثلاثة أشهر، ويجب إعادة الوخز لتستمر الفعالية.

هذه ليست سوى عدد قليل من الطرق البديلة التي يمكن من خلالها استخدام البوتوكس. إذا كان لديك أي من هذه المشكلات الصحية، اسأل طبيبك عما إذا كنت مؤهلاً للحصول على علاجات البوتوكس. لا تقم أبداً بإعطاء حقن البوتوكس بنفسك ودائماً ما يتم القيام بهذا الإجراء بواسطة متخصص متمرس.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply