in

طرق التغلب على الإهمال الطبي

عندما نذهب إلى الأطباء أو المستشفى أو الإجراءات، نتوقع أن تسير الأمور على ما يرام. لا نعتقد أننا سنعاني بسبب إهمال الطاقم الطبي، لكن هذه الأشياء يمكن أن تحدث. إذا حدث ذلك، فهناك أشياء يمكنك القيام بها للتغلب على الموقف.

أصبح هذا أكثر شيوعاً مما نود، لذلك وجدنا أنه من المهم أن نشارك معك خمس طرق يمكنك من خلالها التغلب على الإهمال الطبي والحصول على العدالة التي تستحقها:

أولاً: فكر بإيجابية

أول شيء يجب فعله هو الاهتمام بعقلك. من السهل أن تصبح سلبياً ومحبطاً في مثل هذه المواقف، لكن هذا كله يمكن أن يكون مرهقاً. سيسمح لك البقاء إيجابياً بالتركيز على حياتك وما تريد تحقيقه. ما عليك أن تتذكره هو أن هذا لم يكن خطأك، وهذا لم يكن بسببك. ما عليك أيضاُ قبوله هو أنه لا يزال لديك حياتك لتعيشها. بالطبع، نريد العدالة للحوادث المؤسفة التي يرتكبها الآخرون، ولكن يجب أن يكون هذا حيث ينتهي.

ثانياً: مناقشة القضايا مع الأطباء المختصين

الشيء التالي الذي يجب فعله هو مناقشة المشكلات مع المهنيين الطبيين المعنيين. إنه الوقت المثالي لتحدي أي شيء وطرح الأسئلة التي تدور في ذهنك. سيكون من السهل أن تكون مسلحاً بالأسئلة التي تريد الإجابة عليها ونقاط الحديث التي تريد طرحها. لذا فأنت تستفيد إلى أقصى حد من الوقت الذي تقضيه معهم.

ثالثاً: تعرف على إجراءات الشكاوى

سيكون لكل مؤسسة طبية أقسامها ونظام الشكاوى، لذا اكتشف كيف يمكنك توصيل شكواك. هذا إذا لم تكن راضياً عن اجتماعهم الأول. قد تجد أنه من الأسهل تدوين كل شيء أو مناقشته عبر الهاتف. تأكد من أنك لا تدع المشاعر تسيطر وأن تظل هادئاً أثناء التعبير عن شكواك. سيضمن ذلك سماع جميع الحقائق.

رابعاً: اكتشف خيار تقديم تعويض قانونية

إذا لم تكن راضياً عن كيفية التعامل مع شكواك، فهناك خيار آخر يتمثل في استكشاف كيفية تقديم تعويض. أكثر الأنواع شيوعاً هي فشل الجراحة والتشخيص الخاطئ وادعاءات مرشح IVC على سبيل المثال لا الحصر. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الحصول على العدالة التي تستحقها. لن تكون العملية سريعة وسهلة، ولكن يجب أن تكون لديك كل المعلومات التي تحتاجها لمتابعة التعويض.

خامساً: اعرف ما الذي ستحصل عليه لتشعر بالسعادة لحل الموقف

أخيراً، أفضل شيء تسأله لنفسك هو أين سينتهي هذه الأمر. عليك أن تقرر ما الذي ستكون سعيداً به كحل جيد لشكواك أو مطالبتك. إذا كنت سعيداً بالاعتذار، فهذا رائع. إذا كنت تريد شكلاً من أشكال التعويض، فحدد مبلغاً جيداً.

آمل أن تساعدك هذه النصائح في التغلب على أي مشاكل قد تواجهها.

Report

Written by samar hana

What do you think?

Leave a Reply