in

كيف تتخلص من ندبات حب الشباب بسرعة؟

بما أن حب الشباب ليس سيئًا بما فيه الكفاية، فإن ندبات حب الشباب هي بمثابة عقاب مزدوج. حيث عليك أن تتعامل مع الالتهابات ثم العلامات والندوب طويلة المدى التي تتركها وراءها. حب الشباب الشديد مع كيسات مليئة بالصديد تحت الجلد تسبب الندبات.

تشير الدراسات إلى أن ندبات حب الشباب تؤثر على 95٪ من الأشخاص المصابين بحب الشباب الشديد. تتلاشى بعض علامات حب الشباب والبثور ذات اللون البني المحمر مع مرور الوقت، ولكن هناك دراسات ونصائح خبراء الأمراض الجلدية حول كيفية التخلص من ندبات حب الشباب بسرعة.

دعنا نأخذك في بعض الطرق البسيطة حول كيفية إزالة علامات البثور بسرعة باستخدام العلاجات المنزلية.

متى وكيف تتطور ندبات حب الشباب؟

يسبب حب الشباب الشديد ندبات لاحقة من التهابات الوجه هذه. فيما يلي بعض الأسباب:

الزُؤان

ينتج تندب حب الشباب عن آفات منتفخة على الجلد تسمى حطاطات (نتوءات وردية) أو بثور (بثور مليئة بالصديد). تحدث هذه عندما تسد مسام الجلد بالزهم أو الأوساخ وتخلق أرضًا خصبة للبكتيريا.

الوراثة

تلعب الجينات أيضاً دوراً حيوياً في البشرة المعرضة لحب الشباب. البشرة الفاتحة عرضة للاحمرار المستمر بعد الالتهاب بينما تتطور البقع والبقع الداكنة إلى اللون البني.

الانتقاء والحك

يؤدي الضغط على القيح أو الضغط باستمرار على بثرة إلى حدوث المزيد من الصدمات للجلد ويسبب ندبات. حتى التقشير المفرط يضر الجلد.

هل تختلف علامات حب الشباب والندبات؟

تشير علامات حب الشباب إلى اللون المحمر أو البني الذي خلفته البثور، وهو ناتج عن فرط تصبغ الجلد، هناك علاجات جلدية توضح لك كيفية إزالة علامات البثور بين عشية وضحاها.
يحدث تندب حب الشباب الدائم عندما يتم تكسير الكولاجين والأنسجة الطبيعية واستبدالها بأنسجة ليفية، يشفي الجسم نفسه إما عن طريق النسيج الزائد أو غير الناشئ. يؤدي عدم التوازن إلى ضرر دائم للجلد.

الشفاء الذاتي مقابل العلاج

تتلاشى علامات حب الشباب بمرور الوقت من تلقاء نفسها، وقد يستغرق الأمر من ثلاثة إلى ستة أشهر حتى تختفي علامة حب الشباب تماماً.
من ناحية أخرى، ندبة حب الشباب هي ضرر دائم يلحق بالجلد بسبب شدة الالتهاب ويغير ملمس بشرة الوجه، يتطلب عمليات علاج أطول وأكثر تحديداً.

المظهر مقابل الملمس

علامات حب الشباب هي بقع جلدية داكنة تكون سطحية وتتلاشى بمرور الوقت، ويمكن علاجها بأقنعة الوجه المصنوعة منزلياً أو الكريمات العلاجية الخفيفة.
تكون ندبات حب الشباب عميقة وضيقة أو تسبب تثبيطاً في الجلد، فهي تغير نسيج الجلد وتطلب علاجاً أكثر شمولاً، لا توجد وصفة سحرية للتخلص من ندبات حب الشباب بين عشية وضحاها.

كم من الوقت يستغرق التخلص من ندبات حب الشباب؟

ندبات حب الشباب هي أضرار دائمة تلحق بنسيج الجلد. اعتماداً على سبب الندوب وشدتها، يمكن للمحترف فقط إعطائك فكرة عن المدة التي قد يستغرقها إصلاح الأضرار. ولكن إذا كنت تريد معرفة كيفية التخلص من علامات حب الشباب بسرعة، فقد قمنا بإدراج بعض المكونات الطبيعية التي ستوضح لك كيفية التخلص من علامات البثور بشكل طبيعي في المنزل:

الصبار

الصبار له خصائص علاجية طبيعية تساعد على إزالة الأنسجة المتندبة. يهدئ البشرة مع تسريع عملية الشفاء وبالتالي تعزيز تجديد خلايا الجلد الجديدة.

عصير ليمون

يحتوي عصير الليمون على خصائص تبييض طبيعية إلى جانب فوائد فيتامين سي، وهو عامل شفاء طبيعي للندبات، ومحتواه الحمضي يساعد في تفتيح البشرة وإشراقها.

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومطهرة تعالج السبب الجذري لحب الشباب. محتوى الرطوبة في هذا الزيت يرطب الندوب ويقلل من مظهرها.

بياض البيضة

بياض البيض هو عنصر غني بالبروتين يساعد في تكوين الكولاجين. يساعد على جعل البشرة أكثر تماسكًا وإشراقًا، مما يقلل من الندبات التي يسببها حب الشباب.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply