in

كيفية شد الجلد المترهل على الوجه؟

الجلد المترهل يمكن أن يفسد ثقة الشخص، وقد يصبح النظر في المرآة وشد جلد الخد المترهل أمراً شائعاً وخصوصاً مع التقدم في العمر، ولكن مجرد النظر إلي هذا الترهل والصلاة من أجله التخلص منه لن يجدي نفعاً.

بالطبع، للعمر تأثير على الجلد، وترهل الجلد المرتبط بالعمر أمر طبيعي. ولكن إذا كنت صغيراً نسبياً وتريد أن تفعل شيئاً حيال ذلك، فسنشرح لك في هذا المقال كيفية شد الجلد المترهل على الوجه.

أسباب ترهل الجلد

يمكن أن يكون ترهل الجلد سبباً للعديد من الحالات، وأحد أكثرها شيوعاً هو عمر الشخص. ولكن تشمل الأسباب الشائعة الأخرى فقدان الوزن الشديد أو زيادة الوزن، والتعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية، والتدخين، والحمل.

وبينما لا يمكنك التحكم في العمر، يمكنك المساعدة في تجنب العوامل الأخرى التي تؤثر على بشرتك،.

كيفية شد الجلد المترهل على الوجه؟ (علاج بشرة الوجه المترهل)

يمكنك علاج الجلد المترهل بتقنيات مختلفة. بعضها علاجات منزلية، والبعض الآخر سريري. سنلقي نظرة عامة على كليهما،نأمل أن يساعدك هذا في التخلص من الجلد المترهل على الوجه:

أولاً: ممارسه الرياضة

يمكن أن يساعدك الانغماس في تمارين رفع الأثقال في بناء الكتلة وتقليل ظهور الجلد المترهل. إذا كان فقدان الوزن هو السبب، يمكن أن يثبت تدريب الوزن أنه علاج فعال لشد بشرة الوجه المترهلة بعد فقدان الوزن.

ثانياً: يوجا الوجه

تساعد اليوجا على تحسين صحة الجلد. فهو يزيد بشكل أساسي من مستويات الأكسجين في الجسم. 

ثالثاً: فقدان الوزن

يجب أن تفقد الوزن إذا كانت الزيادة المفرطة في الوزن تجعل بشرتك تفقد سحرها، ويمكن أن يساعدك فقدان الوزن على تحقيق العديد من الفوائد وليس فقط الحصول على بشرة أفضل.

يعد فقدان الوزن الزائد أمراً ضرورياً لأن الدهون العنيدة (الدهون تحت الجلد) الموجودة تحت الجلد يمكن أن تجعلها تبدو فضفاض، ويمكن أن يساعد فقدان هذه الدهون الجلد على استعادة شدته.

رابعاً: تدليك الوجه

يمكن أن يساعد تدليك منطقة الجلد المترهلة في تحسين تدفق الدم وتحفيز الاستجابة المضادة للشيخوخة.

خامساً: العلاجات التجميلية

إذا لم تنجح العلاجات المنزلية، فقد يصف أطباء الجلد علاجات تجميلية. وهي تشمل إعادة التسطيح بالليزر الاستئصالي، والتقشير الكيميائي، والعلاج بالترددات الراديوية، وشد الجلد بالموجات فوق الصوتية، ويشخص أطباء الأمراض الجلدية السبب ويصفون العلاج وفقاً لذلك.

سادساً: ابقاء الجلد رطباً

يساعد شرب كمية كافية من الماء على تحسين صحة بشرتك. يحافظ على التغذية الداخلية ويحتفظ بسحرها الطبيعي.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply