in

حمض الفوليك والخصوبة

هناك العديد من اللحظات المثيرة التي يجب أن نتطلع إليها عند محاولة الحمل، ومع ذلك إذا كنت تحاولين الإنجاب، فإن أهم شيء يجب التركيز عليه هو التأكد من أن جسمك هو بيئة قوية وصحية لطفلك لينمو.

لا يؤدي تناول حمض الفوليك إلى تحسين فرصك في الحمل فحسب، بل يقلل أيضاً من خطر حدوث عيوب خلقية خطيرة يمكن أن تحدث في الشهر الأول من الحمل.

فوائد حمض الفوليك

حمض الفوليك هو أحد فيتامينات ب الذي يحدث بشكل طبيعي في كل من الرجال والنساء للمساعدة في إنتاج خلايا جديدة. يعد حمض الفوليك مكوناً رئيسياً في جميع فيتامينات ما قبل الولادة نظراً لفوائده على الخصوبة والحمل.

يوصي الأطباء النساء بالبدء في تناول فيتامينات ما قبل الولادة أو مكملات حمض الفوليك قبل شهر على الأقل من محاولة الحمل. ومع ذلك، نظراً لأن 50 في المائة من حالات الحمل غير مخطط لها، فلذلك جميع النساء في سن الإنجاب على تناول فيتامينات ما قبل الولادة يومياً.

الخصوبة وحمض الفوليك

أكثر من 12 في المائة من النساء بين سن 15 و 54 يعانين من مشاكل في الخصوبة. يمكن أن يؤدي استهلاك مستويات عالية من حمض الفوليك إلى تقليل مشاكل الإباضة لدى النساء الأصحاء اللاتي يحاولن الحمل. ومع ذلك، يقول شيبرد إن البحث لدعم تأثير حمض الفوليك على خصوبة الإناث ليس مكثفاً. إذا كنت تحاول الحمل لأكثر من ستة أشهر، ففكر في استشارة طبيب أمراض النساء أو أخصائي الخصوبة.

الحمل وحمض الفوليك

هناك 3000 حالة من حالات عيوب الأنبوب العصبي في الولايات المتحدة كل عام. تحدث NTDs عندما لا ينغلق الأنبوب العصبي النامي بشكل صحيح في الشهر الأول من الحمل، تاركاً جزءاً من الحبل الشوكي مكشوفاً، مما يسبب عيوباً شديدة في النمو في العمود الفقري والدماغ. وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض، فإن النساء اللائي يستهلكن 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يومياً قبل الحمل لديهن مخاطر أقل للإصابة بأمراض NTDs.

هناك عاملان يمكن أن يزيدا من خطر الإصابة بأمراض NTDs – الحمل السابق الذي أدى إلى NTD وتناول الأدوية المضادة للتشنج. في هذه الحالات، على النساء تناول 4 ملليغرام من حمض الفوليك يومياً.

من المهم ملاحظة أنه لا يمكنك تناول الكثير من حمض الفوليك. ومع ذلك، من الممكن تناول الكثير من فيتامين أ، الموجود في فيتامينات ما قبل الولادة. هذا هو السبب في أن أي كمية من حمض الفوليك تزيد عن 400 ميكروغرام يجب أن تؤخذ في مكمل منفصل لحمض الفوليك.

مصادر حمض الفوليك

تحتوي العديد من الأطعمة بشكل طبيعي على حمض الفوليك. الأطعمة الأخرى مدعمة بحمض الفوليك بسبب لوائح إدارة الغذاء والدواء. ومع ذلك، فمن الصعب أن تستهلك باستمرار 400 ميكروغرام من حمض الفوليك من خلال النظام الغذائي وحده. ويوصي الأطباء بشدة أن تأخذ جميع النساء في سن الإنجاب فيتامينات ما قبل الولادة لتكملة نظام غذائي صحي ومتوازن غني بحمض الفوليك. تعتبر الأطعمة التالية مصادر ممتازة لحمض الفوليك:

  • الحبوب
  • العدس
  • الفول
  • الأفوكادو
  • الخضار ذات اللون الأخضر الداكن (البروكلي، والسبانخ، والكرنب، واللفت، والبامية، وبراعم بروكسل، والهليون)
  • فواكه وعصير الحمضيات

إذا كنتِ تحاولين الإنجاب أو يمكن أن تصبحي حاملاً، فتأكدي من تناول 400 ميكروغرام من حمض الفوليك لتقليل خطر إصابة طفلك بعيب الأنبوب العصبي.

Report

Written by samar hana

What do you think?

Leave a Reply