in

بعض الاستخدامات الصحية لصودا الخبز

ربما يكون لديك صندوق كرتوني صغير من صودا الخبز في الخزانة أو الثلاجة. إذا كنت خبازاً متعطشاً، فأنت تعلم أنك بحاجة إليه إذا كنت تريد الكعك الرقيق أو الخفيف أو الخبز أو البسكويت أو الكعك. الصندوق الذي تحتفظ به في الثلاجة موجود لامتصاص الروائح، ولكن كيف يعمل ذلك؟

صودا الخبز هو الاسم الشائع لبيكربونات الصوديوم أو كربونات هيدروجين الصوديوم. طور الكيميائي الفرنسي نيكولاس لوبلانك عملية صناعية لتحويل الملح إلى كربونات الصوديوم أو رماد الصودا في عام 1791. في أوائل القرن التاسع عشر، استخدم الصيادون بيكربونات الصوديوم أو بيكربونات البوتاسيوم (يُطلق عليهم معاً صوديوم) للحفاظ على الأسماك الطازجة.

لطالما تم تسويق صودا الخبز على أنها مادة متعددة الاستخدامات، وهي رائعة للمهام في المنزل ولتخفيف الأمراض من أنواع مختلفة. قوتها العظمى هي أنها قلوية، عندما تختلط بحمض، فإنها تغير مستوى الأس الهيدروجيني.

ما هي استخدامات صودا الخبز؟

  1. أضفه إلى روتين نظافة الفم. يمكن لغسيل أسنانك باستخدام معجون أسنان مغطى بصودا الخبز أن يحبط تسوس الأسنان ويساعد في الحفاظ على صحة الفم واللثة، وهو يعمل عن طريق زيادة مستويات الحموضة في اللعاب مما يثبط نمو البكتيريا. يمكنك بسهولة صنع غسول الفم الخاص بك بصودا الخبز، فقط أضف 1/2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى نصف كوب (حوالي 4 أونصات) من الماء الدافئ، ثم تمضمض وابصق كما تفعل مع غسول الفم الذي تشتريه من المتجر. لتنظيف أسنانك جيداً، اصنع معجوناً من صودا الخبز والماء، واغمس الفرشاة فيه واذهب إلى المدينة. هذه طريقة رائعة لتفتيح ابتسامتك كل أسبوع أو نحو ذلك، لكن لا ينبغي أن تكون بديلاً عن التنظيف اليومي بالفرشاة بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
  2. تهدئة لدغة الحشرات أو اللدغة. اصنع عجينة تتكون من جزء من صودا الخبز وثلاثة مقادير من الماء. ضعه على لدغات الحشرات أو اللسعات أو الطفح الجلدي أو حتى اللبلاب السام وسوف يهدئ الحكة أو الحرق ويخفف الاحمرار.
  3. تهدئة واضطراب المعدة. غالباً ما يكون الفائض من الحمض هو السبب عند حدوث عسر الهضم. قم بتهدئته عن طريق شرب كوب من الماء ممزوجًا بنصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز. تحذير: انتظر ساعتين بعد تناول أي دواء قبل تناول صودا الخبز. يمكن أن يكون التأثير الجانبي لحمض المعدة المنخفض هو معدل الامتصاص البطيء أو تغيرات في الفعالية لبعض الأدوية. أيضاً، تحدث إلى طبيب الأطفال الخاص بك قبل إعطائه لأي شخص يقل عمره عن ست سنوات.
  4. مزيل عرق طبيعي. ضع صودا الخبز على الإبطين أو امزجها بقليل من زيت جوز الهند أو زبدة الشيا وضعيه على نحو سلس. الفرضية هي: عرق الإنسان في حد ذاته لا ينتن، يصبح نتن فقط بعد أن تبدأ البكتيريا الموجودة في الإبط في تفكيكه إلى نفايات حمضية، مما يجلب معه رائحة مميزة. عن طريق تقليل الحموضة، تزيل صودا الخبز تلك الرائحة المتعرقة. إنها ليست فعالة مثل مزيلات العرق التي تشتريها من المتجر.
  5. قد يبطئ مرض الكلى. تشير بعض الدراسات إلى أن مرض الكلى المزمن، المعروف أيضاً باسم فقدان وظائف الكلى البطيء، يمكن إبطائه عن طريق تناول مكملات صودا الخبز. يجب على أولئك الذين يعانون من مشاكل في الكلى التحدث إلى الطبيب قبل الشروع في أي نظام مكمل.
  6. مساعدة العلاج الكيميائي العمل. أظهرت الأبحاث أن صودا الخبز يمكن أن تساعد بعض علاجات السرطان على العمل بكفاءة أكبر. تحتاج أنواع معينة من العلاج الكيميائي إلى ظروف قلوية لأداءها. في الواقع يصبح البعض الآخر ساماً في بيئة حمضية. يوصي بعض الأطباء باستخدام بعض أشكال مكملات صودا الخبز لهذه الأسباب. هناك مشكلة أخرى يعاني منها العديد من مرضى السرطان وهي التغيرات في الفم والحلق. يمكن أن يساعد الشطف ثلاث مرات يومياً بمزيج من نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز و 1/8 ملعقة صغيرة من الملح وكوب من الماء الدافئ. تأكد من اتباع شطف صودا الخبز بحفيف من الماء العادي

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply