in

فوائد صحية مدهشة للحلويات

في حين أن حفنة من الحلويات قد تبدو كأنها كابوس صحي ينذر بالخطر، فلا داعي للشعور بالذنب تجاه الحلويات العرضية. على العكس من ذلك، هناك بعض الفوائد المدهشة لتناول الحلويات.

سواء كنت تفكر في زيادة الطاقة أو خفض مستويات التوتر، يمكن للحلويات أن تساعدك أنت وجسمك خلال اللحظات العصيبة، ويمكن أن تكون الكميات المناسبة مفيدة لرفاهيتك بشكل عام.

في حين أنه قد لا يكون من الأفضل أن تتغذى على الحلوى، إلا أن الحلوى العرضية ستساعدك بطرق مدهشة. استمر في القراءة لتتعلم كل شيء عن الفوائد الصحية المذهلة لتناول الحلويات.

ماذا يفعل السكر عند تناوله؟

السكر شيء يكاد يكون من المستحيل تجنبه عندما تتناول حلوى كوجبة خفيفة. لذا عليك التعرف على الأسباب التي تجعل السكر يؤثر على جسمك بالطريقة التي يؤثر بها.
يدخل السكر إلى مجرى الدم بسرعة كبيرة، وبمجرد وصوله إلى عقلك، يفرز الدوبامين.
الدوبامين هو ما يجعلك تربط فعل ما بمكافأة أو نوع من التحفيز. على هذا النحو، يجادل البعض بأن السكر يسبب الإدمان. ومع ذلك، إذا تم استخدامه بشكل صحيح، يمكن أن تكون طريقة رائعة للتغلب على الإرهاق والتعب ويمكن أن تساعد جسمك بطرق لم تكن تتوقعها أبداً.

5 فوائد صحية مدهشة للحلويات تحتاج إلى معرفتها

أولاً: يمكن أن تساعدك الحلويات على العيش لفترة أطول

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 1998 أن الرجال في سن الجامعة الذين يأكلون الحلويات بانتظام عاشوا ضعف عمر أولئك الذين لم يتناولوها. لا يهم حتى كمية الحلوى التي تناولها المشاركون – أولئك الذين تناولوا أي كمية من الحلويات عاشوا أطول من أولئك الذين لم يأكلوا الحلوى مطلقاً.
رغم ذلك، عاش أولئك الذين تناولوا الحلويات مرة واحدة في الأسبوع فترة أطول من أولئك الذين تناولوا الحلويات بانتظام. الاعتدال ضروريبكل شيء.

ثانياً: الشوكولاته مثل السحر

تعتبر حلوى الشوكولاتة طريقة رائعة للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. على سبيل المثال، تظهر بعض الدراسات أن أولئك الذين يتناولون الشوكولاتة بانتظام لديهم فرصة أقل بنسبة 39٪ للوفاة من النوبات القلبية، والأشخاص الذين يتناولون قطعة شوكولاتة واحدة في الأسبوع لديهم فرصة أقل بنسبة 46٪ للوفاة من السكتة الدماغية.
علاوة على ذلك، تحتوي الشوكولاتة على مادة السيروتونين، وهو ناقل عصبي رئيسي موجود في جسمك يساعد على استقرار حالتك المزاجية وتقليل أعراض القلق والاكتئاب. قد يكون هناك بعض التأثيرات المضادة للأكسدة لفينولات الشوكولاتة.

ما هي الفينولات؟ الفينولات هي أحد مضادات الأكسدة الموجودة أيضاً في النبيذ الأحمر والتي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب وتقليل مخاطر عدم انتظام ضربات القلب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد استهلاك الشوكولاتة في خفض ضغط الدم وتقليل حساسية الأنسولين.

أخيراً، تحتوي الشوكولاتة على مادة كيميائية تسمى GECGC، وهي واحدة من أكثر المواد الكيميائية فاعلية المستخدمة في مكافحة السرطانات سريعة النمو مثل سرطان القولون وسرطان عنق الرحم وسرطان الدم.

الشوكولاتة مليئة بمواد كيميائية طبيعية يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة جسمك وعقلك. لذلك عندما تأكل قطعة شوكولاتة وتبتسم، فهذا ليس فقط لأنك تخدع نظامك الغذائي. في الواقع، تعمل الشوكولاتة نفسها على تحسين جسمك وعقلك.

ثالثاً: يمكن أن يساعدك السكر على التركيز

بينما قد تميل إلى اختيار الحلويات الخالية من السكر، لا تقم بالتبديل الآن. يمكن أن تساعد كمية صغيرة من السكر في إعطائك دفعة قصيرة من الطاقة عندما تكافح طوال اليوم. 

رابعاً: الحلويات تعيد الفرح

يساعدنا السكر الموجود داخل الحلويات على تذكر اللحظات الجميلة من ماضينا. نفكر في العودة إلى تناول الكعك في حفلات أعياد الميلاد والحلويات في الأعياد كلما تناولنا حلويات مألوفة.
يساعد هذا الارتباط عقلك على إعادة التفكير في اللحظات السعيدة والممتعة كلما شعرت بالإحباط. تساعد الحلويات على فتح الذكريات الإيجابية في عقلك ببساطة عن طريق الارتباط.

خامساً: مضغ العلكة له فوائد صحية أيضاً

يمكن أن تساعد قطعة واحدة من العلكة في جوانب لا حصر لها من صحتك. لا يمكن لمضغ القليل من العلكة المساعدة في مستويات التوتر وحتى مستويات الألم فحسب، بل يمكن أن يساعد في موازنة الحالة المزاجية وتعزيز مستويات السيروتونين
تؤدي الحركة المتكررة للمضغ إلى تحفيز مناطق في الدماغ تؤثر على مستويات التوتر. لذلك، غالباً ما يساعد مضغ العلكة عقلك على ربط الحركة بالاسترخاء والهدوء، مما يساعدك على التركيز على المهام الصعبة.
قد يكون هناك بعض الارتباط بين مضغ العلكة ومهارات التركيز.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply