in

روتين العناية بالبشرة الدهنية

يمتلك الكثير من الأشخاص بشرة دهنية، وفي حين أنه أمر طبيعي بالنسبة للكثيرين، ولكن يمكن أن تكون البشرة الدهنية في بعض الحالات نتيجة لعوامل مثل النظام الغذائي، والإجهاد، والوراثة، والطقس، وما إلى ذلك، فهي تنطوي على زيادة إفراز الدهن الذي يمكن أن يتسبب في تضخم المسام وانسدادها.

قد يشعر الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية بالتهيج، لأنه غالبا ما يمنحهم مظهرا دهنيا. لكن الخبر السار هو أنه ليس عليك التعايش معها، حيث يمكن أن يساعدك روتين العناية بالبشرة اليومي لطبيب الأمراض الجلدية للبشرة الدهنية على التخلص من هذا المظهر الدهني وتجديده، لذا دعونا نرى ما هو الروتين الجيد للعناية بالبشرة الدهنية.

ما هو روتين العناية بالبشرة الدهنية؟

يسأل العديد من المرضى كيف يمكنهم علاج وجههم الدهني. نحن نتفهم أن البشرة الدهنية المفرطة يمكن أن تؤثر على الثقة إلى حد ما، لذا يستمر هؤلاء الأشخاص في غسل وجوههم بين الحين والآخر للتخلص من المظهر الدهني، لكن دون جدوى! يستمر الزيت في التراكم على الوجه مرارا وتكرارا ليجعلهم يكررون نفس الشيء. للتخلص من البشرة الدهنية، يجب أن تفعل ما هو صحيح وليس ما يبدو أنه الحل.

ملاحظة: استشر طبيب أمراض جلدية قبل استخدام أي شيء على وجهك. تعرف على ما هو مناسب لك، والمقدار المناسب لك، والمقدار الذي يجب أن تستخدمه لبشرتك، فقط بعد فحص شامل لحالتك.

روتين العناية بالبشرة الدهنية الخطوة الأولى: نظف وجهك

قد تغسل وجهك بانتظام في الصباح والمساء. ولكن إذا كانت بشرتك دهنية، فعليك تنظيف وجهك جيدا في الصباح. ففي الليل، تتخلص بشرتك من خلايا الجلد وتنتج الزيت. ومن ثم، استخدم غسول الوجه الذي يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي، والذي سيساعد في تقليل الدهون الزائدة على الوجه.

روتين العناية بالبشرة الدهنية الخطوة الثانية: لون بشرتك

بالنسبة للجسم والجلد المصنوعان بشكل كبير من الماء، من الضروري وضع تونر مرطب والحفاظ على ترطيب البشرة. يساعد التونر على إنعاش البشرة وإحيائها. يمكنك البحث عن منظف مقشر يحتوي على حمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك.

روتين العناية بالبشرة الدهنية الخطوة الثالثة: رطب بشرتك

نعم. تقرأها بشكل صحيح. كثيراً ما نواجه أشخاصاً يسألوننا، هل أحتاج إلى مرطب إذا كانت بشرتي دهنية؟ الناس الذين يتساءلون عنها ليسوا مخطئين. لكن من الأسطورة أن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية يجب ألا يستخدموا المرطب. يمكن أن يؤدي تطبيق المرطب إلى تجنب ترك بشرتك تجف وبالتالي يساعد في موازنة الزيوت. تجنب المرطبات الثقيلة. بدلا من ذلك، ابحث عن المرطبات ذات الأساس المائي والتي تحتوي على حمض الهيالورونيك والصبار والسكوالين.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply