in

أهم 4 فوائد لاستخدام أكمام الضغط

إذا كنت من محبي اللياقة، فالبتأكيد إنك رأيت عدائين يرتدون أكمام ضغط، الجوارب التي تصل إلى الركبة. ومثل الكثير منا، فقد تتساءل عن سبب استخدام بعض الأشخاص لهذا النوع من المعدات.

من السهل اعتبارها وسيلة للتحايل عابرة، لكن لا تهاجم ما لم تجربه! فيما يلي بعض الأسباب التي قد تجعلك ترغب في استخدام أكمام الضغط:

أولاً: تحسن الدورة الدموية

بادئ ذي بدء، يمكن أن يؤدي ارتداء الأكمام الضاغطة إلى تحسين الدورة الدموية. يتعين على العديد من الرياضيين، الذين أصيبوا ببعض الإصابات، أن يتعايشوا مع ضعف الدورة الدموية. من حين لآخر، تكون حالة مختلفة كانت معهم منذ ولادتهم. مهما كان سبب ضعف الدورة الدموية، يمكن أن تساعد الأكمام الضاغطة. هذه ليست سوى واحدة من الوظائف المصممة لجلب الضغط. عندما تتحسن الدورة الدموية، تقل فرصة التورم. لن يؤدي ذلك إلى تهدئة آثار الإصابات السابقة فحسب، بل سيحمي من المزيد منها في المستقبل.

ثانياً: حماية الجلد

فائدة أخرى لأكمام الضغط هي أنها توفر القليل من الحماية لبشرتك. ربما كنت لاعب كرة سلة تحاول تجنب أيدي خصومك، أو قد تكون عداءاً عبر الريف يتعين عليه الركض عبر الأشجار والشجيرات. في كثير من الرياضات، تكون بشرتك في خطر. الخدوش والكدمات الصغيرة ليست مشكلة كبيرة في حد ذاتها، ومع ذلك، عندما يتراكمون، يمكن أن ينتهي بهم الأمر إلى أن يكونوا مزعجين للغاية! بالطبع، أكمام الضغط ليست معدات تؤمن الحماية القصوى، ومع ذلك، يمكن أن تحدث هذه الطبقة الإضافية فرقًا للعديد من الرياضيين المختلفين.

ثالثاً: تثبّت درجة حرارة الجسم

شيء آخر ستفعله أكمام الضغط هو استقرار درجة حرارة جسمك. إذا كانت رياضتك عادة في الهواء الطلق، فأنت تعلم كيف يمكن أن يكون الطقس مزعجاً. ومع ذلك، إذا كنت تأخذ رياضتك على محمل الجد، فلا يمكنك ترك القليل من المطر يجعلك تتأخر عن التدريب. الاضطرار إلى الإقلاع وارتداء المزيد من الطبقات سوف يفسد وتيرة اللعبة. ومع ذلك، يمكن أن تحدث أكمام الضغط فرقاً كبيراً. تم تصميم العديد منها لتنظيم درجة حرارتك وإبقائك مرتاحاً خلال كل جلسة.

رابعاً: التعافي

ربما يكون الشيء الأكثر إزعاجاً في نمط الحياة النشط هو مدى التهاب عضلاتك بعد ممارسة الرياضة. تعتبر الحمامات الدافئة علاجاً رائعاً، لكنها ليست عملية دائماً! واحدة من أكبر فوائد أكمام الضغط هي أنها تساعد عضلاتك على التعافي من الألم. للحصول على هذه الميزة، ابحث عن أكمام الضغط المتدرجة، فعندما تصنع الأكمام للضغط المتدرج، سيكون هناك ضغط أكبر حول معصمك، وضغط أقل على العضلة ذات الرأسين. بهذه الطريقة، يمكن أن يتدفق الدم الخالي من الأكسجين إلى القلب بشكل أسرع، ويساعد في تعافي العضلات.

يوجد لديك أفضل الأسباب للحصول على أكمام ضغط. ولكن سأتركك مع هذا التحذير، جرب قبل أن تشتري! إذا كانت أكمام الضغط ضيقة جداً لدرجة أنها تقيد الدورة الدموية، فسوف تضر أكثر مما تنفع، وإذا كانوا فضفاضين جداً، فسيكونون بمثابة إهدار رهيب للمال.

Report

Written by Fareed AL Kassem

What do you think?

Leave a Reply