in

علاجات منزلية بسيطة لنزلات البرد

نزلات البرد تصيبنا جميعاً على مدار العام. على الرغم من أنه عادة ما يكون هناك المزيد من السعال في الشتاء، إلا أنه يمكن أن تصاب بالزكام في أي وقت. للأسف، لا يوجد لقاح أو علاج لهذا الشيء المزعج، فهو يتغير بسرعة كبيرة جداً بالنسبة لنا تمنع من تحديد أي شيء من شأنه التخلص منه.

ولكن إذا كنت تعان من نزلات البرد، لا داعي للمعاناة في صمت، فهناك أشياء يمكنك القيام بها لعلاج أعراضك. يمكن لنزلات البرد أن تمنعك من الحصول على نوم مناسب وتجعلك تشعر بالفزع أثناء النهار. فيما يلي بعض العلاجات المنزلية لأعراض البرد الشائعة:

أولاً: علاجات احتقان الأنف

أحد أسوأ الأمور في الإصابة بنزلة برد هو احتقان الأنف. يجعل التنفس صعباً، مما يجعلك تستنشق من الفم. ستصاب بعد ذلك بفم جاف، أو ينتهي بك الأمر بسيل لعابك على وسادتك. عدم القدرة على التنفس بهذه السهولة يمكن أن يجعل النوم أكثر صعوبة أيضاً.

إذا كان أنفك مسدوداً تماماً، يمكنك تجربة رذاذ مزيل للاحتقان. يمكن أن يساعدك أيضاً وضع رأسك فوق وعاء من الماء الساخن لتشعر بفائدة البخار. يمكنك أيضاً الاستحمام بماء ساخن لتنظيف مجرى الهواء. قد يساعدك استخدام بعض الزيوت المعطرة أيضاً، مثل زيوت المنثول.

ثانياً: تنظيف صدرك

يمكن أن يصاب صدرك أيضاً باحتقان عند الإصابة بنزلة برد. يمكن أن يجعلك تسعل وتؤثر على تنفسك. يمكن أن يساعدك شراب السعال للسعال الصدري على الشعور بالتحسن. إذا كنت تريد معرفة كيفية التخلص من احتقان الصدر بشكل طبيعي، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها. كما هو الحال مع تنظيف الممرات الأنفية، يمكن أن يساعد البخار في إرخاء الأشياء. يمكن أن يساعدك أيضاً الغرغرة بالمياه المالحة، والتي لها فائدة إضافية تتمثل في تلطيف التهاب الحلق. رفع رأسك عند النوم مفيد أيضاً، وكذلك استخدام مرطب في غرفة نومك.

ثالثاً: علاج سيلان الأنف

في بعض الأحيان، لا تكمن المشكلة في أن عبوات الأنف الخاصة بك مسدودة ولكنها لن تتوقف عن التنقيط، ربما تعطس كثيراً أيضاً. بالطبع، سيساعدك الحصول على مخزون جاهز من الأنسجة على الحفاظ على صحتك. من الصعب إيقاف سيلان أنفك، لكن يمكنك تخفيف الاحتقان بشكل أسرع. يساعد شرب الكثير من السوائل على ترقيق المخاط حتى يخرج من أنفك بشكل أسرع. يمكن أن يساعد الضغط الدافئ في هذا أيضاً وتخفيف ضغط الجيوب الأنفية.

رابعاً: علاج الآلام والأوجاع المرتبطة بالبرد

يمكن أن تسبب الإصابة بنزلة برد صداعاً وألماً في الجيوب الأنفية وآلاماً أخرى. عادة ما تكون الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية كافية لتجعلك تشعر بتحسن. يمكنك تناول مسكنات الألم العادية أو الحصول على دواء خاص لنزلات البرد والإنفلونزا. يأتي بعضها على شكل مشروبات ساخنة قد تجدها مريحة. قد ترغب في استخدام زجاجة ماء ساخن وعناصر أخرى لمساعدتك على الشعور بالتحسن أيضاً. إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق، فحاول شرب الكثير من السوائل ومص بعض المستحلبات.

سيختفي البرد لديك قريباً، وفي غضون ذلك يمكنك علاج أعراضه. ابحث عن الطرق المناسبة لك لبدء الشعور بالتحسن مرة أخرى.

Report

Written by samar hana

What do you think?

Leave a Reply