in

ما مدى أهمية الصحة النفسية لصحة قلبك؟

تعد أمراض القلب واضطرابات الصحة العقلية من الشواغل الصحية الرئيسية للناس في جميع أنحاء العالم. بعد سنوات من البحث، أصبح من المفهوم أن قلبك وصحتك العقلية مرتبطان بعمق أكثر مما تفهم.

تابع القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية تأثير صحتك العقلية على صحة قلبك.

لماذا الصحة النفسية مهمة لقلبك؟

ترتبط الأمراض العقلية مثل الاكتئاب والقلق بارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدل ضربات القلب. يمكن أن تؤدي أيضاً إلى انخفاض تدفق الدم إلى قلبك، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

من ناحية أخرى، فإن المرضى الذين يعانون من أمراض القلب هم أيضاً أكثر عرضة للإصابة بالأمراض العقلية. وفقاً لبعض الدراسات، فإن ما يصل إلى 30 بالمائة من الأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية يعانون من الاكتئاب. في بعض الأحيان، قد تؤدي أدوية أمراض القلب أيضاً إلى الاكتئاب.

ليس كل شيء سلبي بالرغم من ذلك. يمكن أن تكون الصحة العقلية الجيدة أيضاً علامة على صحة القلب والأوعية الدموية القوية. لا يمكن أن تتجنب التفكير الإيجابي مشاكل مثل ارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم فحسب، بل يساعد أيضاً على الشعور بالهدوء واليقظة.

كيف تؤثر اضطرابات الصحة العقلية المختلفة على قلبك؟

يمكن أن تؤثر اضطرابات الصحة العقلية المختلفة على قلبك بطرق مختلفة. فيما يلي بعض أمراض الصحة العقلية الشائعة وبعض أعراض أمراض القلب المبكرة التي يجب أن تكون حذراً منها:

  • الاكتئاب: على الرغم من عدم وجود دليل صريح يشير إلى أن الاكتئاب يمكن أن يسبب النوبات القلبية، فإن الأشخاص المصابين بالاكتئاب لديهم مخاطر أعلى بنسبة 36٪ للإصابة بنوبة قلبية.
  • القلق: القلق وأعراضه مثل الذعر والرهاب والقلق يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. مثل هذه الضائقة النفسية لمدة 4 سنوات يمكن أن تسبب أمراض القلب التاجية على مدى السنوات ال 12 المقبلة.
  • الاضطراب ثنائي القطب: عند الشباب المصابين باضطراب ثنائي القطب، هناك خطر أكبر للإصابة بتصلب الشرايين المتسارع وأمراض القلب التاجية المبكرة.
  • الفصام: المرضى المصابون بالفصام معرضون بشكل كبير لخطر الإصابة بنوبة قلبية. إحصائياً، يمكن أن يؤدي إلى الوفاة المبكرة من أمراض القلب والأوعية الدموية لمدة 10 سنوات.
  • اضطراب ما بعد الصدمة: الإجهاد المستمر للنوبات المتكررة من اضطراب ما بعد الصدمة يمكن أن يؤدي بسرعة إلى أمراض القلب التاجية التي يمكن أن تؤدي مرة أخرى إلى الوفيات المبكرة.

كيف تحسن صحة قلبك وصحتك العقلية؟

أول وأهم شيء يجب القيام به عندما تواجه نوبة اكتئاب هو استشارة أخصائي الصحة العقلية. يجب عليك أيضاً استشارة طبيب قلب لفهم ما إذا كان مرضك العقلي له تأثير سلبي دائم على قلبك.

يجب عليك أيضاً التفكير في إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة التي تساعد في تحسين صحتك العقلية:

  1. تجنب التدخين.
  2. ابتعد عن تناول الكحول.
  3. اتبع نظاماً غذائياً صحياً للقلب.
  4. ابق على اتصال مع أحبائك.

إذا تم تشخيص إصابتك بأمراض القلب والأمراض العقلية، فإن رعاية المتابعة من المتخصصين في شكل استشارة وفحوصات مهمة في مساعدتك على البقاء بصحة جيدة.

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply