in

المشاكل المتعلقة بالصحة في الشيخوخة

تؤثر الشيخوخة على خلايا وأعضاء وأنسجة الجسم بالكامل. التقدم في العمر مليء بنصيبه من المشاكل، الخارجية والداخلية. من المشاكل الشائعة التي يواجهها كبار السن ضعف البصر، وفقدان السمع ، وتكرار التبول ، وكلى أقل فعالية ، وانخفاض التمثيل الغذائي.

يؤدي الاكتئاب والشعور بالوحدة أيضًا إلى المساهمة في زيادة الأمراض المتعلقة بالمشكلات المختلفة. بسبب ضعف جهاز المناعة وقلة النشاط البدني، تحدث العديد من المشاكل الصحية المزمنة لكبار السن.

بعض المشاكل المتعلقة بالصحة في الشيخوخة

أولاً: السمنة

إنها المشكلة الأكثر شيوعًا التي يواجهها كبار السن، بسبب بطء معدل الأيض وقلة النشاط البدني. يصبح حرق السعرات الحرارية اليومية أمراً صعباً، حيث أن ممارسة الرياضة أمر مستحيل بسبب مشاكل متعلقة بالعمر، مما يؤدي إلى زيادة الوزن الذي يؤدي بدوره إلى تدني الثقة بالنفس مع الإصابة بالعديد من أمراض القلب والجهاز التنفسي. الشيخوخة هي مرادف لمشاكل التمثيل الغذائي، والتي هي المسؤولة في المقام الأول عن مشاكل الوزن لدى كبار السن. إن تناول الطعام بكميات يحتاجها الجسم فقط هو المفتاح لمنع زيادة الوزن والقضايا ذات الصلة.

ثانياً: هشاشة العظام

يسمى فقدان / نقص كثافة العظام وكتلتها بهشاشة العظام. إنه أكثر شيوعاً عند النساء، خاصة بعد انقطاع الطمث. إنه التلف الطبيعي للعظام. تصبح عظامنا أضعف وهشة بسبب الشيخوخة، وتؤدي عوامل مثل النظام الغذائي وأوجه القصور إلى تسريع الإصابة بمرض هشاشة العظام. يجب أن يتم استهلاك الأطعمة الغنية بالكالسيوم والبروتين مثل الحليب واللبن الرائب واللبن والراجي والخضروات الورقية والأطعمة غير النباتية واللوز والجوز والتين الجاف والبذور وما إلى ذلك لضمان تلبية متطلباتك المتزايدة.

ثالثاً: الإمساك

الإمساك ليس مرضاً، فقلة حركات الأمعاء أو صعوبة التبرز مشكلة شائعة لدى كبار السن. يحدث الانكماش الطبيعي للقولون بسبب الشيخوخة. شرب الكثير من الماء، واتباع نظام غذائي غني بالألياف، والقليل من النشاط البدني المعتدل، كلها تساعد في علاج الإمساك بشكل طبيعي. في الحالات الشديدة، قد يصف طبيبك أيضاً المنشطات وملينات البراز والحقن الشرجية / التحاميل للمساعدة في حركات الأمعاء.

رابعاً: الاختلالات العصبية

هذه شائعة مع كبار السن. تحدث في الغالب بسبب التغيرات في الدماغ مع تقدمنا في العمر. علم الأعصاب عند الشيخوخة يسمى علم الأعصاب للشيخوخة. مرض الزهايمر، باركنسون، الاعتلال العصبي، السكتات الدماغية، وما إلى ذلك هي نتائج لاختلالات الشيخوخة العصبية. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن واستبعاد عوامل الخطر مثل التدخين، وعدم ممارسة الرياضة، وارتفاع الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم، وما إلى ذلك يساعد في السيطرة على المشاكل العصبية والتعامل معها.

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply