in

كيف يساعد الزنجبيل في نمو الشعر

الزنجبيل جزء لا يتجزأ من وصفات الطعام العربية وله العديد من الفوائد المتعلقة بالهضم. كما أنه يعزز مذاق الطعام عند استخدامه مع الثوم والبصل ولكن هل تعلم أن هذا يمكن أن يفعل المعجزات لشعرك.

نعم، لقد قرأتها بشكل صحيح؛ يمكن أن يساعدك الزنجبيل في الحصول على شعر طويل ولامع وصحي كنت تحلم به منذ فترة طويلة. دعونا نرى كيف يساعد في نمو الشعر.

أولاً: يساعد الزنجبيل في التخلص من قشرة رأس

قشرة الرأس مشكلة شائعة في الشعر وفي بعض الحالات تصبح شديدة ومتكررة عندما يكون هناك نقص في التغذية وضغط مستمر وتعرض للمواد الكيميائية. فهو لا يجعل شعرك باهتاً ويسبب تساقطه فحسب، بل تظهر أيضاً الرقائق البيضاء على فستانك مما يسبب الإحراج. الخصائص المضادة للبكتيريا للزنجبيل قادرة على محاربة سبب قشرة الرأس وتجعل فروة رأسك تستعيد حالتها الصحية.

أفضل طريقة لاستخدام الزنجبيل هي صنع مزيج مضاد للقشرة في المنزل بمكونات بسيطة. ما عليك سوى خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت السمسم و 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج وإضافة بعض عصير الليمون. خذ كمية من هذا الخليط وقم بتدليكه على فروة رأسك جيداً واتركه لمدة 15 – 30 دقيقة. اشطفه بالماء البارد بعد ذلك. استخدم هذا الخليط مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من قشرة الرأس العنيدة.

ثانياً: يساعد الزنجبيل في منع تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر مشكلة كبيرة للغاية لأنه يؤثر بشكل مباشر على مظهرك وشخصيتك بشكل عام. يعتبر تساقط الشعر مع تقدم العمر أمراً شائعاً، ولكن إذا حدث في سن مبكرة، فقد يؤثر عليك نفسياً، ويمكن للمرء أن يشعر بالإحباط والخجل خاصةً المراهقين. يحتوي الزنجبيل على العديد من المكونات التي تساعد في منع تساقط الشعر ويمكن أن تساعد في علاج الثعلبة (اضطراب متعلق بالشعر). تساعد المركبات الموجودة في الزنجبيل في تحسين الدورة الدموية حول بصيلات الشعر مما يؤدي إلى فروة رأس صحية وتوليد شعر جديد.

إذا كنت ترغب في منع تساقط شعرك، فأنت تحتاج فقط إلى تقشير جذر الزنجبيل الطازج واستخراج العصير منه. يمكنك أيضاً استخدام الزنجبيل المبشور حديثاً بدلاً من العصير وإضافة بعض زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا إليه. ضع هذا الخليط على فروة رأسك بحركة دائرية لزيادة الدورة الدموية حول فروة الرأس. اتركي فروة الرأس تمتص الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفه بالماء البارد واغسله بشامبو خفيف.

ثالثاً: يساعد الزنجبيل في الحصول على شعر صحي

الزنجبيل غني بالكبريت والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والفيتامينات مما يجعل شعرك صحياً وقوياً ولامعاً. يقوي جذور شعرك ويقاوم الجفاف فيه. إنه غني بالأحماض الدهنية التي تمنع ترقق الشعر وتعزز نمو الشعر الجديد.

المكون الرئيسي للزنجبيل هو الكبريت أو معدن الجمال وهو ثالث أكثر المعادن وفرة في أجسامنا ويتواجد في كل خلية من خلايا الشعر والجلد والأظافر. الكيراتين هو البروتين الأساسي الموجود في الشعر والأظافر، ويحتوي على نسبة عالية من الكبريت فيه. لذلك فإن تطبيق الزنجبيل يوفر المحتوى المناسب لنمو الشعر.

يمكنك تقشير 6 أونصات من الزنجبيل الطازج وخلطه جيداً مع ربع كوب من الماء في الخلاط للحصول على لب دقيق منه. خذ هذا المزيج المخلوط على القماش القطني وقم بتصفية العصير عن طريق عصر لب الزنجبيل المحفوظ في كيس من القماش القطني. ضع هذا العصير مباشرة على فروة الرأس وقم بتدليكه برفق. اغسله بعد 15 دقيقة بشامبو خفيف.

جرب هذه النصائح البسيطة في منزلك واحصل على شعر طويل للخصر في غضون أشهر قليلة. يخلط بعض الناس بين استخدام مسحوق الزنجبيل وجذر الزنجبيل. في هذه الحالة يوصى باستخدام جذر الزنجبيل لأن جذر الزنجبيل الطازج يحتوي على المزيد من العناصر الأساسية والعناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر مقارنة بمسحوق الزنجبيل.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply